ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه يوجد هنا كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-16-2009, 09:50 AM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه


كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه

كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ها هو الصيف يشرف على الابواب وها هي النزهات والسفرات فتحت ابوابها لتستقبلنا ولتمتعنا, لنشعر بالراحة بعدما قضينا سنة مليئة بالمشاغل والمتاعب. وها هم الاهل ينتظرون ابنائهم المغتربين ويترقبون مجيئهم بفارغ الصبر ليفرحوا معهم ويلاعبوا ابنائهم. ولكن السفر مع الاطفال وخاصتا الصغار منهم يجعل كل ام تشعر بالتوتر والخوف وخاصتا الام الجديدة.


معا سنقول وداعا للخوف والتوتر واهلا بالفرح والسعادة لنستمتع مع ابنائنا في رحلتنا ونزرع الفرح في قلوبهم


بما اني ام جديدة لطفل وساسافر معه لاول مرة ولوحدي بعون الله فاشعر بالتخوف فقمت بالبحث في الانترنت وجدت الكثير من المعلومات التي تفيدني والكثير من خبرات الامهات فقمت بتنسيق المعلومات واضافة ماعرفه وماسمعته من الناس لاضع بين أيديكم هذا الموضوع لتعم الفائدة واتمنى من الله عز وجل ان ينال اعجابكم وتستفيدون منه.


سأقوم بطباعة هذا الموضوع لكي يكون مرجع لي دائما فقومي انت بطباعته وزيدي عليه كل ماهو ناقص وافيدينا بما ينقص لكي تعم الفائدة على الجميع.


نبدأ وبعون الله





ماذا تفعلين بالبيت قبل سفرك:

كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه بسم

·قومي بتنظيف البيت وترتيبه قبل السفر حتى تضمنين عودتك الى بيت نظيف.
·اغسلي جميع الملابس ولاتركي شيء واغسلي البرادي وكل شي لانك سترجعين ومعاك الكثير من الملابس المتسخة.
·قبل مغادرة المنزل عليك تأمين البيت بغلق المفتاح الرئيسي للغازوالمياه وغلق النوافذ جيدا، وإغلاق الاجهزة الكهربائية ماعدى الثلاجة إلا اذا كانت سفرتك طويلة وقومي بالتاكد من صلاحية المواد الغذائية الموجودة في البيت فاذا كانت ستنفذ خلال سفرك قومي باستهلاكها او وزعيها على من يحتاجها فستكسبي الاجر وستاخذي دعوة صادقة من افواههم.
·لا تتركي المواد الكيميائية في مكان حار حتى لاتنفجر.
·قومي بطي السجاد وضع النفتالين عليها ولفها بالقماش اذا كان سفرك طويل.
·ارفعوا بطارية السيارة حتى لا تتلف. ·ضعي القماش على الكنبات والطاولات حتى لا يتجمع الغبار عليها.
·عدم وضع الاشياء الثمينة في البيت. ضعيها في صناديق الامانات في البنوك او عند من تثقين بهم.
·ضعي نسخة من المفتاح عند الاهل حتى يقوموا بتهوية البيت من وقت الى اخر.
·تاكدي من سداد فواتير الكهرباء والماء والهاتف والانترنت.·تاكدي من اغلاق رافع الماء(الماطور).
·لا تشتري اغذية اخر اسبوع وقومي بتفريغ الثلاجة وتنظيفها واتركيها موصولة بالكهرباء.
·إذا سيبقى زوجك لوحده في البيت فجهزي له بعض المأكولات في الفريزر كان تاخذي دجاج وتقطعيه الى قطع وتشويه في الفرن وتضعيه في الفريزر وتعملي بعض انواع المرق وبعض المعجنات وممكن كباب وفلافل وكفتة اي شي يحبه زوجك وجهزيه من قبل فترة حتى لا يضايقك الوقت.
استعدادنا للسفر
الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ها هو



.قومي بحجز تذاكر السفر مبكرا لكي تتمكني من اختيار شركة الطيران الافضل ولكي تحصلي على السعر الارخص. حاولي ان لا تحجزي على الدرجة الاولى في حال كان لديك اطفال غير هادئين حتى لا ينزعجوا الركاب لانهم دفعوا فلوس اضافية عن الدرجة السياحية لينعموا بالراحة والهدوء فمن حقهم ان يرتاحوا في سفرهم.

.تفقدي الأوراق الشخصية التي تخصك وتخص عائلتك وتأكدي من صلاحيتها وجمعيها في حقيبة صغيرة تحمل على اليد.

قومي بإعداد قائمة بمحتويات الحقيبة من ملابس ولعب وكتب ومستلزمات النظافة ومستلزمات الطبية والطعام وأشركي ابنائكي معك في كتابة هذه القائمة لكي يشعروا باهميتهم ويشعروا بالسعادة وستنمي عندهم وازع المسؤولية. فاطلبي من كل واحد ان يكتب بورقة كل مايلزمه أثناء السفر وناقشي معهم الاشياء التي لاترغبين اخذها ولا تنسي طفلك الصغير فوكلي احد اطفالك الكبار يقوم بالكتابة عن لسانه. وخذي معاكي القائمة التي كتبتيها لتفيدك عند الرجوع في تجهيز الحقائب حتى لا تنسين شيء.
حددي عدد الحقائب وتاكدي من سلامتها اي مثلا تاكدي من العجلات ومن السحابات.
جهزي الملابس المختارة والمناسبة للسفر وتأكدي من نظافتها وضعيها في الحقائب على الاقل قبل 24ساعة من موعد السفر لكي تشعري بالراحة. ولا تكثريمنها وخذي الملابس سهلة النزع وبناطيل الجنز حتى لاتضطري الى الغسل وخذي على الاقل قطعة او قطعتين من الملابس الثقيلة حتى لو كنتي في الصيف لان في بعض الدول يكون النهار حار واليل بارد او ممكن ان تذهبوا الى مرتفعات.وأكثري من الغيرات الداخلية. ولا تنسي الحفاظات نسائية. وزعيهم باكثر من حقيبة متوسطة الحجم ولاتضعيهم في حقيبة واحدة كبيرة لانها ستعب زوجك وتجعله متوتر واجعلي جميع الاطفال يساعدوكم بحمل الحقائب فاجعلي كل طفل مسؤول عن شي ما.
الصيف يشرف على الابواب وها هي النزهات والسفرات فتحت ابوابها

تابعو

مواضيع ذات صلة
احدث صور لمكياج خبيرة التجميل الاماراتيه وصايف 2013 - كولكشن مكياج خبيرة التجميل الاماراتيه وصايف فخم 2013
كيف تعلمى طفلك كتمان اسرار البيت؟
طرق تعليم طفلك حفظ اسرار البيت
كيكة البيتى كوكر بالشيكولاتة2013- تحضير كيكة البيتى كوكر بالشيكولاتة2013
بعد نجااااح :جديد( لو عايزة تدلعي البيبي بتاعك بنوتك او ابنك بأشييك اللبس المستورد)
ما هى قسوة القلب وما أسبابها وكيفية التخلص منها
أضرار البيبسي و الكوكا كولا
قبل السفر




التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 12-07-2010 الساعة 04:51 AM.
 
قديم 05-16-2009, 09:54 AM   #2

ام نورا


رد: كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاج


كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه

خذي حذائان مريحان ونعال(شحاطة ترتدى في المسبح وفي الحمام أعزكم الله) .

. خذي معاك سدادات للاذن ليستخدمها الاطفال في حال رغبوا ان يسبحوا في البحر حتى لا تلتهب الاذان.

.لا تنسي الكاميرة وشاحنة التلفون.

خذي معك في حقيبة صغيرة داخل حقيبة السفر مقياس الحرارة للجسم وللماء وخافض للحرارة ومضادة للغثيان,لوقف الإسهال ومسكنات للصداع ودواء الرشح والسعال ودواء التقيأ ودواء الكحة وفكس وكريمات منها مضاد لاشعة الشمس وملطف للبشرة وكريم التسلخات وكريم الحروق وتحاميل وبراسيتامول وقطرات الاذن والانف والادوية الخاصة بالشخص المريض وكذلك مطهر والفازلين ومرطب الشفاه وبعض الضمادات للجروح البسيطة لا سامح الله وخذيهم بعلبهم حتى تستطيعين ان تتاكدي من اسم الدواء وخذي كذلك بعض القطن وهناك ايضا بخاخات تحتوي بداخلها ماء يمكنك استخدامه لتنظيف الطفل عند تغيير الحفاظ بمساعدة القطن فهو افضل من المناديل الخاص بذلك . خذي مناديل منظفة ومعقمة لتنظيف ايدي الطفل اذا اتسخت. خذي دواء للمغص للرضيع ودواء للاسهال والاستفراغ وحطيهم في الشنطة من قبل فترة حتى لا تنسيهم وحطي دواء الغثيان والقيء معكي في حقيبتكي اليدوية. وكذلك خذي بعض الاعشاب اذا كنتي تستخدميها لرضيعك.


خصصي حقيبة خاصة صغيرة لتضعي فيها ادوات النظاقة الشخصية لكي ولافراد عائلتك وبامكانك توزيعها بين حقيبتين صغيرة حقيبة لخصوصيات البنات وحقيبة لخصوصيات الاولاد وبامكانك ان تجعلي هذه الاغراض دائما في هذه الحقيبة اي خصصيها للسفر فقط في حال كنتي تسافرين كثيرا بحيث بامكانك ان تضعيها في الحقيبة قبل فترة




بعد ترتيب الحقائب وحزمها قومي بكتابة بيناتك الشخصية على بطاقة ورقيةولصقها على الحقيبة، وتتضمن البطاقة الاسم والعنوان ووسائل الاتصال بك مثلا ضعي ارقام هاتف لاشخاص من المعارف ولتلفونك المتواجد معك حتىإذا تم العثور عليها في حالة فقدانها يستطيعون معرفة صاحبها.
سجلي ارقام الهواتف الضرورية عندكي في دفتر صغير ولاتعتمدي على النقال او تاخذي الاجندة وضعا بالحسبان احتمالية ضياع النقال وثقل الاجندة.
قومي بكتابة قائمة تحتوي جميع الهدايا التي ترغبين شرائها وباشري بتجهيزها من قبل فترة وضعيها في الحقيبة ولا تضعيها في حقيبة خاصة لها تفاديا لضياع الحقيبة وحدثت مرة مع جدتي انها وضعت جميع الهدايا في حقيبة واحدة كبيرة وسبحان الله ضاعت الحقيبة ولم نستلم الهدايا هههه. وحبذا لو تجهزي هدية بسيطة لعائلة محتاجة لتدخلي السرور عليهم ولتكسبي الاجر.
ضعي حقيبة مفتوحة في متناول يديكي وقومي بوضع ماترغبين بوضعه في الحال حتى لاتنسيه.
خذي كتاب الادعية وقران صغير وداومي على ذكر الله ولا تنسي ان تحفظي الاطفال أدعية السفر واجعلي سفرك هذا بنية صلة القرابة لكي تكسبي الاجر واجعلي اطفالك يشعرون بهذا الشعور لتنمي الوازع الديني لديهم. وممكن ان تنقلي القران الكريم الى هاتفك لكي تستمعوا اليه من حين الى اخر خلال فترة السفر.
إذا كنتي مسافرة للسياحة ولا يوجد لديك احد في هذا البلد حبذا لو حجزتي مكان الإقامة حتى لايضيع الوقت بالبحث عن مكان السكن واطلبي منهم ان يوفروا لكِ سرير للطفل الرضيع. وقومي باخذ أدوات خياطة بسيطة معك(إبرة- خيط أبيض وآخر أسود- زر صغير وآخر كبير- دبابيس). وصابونة صغيرة. وانا من نفسي لا استطيع النوم على شراشف الفنادق. فخذي معك شراشف خاصة بك حتى لاتنتقل الامراض لان مهما كان الفندق نضيف فانت لاتضمنين خلو الشراشف من الامراض المعدية التي ممكن تنتقل لك او لاولادك لان هناك امراض لا تذهب حتى مع الغسل.




لاتستخدمي الغسالات الخاصة بالفنادق لانك لا تعرفين ملابسك مع ملابس من تغسل وبع الناس لديها امراض معدية لاتذهب حتى بغسل ملابسهم فحفاظا على سلامتك وسلامة عائلتك اجمعيها واغسليها في البيت باذن الله بعد عودتك.
قدمي لأسرتك الطعام المطهو جيدا حفاظا على صحتهم فبالصيف تكثر الامراض وإبتعدي عن الطعام البارد والسلطات التي من الممكن أن تحوي عددًا كبيرًا من الجراثيم. ودائما قبل الاكل سمي بسم الله وقولي بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم وعلميها لاطفالك حتى تحفظكم من الامراض.



البسي افراد عائلتك القبعات ولا تمشوا او تجلسوا لفترات طويلة تحت اشعة الشمس حفاظا عليهم من ضربات الشمس. ويمكنكم استخدام الكريم الواقي من اشعة الشمس ولبس النظارات الشمسية وتناول الكثير من السوائل.



احرصي ان يكون غذائك مناسب فاذا كنتي ستذهبين على متن الطائرات الاجنبية او الغير اسلامية فقومي بطلب الوجبة الاسلامية عند شرائك للتذاكر او اطلبي المأكولات البحرية او الخضار.




ضعي الاشياء السائلة التي ترغبين ان تاخذينها في حقيبة اليد بشنطة شفافة واحمليها بيدك




إذا كان سفرك اكثر من 4ساعات فيجب التحرك من الكرسي كل 4ساعات تفاديا لحدوث تجلط في الساقين وانت وجالسة قومي بتحريك رجلك الى الاعلى ثم الاسفل اي رفعها واخفاظها حتى تنشطي وتمددي العضلات.
تابع

 
قديم 05-16-2009, 09:58 AM   #3

ام نورا


رد: كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاج


كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه

الأطفال زينة الحياة الدنيا الان نأتي الى تجهيزات الاطفال

نبدأ اولا بالرضع






لا يوجد اي خطر من سفر الاطفال والرضع وينصح خبراء إدارة الطيران الآباءوالأمهات بالثقة حيث أن سفر الأطفال آمن تماما بل ويزداد الأطفال خبرةوحنكة بالسفر ميلا بعد ميل ويؤكدون على أن سفر الرضيع والطفل بالطائرةأكثر أمنا من السيارة.


متى يسافر الرضيـــــــــــــــع : ـــ ؟؟؟






ترفض بعض شركات الطيران سفر الرضيع على طائراتها قبل أن يتم اسبوعا بعدالولادة كما ينصح معظم أطباء الأطفال بعدم سفره قبل مضى إسبوعين علىولادته ويرجع السر فى ذلك الى إعطاء الرضيع فرصة للتأقلم على البيئةالجديدة بالإضافة الى إمكانيه إكتشاف بعض الأمراض أو العيوب الخلقية حتىيتمكن التعامل معها بالحرص المطلوب.
سلــــــة الرضيــــــــــــــع






ــ يمكن للطفل قبل إتمام سنتين من عمره بأن يظل فى حضن والديه وفى نفس المقعد حيث يتم تزويد الام بحزام اضافي لربط الطفل مع حزام الامان .
ــ تقدم العديد من شركات الطيران سلة خاصة للرضيع(carry cot) حيث تسمح برعاية الأملطفلها كما يمكنها أن تصبح مثل السرير. فلا تتردد فى حجز هذه السلة مسبقا . عند شرائك للتذاكر واكدي عليهم بانك تريدينها في الذهاب والرجوع.


فيتم وضع سلة الطفل هنا كما هو ظاهر في الصورة عند الدوائر الحمراء



هذا هو السرير






مقعد السيارة وحزام الأمان : ــ


حماية الطفل أثناء ركوبه السيارة أمر جدا مهم فاللمقعد الخلفى دائما هو الأكثر أمانا للطفل. والكراسي الخاصة بهم هي الاكثر امانا على حياتهم فلا تترددي عزيزتي الام بشراء الكرسي الخاص باحجامهم.





·يتم إستخدام حزام الأمان العادى عندما يزيد وزن الطفل عن 20 كيلوجراما.






· يتم استخدام مقعد السيارة الخاص بالاطفال:
اولا :عندما يكون وزن الطفل اقل من 9 يتم استخدام مقعد السيارة الخاص بالاطفال الاقل من سنة المرتفع ويكون وجه الكرسي الى الخلف ويتم ربط الكرسي بحزام الامان للمقعد لا يجب أن يجلس الطفل في السيارة موجهاً إلي الأمام أبداً وذلك لاحتمال اصطدام السيارة أووقوفها فجأة وسوف تصاب رقبة الطفل بإصابات بالغة.









ثانيا : عندما يكون وزن الطفل أكثر من 10 كيلوجرامات فيمكنه إستخدام مقعد السيارة الخاص بهذا العمر ويكون وجه المقطعد الى الامام.









·لا تستخدم حزام أمان واحد أو مقعد واحد لطفلين .






·لا تجعل الطفل يتعرض للشمس لفترات طويلة أثناء السفر .






· حاول دائما أن تتحدث مع الطفل حتى لو كان رضيعا وإجعل فترة السفر فرصة لزيادة الترابط العاطفى بينك وبين طفلك بالإضافة إلى تعليمه للخبرات الجديدة .



خذي كمية كافية من الحليب المجفف الخاص بالطفل الرضيع لان ماركات الحليب تختلف من مكان الى اخر ويجب ان تكون العلبة مغلقة لان بعض الدول لاتسمح بدخول العلب المفتوحة حتى لو كانت خاصة بالاطفال, وخذي معك في الحقيبة اليدوية الخاصة بالطفل عدد من الرضعات مثلا خمس رضعات وكل رضعة فيها كمية من الحليب تكفي لرضعة حتى اذا جاع فقط تملئ الرضعة بالماء وتسقيها لرضيعك ولا تحتارين اين تغسلين واين تعقمين.
يجب اخذ جميع اللوازم الغير قابلة للكسر لاطعام الطفل من فرش تنظيف للرضعات وسكين وملعقة وطبق صغير وكأس صغير وعلبتين على الاقل لحفظ طعام الرضيع وممكن اخذ مهرسة الطعام الخاصة بالاطفال صغيرة الحجم. والافضل ان تكوني من البيت قد حضرتي علبتين فيها طعام الطفل المهروس الخاص حتى على الاقل اليوم الاول يكون لديكي ماتحتاجينه. حتى لو كنتي ستسكنين في فندق فالاطفال لا يوجد لديهم صبر عندما يريدون شيء يجب ان ينفذ في الحال. وخذي معك المعقم الي يكون على شكل حبوب لتعقمي فيه ادوات البيبي.
خذي ترمس الماء الساخن الخاص بالرضيع لانك ستحتاجينه كثيرا ولا تعتمدي على الفندق ولا على العاملين في الطائرة لان ممكن يكون الماء ساخن والطفل يزعجك الى ان يبرد الماء.
خذي كمية مناسبة من الحفاظات التي تكفيكي خلال الرحلة لانك اذا كنتي لاتعرفين البلد الذي ستذهبين اليه فمن الممكن يصعب عليكي الوصول الى المكان المخصص لبيع الحفاظات وكذلك من الممكن انك لا تعرفين النوعية الجيدة هناك.
خذي حقيبة الخاصة بالطفل الصغيرة وضعي فيها بعض الغيارات على الاقل اثنين و4 حفاظات وعلب الطعام والترمس واكياس معطرة وكلينس معطرة لتنظيف الطفل ومفرش تغيير الملابس لانك ستحتاجينه كثيرا وغطاء صغير للطفل وماء وفواكه مقياس للحرارة وخافض الحرارة ودواء المغص وصدرية للطفل(مريلة) ولعبتين.





خذي معك عربة الطفل لتسهل عليكي كثيرا ومن الممكن ان تاخذي حمالت الطفل اي تحمليه بالتناوب انت وزوجك اذا كنتي لاتريدين اخذ العربة وإذا كان وزنه خفيف حتى لاتتعبي.



خذي معك لعبتين او اكثر ويستحسن ان تكون جديدة لم يراها من قبل فقط اخرجيها له اثناء السفر لكي لا يمل منها سريعا واخرجي له واحدة وعندما يمل منها ويبدأ بالبكاء اخفي الي عنده واظهري الثانية لكي يلعب فيها وهكذا كلما بكا اخري الاخرى واخفي الي عنده.

 
قديم 05-16-2009, 10:02 AM   #4

ام نورا


رد: كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاج


كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه

استغلي اوقات الفراغ اي مثلا اوقات توقف الحافلات اذا كنتي ذاهبة الباص بتغيير حفاظ الطفل واطعامه والتكلم معه قليلا ليشعر بالامان والحنان وحتى انت تتفرغي باقي الوقت للاستمتاع.
يصرخ الطفل أحيانا إثناء ركوبه الطائرة دون أن تعلم أمه إن الإذن هى السبب . وتحدث هذه الآلام بسبب إنبعاج الطبلة كنتيجة لتغيير الضغط الجوى فى كابينة الطائرة . والحل السحرى للتغلب على ذلك هو أن تحاول الأم أن يظل الرضيع فاتحا لفمه إثناء صعود الطائرة وهبوطها بالرضاعة مثلا . أو مصاصة الرضع وإذا كان اكبر اعطيه حلوى.







1.الاطفال الاكبرسنا:


يجب ان يكونوا قد حفظوا معلومات عن انفسهم مثل جنسيتهم واسمائهم وهواتف الارقام للوالدين وللاقارب في دولتكم واسم الفندق ورقم الغرفة ويتم ترديد المعلومات دائما خلال النزهة حتى لا ينسوها. وحبذا لو يتم كتابة المعلومات المهمة في ورقة صغيرة باللغة التي يتحدثون فيها البلد الذاهبين عليه وباللغة العربية والانجليزية ووظعها مع الطفل في مكان لا يمكنه اللعب فيها مثلا في جيبه العلوي ويكون مغلق وقولي له انك وظعتيها هنا في حال ضاع لا سامح الله ممكن ان يلجأ الى الشرطة فقط واعطائهم هذه الورقة وكذلك هذه الورقة يجب ان تحتوي اسم وعنوان الفندق ورقم هاتف الفندق ورقم الغرفة. ونبهي الاطفال ان يكونوا دائما معا وقريبين يمك ولا يتكلموا مع الغرباء نهائيا ولا ياخذوا شيء من الغرباء. وذكريهم بمكافئة ان احسنوا التصرف واطاعوكي.


2.احرصي على طلب الطعام الخاص بالاطفال عند حجزك للتذكرة واجلبي معك بعض المأكولات الخفيفة حتى اذا لم يعجبهم الاكل ممكن تناول هذه المأكولات.

احرصي على مرافقتهم الى الحمام وخاصتا قبل الذهاب الى الطائرة وامسحيه بالمعقم فالمطارات مكان تنقل الناس والجراثيمأو من الممكن اخذ الكلينس الخاص الذي يوضع على المرحاض.
احرصي ان يكون الطفل شبعان ونظيف قبل الذهاب الى الطائرة حتى لا يحرجوكي باوقات غير مناسبة وحتى يشعر الطفل بالاطمئنان اكثر وممكن ان ينام فترة طويلة خلال السفر لكن على شرط ان لايكثروا في الطعام حتى لا يشعروا بالغثيان ورغبة بالتقيأ اثناء السفر.
.الاطفال الذين بدئوا في استخدام الحمام حديثا قومي بالباسهم حفاظ اثناء السفر ونبهيهم ان يقولي لك عندما يشعرون بحاجتهم الى الحمام.
.اجعلي الطفل ينام جيدا قبل السفر اي خلال اليوم حتى لا يزعجك كثيرا في السفر فبعض الاهالي يعتقدون اذا منعوا طفلهم من النوم فسوف ينام في اثناء السفر لكن الذي يحدث العكس الطفل يكون متعب ويحتاج جسمه الى النوم لكن لا يستطيع بسبب تعبه وارهاقه اولا وثانيا بسبب اصوات المسافرين فلا يشعر بالراحة فيبدأ بالبكاء والصراخ ولا تعرف ماذا تفعل الام معه.فيقولوا خبراء الطيران يجب ان يأتي الطفل الى المطار وهو في كامل نشاطه حتى لا تبدأ حالة الهيجان عنده بسبب رغبته بالنوم ولا يستطيع فعل ذلك.
يفضل ان لا نكون جدا حازمين مع الاطفال ونمنعهم من الاشياء التي نمنعهم منها عادتا ونثير غضبهم وتبدأ الصرخات تتعالى ففي حال بفعله هذا لا يضر باحد فاتركيه يفعل مايريد مثلا بان يمزق اوراق الجرائد .
اجعلي كل طفل يحمل وراء ظهره حقيبة صغيرة وضعي فيها عصير وماء وبسكت وبعض الفواكه والاطعمة الخفيفة وبعض المناديل العادية والمناديل المعقمة لتنظيف اليدين ولعبتين للطفل واذا كانت جديدة او محببة له حتى لا يمل منها وجاكيت له وبعض الغيرات لان ممكن يراجع الطفل وماتعرفين ماذا تفعلين ولو تاخذي بعض الاكياس الصغيرة ممكن تضطري لاستخدامها في حال يرغب الطفل بالتقيأ هذه الاشياء راح تريحك كثير حتى في الطائرة خذيها معاكي لاتتعبكي بالحمل لان الطفل يجب ان يكون لابسها دائما وراء ظهره وكذلك خذي مايمتعهم في حالة اضطراركم البقاء في الفندق لسبب ما أو لديك سفرة طويلة فخذي بعض الالعاب الالكترونية وافلام للكارتون واوراق التلوين واقلام التلوين سيتمتعون كثيرا عندما يجدون هذه الاشياء موجودة عندهم لكن انتبهي بعدم اخذ الالعاب التي تصدر اصوات لكي لا ينزعج المسافرين من صوتها. بعض الخطوط تقدم حقيبة تحتوي على قصص وألوان وصور للتلوين.

لا تعتمد كثيرا على العاملين في الطائرة وتكلفينهم بالكثير من المهام اتجاه اطفالك لانهم لديهم الكثير من المهام اتجاه العديد من الركاب يحتاجون ان يقدموها لهم فهم لن يترددوا في مساعدتك لكن من المحتمل ان يتاخروا في تقديم المساعدة بسبب انشغالهم مع راكب اخر فليس انت فقط على متن هذه الطائرة.
بامكانك ان تطلبي من الفندق ان يوفر لك مربية للطفل اذا كنت قد اعتدي على ان يكون معك خادمة او مربية خاصة للاطفال ولم تحضريها معك.
خذي الرابط لربط الطفل الذي يمكنه الحركة تقريبا من عمر سنة الى ثلاثة سنوات فهو مفيد جدا اذا رغب الطفل بالمشي فاربطيه فيه وامسكري الرابط واتركي الطفل يتحرك معك سيشعر بالفرح الشديد وهذا مفيد في حال تعب الطفل من العربة .
إرشادات صحية:


هذا المقال منقول من جريدة الشرق الاوسط:






الدكتورة حنان بلخي استشارية أمراض معدية بإدارة الطبالوقائي ومكافحة العدوى، تقول إن هناك العديد من الأمور التي يجب أن يتنبهإليها أولياء الأمور عند اصطحابهم الأطفال معهم في السفر نذكر منها:

ـ التأكد من أن الطفل قد أكمل كل التطعيمات الأولية اللازمة حسب تعليماتوزارة الصحة وإبلاغ الطبيب بجهة السفر حتى يتمكن من إعطاء التطعيمات غيرالأولية المناسبة لعمر الطفل حسب وجهة السفر، فعلى سبيل المثال يتم تطعيمالأطفال فوق السنتين ضد التهاب الكبد الوبائي (A) عند زيارة المناطقالموبوءة بهذا الفيروس ويتم تطعيم الأطفال فوق الشهرين ضد الحمى المخيةالشوكية عند زيارة المناطق التي تزداد فيها نسبة الاصابة بهذا المرضكمناطق الحج ووسط أفريقيا، وهناك حالات استثنائية يقررها طبيب الأمراضالمعدية حسب الحالة حين يلقح الطفل وإن كان دون السن المفروضة. وينصحالوالدان بعدم اصطحاب الأطفال في سن مبكرة إلى المناطق الموبوءة إذا كانالطفل لا يمكنه أخذ اللقاح اللازم.

ـ تجنب العوامل التي تسبب إسهال السفر لدى الأطفال حيث يجب الالتزامبإعطاء الطفل المأكولات المطبوخة جيداً والسليمة من الجراثيم حتى نتجنبحدوث الأمراض المعدية مثل فيروس الكبد الوبائي (A)، السالمونيلا،التيفوئيد، الشيجلا والكوليرا. وكذلك تجنب المياه غير المعقمة، ففي حالعدم توفرها يمكن غلي الماء جيداً وتبريده وإعطائه للطفل لأن إضافة الثلجللمشروبات غير المعقمة يزيد من احتمال انتقال الأمراض المعدية. وكذلك تجنبتناول الخضار والفواكه الطازجة من الأماكن العامة والمطاعم الشعبية عندعدم التأكد من صحة غسيل وتعقيم هذه المأكولات.
ـ على الوالدين حماية الطفل من الحشرات الطائرة والناقلة للأمراض المعديةمثل البعوض، فإذا كانوا في مناطق تكثر بها الأشجار والغابات، فيجب توفيروسائل الوقاية لأنفسهم ولأطفالهم وذلك بوضع الطفل في ثياب واقية منالحشرات واصطحاب البخاخات المضادة للحشرات واستعمالها بالطريقة الصحيحةلحماية الأطفال وعدم النوم في العراء أو ترك النوافذ مفتوحة.
ـ حماية الطفل من التعرض لضربات الشمس بتغطية رأسه بالشكل الصحيح واستخدامالكريمات الواقية من الشمس واختيار الوقت المناسب للخروج بالأطفال منالمنزل. إضافة إلى إعطاء الطفل كميات كافية من السوائل عند وجوده فيالمناطق الحارة أو القيام بنشاطات تؤدي إلى فقدان سوائل الجسم كالمشيوالتسلق والركض.
ـ حماية الطفل من التعرض للحوادث حيث إن الطفل بطبيعته يحاول اكتشافالعالم من حوله لذلك على الأهل عدم إهمال الطفل و تركه يلعب دون مراقبةخشية أن يصيبه مكروه، فزيارة المناطق الصحراوية على سبيل المثال تزيد منالتعرض للسعات الأفاعي والعقارب.منقول منجريدة الشرق الاوسط

للامانه منقول


اتمنى ان يكون قد حاز على اعجابكم

 
قديم 05-26-2009, 08:36 PM   #5

الوردة الشفافة


رد: كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاج


كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟ هنا كل ماتحتاجينه


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0