ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل آسيا تواجه انتشارا فجائيا في مرض السكري يوجد هنا آسيا تواجه انتشارا فجائيا في مرض السكري المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-29-2009, 08:51 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد آسيا تواجه انتشارا فجائيا في مرض السكري


آسيا تواجه انتشارا فجائيا في مرض السكري

آسيا تواجه انتشارا فجائيا في مرض السكري
تشير آخر الأبحاث الى أن مرض السكري على وشك أن يصبح مشكلة عالمية، ويتوقع أن تكون 60 في المئة من حالات الإصابة في آسيا.

وتوصلت الدراسة التي أجرتها مجلة Journal of Amrican Medicine Association إلى أن المرضى في آسيا سيكونون من بين الشباب الذين لا يتميزون بزيادة الوزن.

واستنتجت الدراسة أيضا أن عدد المرضى قد يزداد بنسبة الثلث على مستوى العالم بحلول عام 2025 خاصة بين الدول الفقيرة والمتوسطة الغنى.

ويتطلب علاج المرض تكاليف عالية مما قد يؤدي الى إضعاف اقتصاد الدول الآسيوية التي سينتشر فيها.

وتقول الدراسة ان عوامل متباينة تؤثر على انتشار المرض في آسيا منها عوامل وراثية وأخرى ثقافية ومتعلقة بالتدخين وزحف التحضر.

وبينما ينظر الى الفئة الثانية من المرض على أنها نتيجة للسمنة وكبر السن والنظام الغذائي المتبع يرى الباحثون ان المرض في آسيا سينتشر في أوساط الشباب الذين لا يعانون من السمنة.

وقال الباحثون استنادا الى أرقام مؤسسة مرض السكري العالمية انه بالرغم من أن أجسام الآسيويين -من اليابان الى الباكستان- تختزن نسبة أقل من الدهون فانه معرضون الى خطر الاصابة بمرض السكري بنفس الدرجة أو بدرجة أكبر من أولئك الأكثر سمنة في الغرب.

وتنبع المشكلة من عملية التغير في الأنظمة الغذائية ونمط الحياة في آسيا التي جرت على مدى نصف قرن، بينما استغرقت تلك العملية قرنين في أوروبا، كما يقول الخبراء.

ويصاب الأشخاص في الغرب بمرض السكري في سن يتراوح بين 60-79 عاما بينما تبدأ بوادر المرض في آسيا في سن العشرين، حتى سن التاسعة والخمسين.

وترى الدراسة ان ذلك قد يكون راجعا الى انخفاض نسبة المواليد والى التغذية الزائدة في المراحل المتقدمة من العمر.

وسيزداد عدد مرضى السكري من 40 الى 70 مليون في الهند ومن 39-59 مليون في الصين اما في بنغلاديش فسيرتفع من 3،8 مليون الى 7،4 مليون، وسترتفع نسبة الذين يعانون من هذا المرض في فيتنام والفيليبين وماليزيا.

واعتمدت الدراسة المذكورة على تحليل مئات المقالات والبيانات التي نشرت بين يناير/كانون ثاني عام 1980 ومارس/آذىر عام 2009.


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0