ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟ يوجد هنا لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-22-2009, 12:06 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟


لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟

لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟

لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟ قال علماء اميركيون ان الدماغ

قال علماء اميركيون ان الدماغ الحي مجبول على حب المواد الحلوة، لانها غنية بالسعرات الحرارية اللازمة لديمومة الجسم الحي وديمومته بقائه على الارض خصوصا اوقات المجاعات.

وحذر آيفان دي اروجو الباحث في علوم الاعصاب بجامعة ديوك في درهام بولاية كارولينا الشمالية، الذي درس تاثيرات السكر على الدماغ المولعين والمهوسين بالريجيم الصحي بقوله: "ان كنت ترغب في خفض تناولك من السعررات الحرارية ،فان استبدال انواع من الحلوى او المشروبات المحلاة بانواع اخرى مخصصة للريجيم (الدايت)، قد لا يكون كافيا لابقائك على هذا النمط الغذائي لفترة طويلة".

وقال الباحث الذي اجرى تجاربه على فئران المختبرات ان حب الانسان والحيوانات للحلويات تطور منذ القدم لاحتوائها على كميات عالية من السعرات الحرارية اللازمة لنموها.

ودرس الباحث نوعين من الفئران، احدهما تمت هندسته وراثيا وفقد حاسة تذوق الحلويات، أي انه كان من الفئران "العمياء تجاه الحلويات". وقضى النوعان بين 20 و 22 ساعة من دون طعام، ثم وضعت قربهما قنينة من ماء محلى بالسكر واخرى من الماء الصافي.

واتجهت كل الفئران نحو الماء الحلو، ثم سجل الباحث زيادة في مادة "دوبامين" الكيميائية التي تحدد مستويات اللذة في كل ادمغة كل الفئران.

ثم وفي المرة الثانية وضعت امام الفئران قنينة بماء صاف واخرى بماء محلى بمادة "سكرالوس" sucralose، وهي مادة محلّية ليس فيها سعرات حرارية. ولم تفاضل الفئران “العمياء تجاه الحلويات” بين أي من القنينتين، الا ان ادمغتها لم تسجل ارتفاعا في مستوى الدوبامين حين شربها للماء المحلى بمادة “سكرالوس” او للماء الصافي.

وقال دي اروجو الذي نشر دراسته في مجلة “نيرون” لعلوم الاعصاب، ان الجسم الحي ينجذب كما يبدو نحو السكر لاحتوائه على السعرات الحرارية.

6 اشكال جينية جديدة ترتبط بمرض السكري احدها يرتبط بخطر حدوث سرطان البروستاتا
قال باحثون في فريق علمي دولي انهم تقدموا ست خطوات على طريق الكشف عن التأثيرات الجينية لمرض السكري من النوع الثاني الذي يصيب البالغين عادةن وذلك بتحديدهم ل 6 اشكال جينية جديدة يرتبط وجودها في جسم الانسان بظهور المرض.

ودرس الفريق الذي نشر نتائج دراسته في عدد 30 مارس الماضي من مجلة "نتشر جينتكس" العلمية، بيانات من ثلاث دراسات شملت نحو 2.2 مليون تغير وحيد منفرد في الحمض النووي المنقوص الاوكسجين (دي أن ايه)، وهو المادة الجينية للانسان، عبر كل الاطالس الوراثية (الجينومات) لاكثر من 10 آلاف شخص.

وشارك في الدراسة باحثون من جامعات اميركية، ومعهد ابحاث الجينوم البشري الوطني، وجامعة اوكسفورد البريطانية، واشرفت عليها إلفيذريا زيغيني الباحثة في مؤسسة "ويلكوم تراست" الطبية البريطانية.

وتوجت بالعثور على ستة اشكال جينية يؤدي كل منها الى زيادة خطر تعرض حامله الى الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وبهذا يصبح عدد الاشكال الجينية التي يرتبط وجودها في الجسم مع خطر الاصابة بهذا المرض الى 16 شكلا.

ولا يقود وجود أي من هذه الاشكال لوحده، بالاصابة بالمرض. وفي الواقع فان كل واحد منها يساهم بشكل طفيف في المرض، الا ان اكتشاف العلماء لعدد متزايد من الاشكال الجينية المرتبطة بالمرض، سيقود الى التعرف على "البصمة الجينية" للسكري.

وقال ديفيد ألتشويلر الباحث في مستشفى ماساشوستس العمومي وفي معهد ماساشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد الذي شارك في الدراسة ان "دمج المعلومات المستخلصة من عدد كبير من الجينات التي ترتبط بخطر ظهور مرض السكري، قد يتيح توظيف اداة جينية لرصد الاشخاص المعرضين لخطر كبير او صغير للاصابة بالمرض".

وقد لاحظ العلماء ان احد الاشكال الجينية الذي يحمل اشد الاخطار للاصابة بالسكري هو نفسه الذي يحمل اخطار الاصابة بسرطان البروستاتا. ويسعى العلماء لتفسير هذه العلاقة. اما الاشكال الخمسة الاخرى فهي تلعب دورا ايضا في: اضطرابات الدورة الحياتية العادية للخلايا، وسرطان البنكرياس، وموت الخلايا، ووظيفة البنكرياس واخيرا نمو خلايا البنكرياس الجذعية


 
قديم 04-22-2009, 05:37 PM   #2

سالفة عشق


رد: لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟


لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟

تسلمين
طرح رائع
الله يعطيك العاافية
تحياتي
سالفة عشق

 
قديم 04-23-2009, 10:33 PM   #3

ام نورا


رد: لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟


لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟

حبيبتى سالفه

 
قديم 07-20-2009, 11:04 PM   #4

ROMNCYA-7EEL


رد: لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟


لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟

شكرا حبيبتي على المعلومات الجميله

 
قديم 09-16-2009, 01:22 AM   #5

ام العقيله


رد: لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟


لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟

السلام عليكم...ماشاءالله على هالمواضيع الحلوه والكلام الزين...عاشت الايادي ياحلوين

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0