ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية جوازات مرور لقلوب الزوجين يوجد هنا جوازات مرور لقلوب الزوجين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-04-2009, 10:52 AM   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 

Exclamation جوازات مرور لقلوب الزوجين


جوازات مرور لقلوب الزوجين

تحتاج الحياة الزوجية لكي تسير في طريق آمن وتصل إلى درجة الاستقرار والسعادة إلى لغة خاصة ملأى بمفردات الحب والألفة والتناغم والاحترام المتبادل. وعبارات الحب تكون أكثر فعالية من غيرها من الكلام، ويختلف التعبير عن المشاعر بكلمات الحب صريحة أو مداراة بغيرها من الأفعال حسب اختلاف طبيعة الأزواج، إلا أن الكلمات الصريحة تظل أقوى أثراً، وهي تزيل كل الرواسب السالبة التي تأتي بفعل الظروف الضاغطة، وتقضي على خاصية استعداد أيٍّ من الزوجين لإثارة المشاكل والتوترات.

ولبعض الكلمات الأخرى سحر خاص يضيف إلى معاملة الزوجين ألفاً، مثل ذكر الصفات الحسنة عند كليهما خَلقية كانت أم خُلقية. وهناك أيضاً مخاطبة الزوجين لبعضهما بما يحبان من ألقاب أو ترقيق أو تدليل لأسمائهما؛ وذلك تأسياً بالرسول صلى الله عليه وسلم في مناداته لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

هناك أيضاً أمور أخرى تغير الحالة المزاجية من السيئ إلى الأحسن، وتستطيع أن تغير أحد الزوجين الحاد الطباع إلى شخص رقيق، ومن شخص سريع التكدر والتغير في حالته المزاجية إلى شخص متوافق مع شريكه ومتفاعل معه تفاعلاً إيجابياً، وهو التحلي بروح المرح والفكاهة إلى الحد المعقول الذي لا يذهب باحترام الشخص لنفسه أو غيره، وأن يكون مرحاً رقيقاً غير مؤذ وغير خادش للآخرين. والأسوة أيضاً نجدها في السيرة النبوية الشريفة؛ فقد رُوي أن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: إنها كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفرٍ وهي صغيرة، فقال لأصحابه: "تقدموا"، ثم قال لها: "تعالي أسابقك"، فسبقته، ثم تستطرد رضي الله عنها: فلبثنا حتى إذا أرهقني اللحم سابقني فسبقني، فقال: "هذه بتلك".

وهناك اللغة المعبرة بغير الكلام؛ كالابتسامة التي تظلل الجلسات الأسرية أو عند التقاء الزوجين بعد عودته من العمل أو حين يصبحان أو يمسيان، لأنها تغدق جو المنزل بحنو وإحساس بالمشاعر المرهفة موزعة على أرجاء المنزل؛ فتكون مبشرة بيوم جميل وخاتمة ليوم سعيد ومهيأة لتقبل الآخر، ففرق كبير بين أن تطلب من أي شخص طلباً معيناً وأنت مبتسم، وبين أن تطلبه وأنت مكفهر الوجه، فالاستجابة تكون للمبتسم لأنها جواز المرور للآخرين، كما أنها تذكر الزوجين أن حياة ترفرف من فوقها مشاعر الألفة والابتسامة العذبة لا يمكن أن تحل بها مشاكل مستعصية.

بالنسبة للزوج فقد يخفي احتياجه لمثل هذه الكلمات، ولكن عندما تبادر بها الزوجة فهي تعمل على إذابة جليد مشاعره، ويتجاوب معها. أما الزوجة فهي في حالة احتياج دائم لمثل هذه الكلمات لتثبت لها مقدار حبه لها، وهي أيضاً في حالة مطالبة دائمة بالتصريح بكلمات الحب من زوجها؛ لأن الرجال بطبعهم الشرقي لا يقوون على التصريح بعبارات الحب إلا بعد تدريب زوجاتهم لهم على ذلك، وبعدها يكتشف أن هذه العبارات الجميلة والابتسامة لا يجب أن تفارق سمعه ولا نظره.

منقول من مجلة

 
قديم 05-04-2009, 11:22 AM   #2

ام المجد


رد: جوازات مرور لقلوب الزوجين


جوازات مرور لقلوب الزوجين

مشكوووووووورة سلمت اناملك على النقل الكرييييييييييم

موضوع اكثر من رائع


تحياتي العطرة

 
قديم 05-04-2009, 06:43 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: جوازات مرور لقلوب الزوجين


جوازات مرور لقلوب الزوجين

تسلمين حبيبتي

 
قديم 05-05-2009, 11:44 AM   #4

دنيتي حلوويني


رد: جوازات مرور لقلوب الزوجين


جوازات مرور لقلوب الزوجين

موضوع رائع تسلمــــــــــــــــــــــــــ ـــــــي

 
قديم 05-05-2009, 12:09 PM   #5

((ندى))


رد: جوازات مرور لقلوب الزوجين


جوازات مرور لقلوب الزوجين

مشكوره حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0