ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة يوجد هنا أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 05-30-2009, 07:12 PM   #1

ام نورا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,556 

قلب جديد أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة


أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة

أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة
أشعة الشمس ... ما لها وما عليها
أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة أشعة الشمس ...
الشمس والجلد
كثيراً من الناس يجهلون مدى تأثير أشعة الشمس علي بشرتهم بل ويعتقد الكثيرون أنها مفيدة علي الإطلاق و يتمادون في تعريض أجسامهم لأشعة الشمس معتقدين أنهم يحصلون علي منافع كثيرة لأجسامهم، ولكننا لا يمكننا البت والجزم بأن التعرض لأشعة الشمس ينجم عنه أضراراً في جميع الأحوال والفئات، ولكن الأمر يتوقف علي عناصر كثيرة مثل توفير الحماية الضرورية و أنواع البشرة المختلفة وتوقيت التعرض لأشعة الشمس، وسوف نستعرض هذه الأمور في السطور القادمة .
لتجنب إصابة الجلد بالضرر، تعتبرالحماية الجيدة ضرورية، كل سنة يصدر العديد من أطباء الأمراض الجلدية توصيات جيدة لكيفية استخدام الكريمات الشمسية، ولكنهم أيضاً ينصحون بتجنب التعرض للشمس في ساعات الذروة، ارتداء القبعة، الملابس القطنية والنظارات الشمسية.

الميلانين
تسبب أشعة الشمس تفاعلات بيولوجية في خلايا الجلد، وبالتالي تسبب إنتاج الميلانين. وهي عبارة عن صبغة تعطي ألوان أكثر أو أقل دكانة و تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.
من بين العديد من التوصيات لتوفير الحماية من الشمس ... استعمال الكريم وهو أمر ضروري خاصة في الصيف .

أضرار الشمس
الجذور الحرة
نحن نعلم أن أشعة الشمس تسبب أضرارا للجلد : من بين هذه الأضرار نذكر الـ érythrodermies (ضربات الشمس) ، و الـ photodermatoses (الأمراض بسبب أشعة الشمس) ، و الـ héliodermie (تسارع شيخوخة الجلد و مختلف سرطانات الجلد).

تسبب الشمس تجميع الجذورالحرة التي تتلف الخلايا وتشارك في شيخوختها، وتزخر الأسواق بالمستحضرات المضادة لمكافحة بعض هذه الجذور الحرة مثل الـ (بيتا كاروتين، السيلنيوم، فيتامين ج، وفيتامين (هـ) ، إلا أن فاعلية هذه المستحضرات لا تزال بحاجة إلي الإثبات .

الأشعة فوق البنفسجية UV
تعتبر الأشعة فوق البنفسجية مسؤولة عن الأذى الذي يلحق بالجلد. وتشير أصابع الأتهام في المقام الأول إلي (الأشعة فوق البنفسجية- بى) "B ."UV ، هي من ضمن أشعة الشمس التي تصدر في منتصف النهار، و تسبب الإصابة بضربات الشمس .
الا أن الأشعة فوق البنفسجية في الصباح وبعد الظهر كانت محلاً للجدل : الأشعة فوق البنفسجية "A ."UV هي الأكثر ضرراً، وهي تتواجد في درجة الحرارة المنخفضة، و تصيب بنوبات ضربات شمس حيث يظل الشخص يعاني منها لفترة أطول.

الوقاية من أشعة الشمس
نحن لسنا جميعاً سواء أمام الشمس..ولكل منا رصيداً شمسيا يختص به عند الولادة.لكن للأسف، ليس الأمر سواء بالنسبة للجميع، فالأشخاص ذوي البشرة الداكنة والسوداء لديهم وقاية من الشمس أكثرمن ذوي البشرة الفاتحة الشقراء.
ويتحدث أطباء الأمراض الجلدية عن أنواع الجلد الأكثر أو الأقل "صلاحية" للإصابة بضربات شمسية أو لأكتساب اللون البرونزي: البشرة الفاتحة ، البشرة الداكنة ، البشرة ذات النمش، ذوات الشعر الأشقر أو الأحمر.

الحماية العامة
تعتبر الحماية من أشعة الشمس بمثابة تحدياً من قبل السلطات، في الـ 15عاما الأخيرة، تضاعفت أمراض اسوداد(غمقان ) الجلد المعروفة باسم القتام الخبيث .

ويوصي الخبراء بالحماية من كل أنواع الأشعة فوق البنفسجية، الأشعة فوق البنفسجية UV. A والأشعة فوق البنفسجية UV. B علي حد سواء؛ وهذا يعني أنه يلزم الحماية طوال اليوم، بدءاً من ظهور الشمس جزئياً علي ارتفاعات مختلفة، في المناطق الثلجية والمدارية وعلى الشاطئ في الصيف، في كل مكان وكل يوم.
فالكثيرمن أشعة الشمس تضرالجلد لذا، يتعين علينا أن نكون معتدلين حيال التعرض للشمس . فالعادات الجيدة تكتسب منذ الطفولة، لذا يجب أن نحمي اطفالنا .

الحماية من الشمس
هل تعتبر المستحضرات الواقية من الشمس فعالة حقا؟ كل هذه المنتجات أو أغلبها تجنب حروق الشمس حتى خلال التعرض لفترة طويلة وذلك الأمر أكدته التجارب.
ولكن ما مدى فاعلية مضادات سرطانات الجلد والبشرة من الشيخوخة؟
الآن تقوم المختبرات المتخصصة في التجميل بانتاج كريمات الحماية الشمسية المضادة للأشعة فوق البنفسجية ألف وباء( UV B - UV A).
اليوم مؤشرات الحماية(IP) مدونة بوضوح علي المنتجات.

بالنسبة للأشخاص الذين يتفاعل جلدهم مع الشمس بسبب أخذ الأدوية أو المرض، يجب أن يستخدموا منتجات تحمل مؤشرات حماية مرتفعة جداً . لكن بالنسبة لهم من الأفضل أن يتجنبوا التعرض لأشعة الشمس.

ما رأي العلماء في ذلك؟
يوصي الخبراء بارتداء ملابس سميكة النسيج نسبياً خلال الساعات الحارة الساعة (12 ظهراً – 4 مساءاً) .
حاليا، يقوم العلماء بتطوير منتجات واقية من الشمس لتضاف إلي الملابس وعلي الأخص الخفيفة جداً وتتلائم مع المواسم ذلك لجعلها واقية من الشمس.

حماية الأطفال
من الضروري حماية الأطفال من أشعة الشمس، إنهم يتعرضون لأشعة الشمس أكثر من الكبار لوجودهم بالخارج وهم يستهلكون نصف رصيدهم الشمسي في سن الـ 15 عاما.
ويوصي الخبراء بأن يرتدون ملابسهم في الساعات المشمسة (من الساعة 12 - 4) أثناء اليوم، مع وضع الكريمات المضادة للشمس في الأجزاء المكشوفة، هذا التصرف من قبل الآباء يمكن أن يكسب الأطفال عادت إيجابية في حياتهم المستقبلية.

أنتبهى : تعرضي للشمس قليلاً وليس لفترة طويلة
كل شخص يولد لديه رصيد شمسي متفاوت . تجنبي ضربات الشمس ولا تجلسي طويلا في الشمس. ومن الضروري حماية الأطفال.
ومن غير المعروف ما إذا كانت الكريمات الشمسية تقي من السرطان..

نصائح أطباء الأمراض الجلدية
مقابلة مع الدكتورة فرانسواز روديل طيببة الأمراض الجلدية- والسكرتير العام لاتحاد أطباء الأمراض الجلدية.

هل تعتبر الشمس هي مصدر لبعض الفوائد للجسم؟
بكل تأكيد، أنا أعيش في جنوب فرنسا والشمس لها تأثير كبيرعلى الحالة المعنوية للسكان. وبالإضافة إلى ذلك، نحن جميعا بحاجة الى جرعة صغيرة من الشمس (10 دقائق) من أجل الحصول علي فيتامين ( د). وبالإضافة إلى ذلك، فالأشخاص الذين يعانون من الصدافيه قد يستفيدون من علاج الـ puvathérapie (بضع جلسات الأشعة فوق البنفسجية UVA أو UVB في حدود سنة) لتحسين وضعهم. ولكن بالنسبة للجميع، تعتبر الشمس ضارة ويجب أن نعرف كيفية الوقاية منها .

لكن هل يمكن تناول كبسولات بيتا كاروتين لإعداد الجلد قبل التعرض للشمس؟
حتى اليوم ليس هناك موافقة على مضادات الأكسدة التكميلية، ووفقاً للدراسات الأخيرة، فالتناول المتكرر للبيتا كاروتين لا يحمي على المدى الطويل من حدوث سرطان الجلد. ولكن علاج البيتا كاروتين لمدة شهر ونصف يفيد الناس (حوالي 10 ? من الفرنسيين) الذين يعانون من "الحساسية الشمسية " قبل وخلال أول تعرض
(حساسية الصيف الخفيفة التي تظهر في صورة حبوب صغيرة أو بقع حمراء تسبب الحكة).
لتحضير الجلد لأشعة الشمس، يمكنك الحصول علي 10 جلسات من الأشعة فوق البنفسجية في غرف محكمة الغلق، مما يسمح بالتكيف التدريجي للجلد للحصول علي اللون البرونزي.

أولا، يجب علينا أن نتجنب ضربات الشمس. هذا الحرق يسبب وجود ندبات في مستوي خلايا الجلد، والتي حين تتعرض لضربات شمس أخري، تسبب السرطان وخاصة إذا ما تعرض الشخص لضربات الشمس قبل سن 10 سنوات، وهي فترة لايكون الجلد قد نضج فيها بعد.لذا يمكننا القول أن ضربات الشمس هي العدو رقم واحد للجلد.

وعلاوة على ذلك، نعتقد أن الشمس تسبب تحول الجلد إلي اللون البرونزي.ولكن، إذا كانت الشمس تحفز الميلانين بشكل جيد ( الذي يصبغ الجلد)، فالحروق تأخر ظهور اللون البرونزي، قبل اللون البني ننتقل إلى المرحلة الحمراء، بل وحتي مرحلة التجعد..لكن هذا الأمرعبثيا لأنه ليس فعالا بالإضافة لأنه يسبب آلاماً في ذلك الوقت علاوة علي خطورته في المستقبل.

أشعة الشمس الأولى
بدءاً من أشعة الشمس الأولي، يمكنك أن تستمتعي مثلاً بالشمس في الشرفة، ولكن ينبغي أن تستبدلي كريم النهار المعتاد بكريم يحمل "شعارالحماية (IP) " . عليك بالمحافظة علي اصطحاب كريم الحماية العالية في حقيبتك وعليك بتوزيعه علي الوجه، والعنق، بل و أيضا الصدر واليدين.
وفي يوم الذهاب إلى حمام السباحة، حيث تتعرضين للشمس لبضع دقائق، عليك اصطحاب كريم الحليب لحماية الجسم. وإذا كنت في اجازة، عليك بالذهاب إلى الشمس تدريجيا.

الذهاب الى الشمس تدريجيا
إذا اردت الحصول علي اللون البرونزي دون التعرض لأية مخاطر، فالطريقة المثلي هي الذهاب إلى الشمس تدريجيا وبشكل منتظم. ربع ساعة في اليوم الأول على أقصي تقدير. ونصف ساعة علي مدار الأسبوع. كل ذلك بالطبع تحت حماية (الكريمات، النظارات الشمسية والقبعة).هكذا تتقين الإصابة بالضربات الشمسية وتحصلين علي اللون البرونزي كما ترغبين.

تقييم الرصيد الشمسي للشخص
لكل شخص منا رصيداً شمسياً يأخذ في النفاذ مع مرور الوقت، أكثر أو أقل سرعة حسب نوع الجلد، مع الأخذ في الاعتبار عدد الوحمات الموجودة لدي الشخص (وخاصة إذا كان حجمها أكثر من 5 ملليمترات)، عنصر الوراثة والتعرض للشمس . البقع البنية على المناطق المعرضة هي علامة على أننا قد استنفدنا هذ الرصيد الشمسي .

لتفادي جفاف الجلد
عندما يعاني جلدك من الجفاف، عليك إزالة الماكياج بشكل جيد وإزالة أية آثار للمستحضرات أو الماكياج، أشطفي وجهك بالماء المعدني أو بلسم البشرة الملطف مع وضع الكريم المرطب للسهرة .

ننصحك بأن تضعي جرعة جيدة من الكريم الليلي قبل الذهاب إلى الفراش، في حالة إحمرارالجلد، استخدمي كريم مهدئ بطبقة كثيفة. ولا تنسى أن تشربي ماء أكثر من المعتاد لتعويض الجفاف.

عليك معرفة اثنين من المعايير البسيطة:

- المعيار الأول : الصورة الضوئية للجلد، أي (لون العيون والشعر) ويعكس ذلك قدرة البشرة على مقاومة حرائق الأشعة فوق البنفسجية UV .B من عدمه . يمكن تصنيف ال UV. B من ضمن خمسة عائلات.

تعرفي علي بشرتك
- المعيار الثاني : مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، أي كثافة الاشعاع الشمسي أثناء اليوم والمكان الذي نتواجد به .

أنواع البشرة تتراوح ما بين 1 و 6 :

1 : البشرة البيضاء جداً، العيون الفاتحة، والشعر الأشقر أو الأحمر: هنا يمكن أن يصاب الجلد بالـ "الحرق" بسهولة كبيرة (ضربات الشمس شائعة جدا في تلك الحالة). الجلد يحمر ولا يكتسب اللون البرونزي.
2 : البشرة البيضاء جداً، الشعر الأشقر، البني أو الكستنائي الفاتح، العيون الخضراء أو البنية... كل هذه الفئة معرضة بشدة لخطر الضربات الشمسية، مع اكتساب قليل للون البرونزي .
3 : البشرة "المتوسطة" الشعر البني الكستنائي، العيون البنية، ضربات الشمس لهذه الفئة عرضية، ويمكن اكتساب اللون البرونزي بصورة تدريجية.
4 : البشرة الداكنة والشعر البني أو الأسود، العيون السوداء أو البنية ... نادراً ما تتعرض هذه الفئة للضربات الشمسية، والحصول علي اللون البرونزي جيد.
5 : الجلد البني الداكن، العيون السوداء، الشعر الأسود... نادراً ما يتعرض للحرق ويسهل الحصول علي اللون البرونزي.
6 : البشرة السوداء، العيون السوداء والشعر الأسود، الجلد مصبوغ بشكل دائم.

مؤشر الأشعة فوق البنفسجية
يصدر مؤشر الأشعة فوق البنفسجية UV يومياً من قبل الأمن والطاقة الشمسية من 1 (منخفض) إلى 9 (أقصى). هذا المعدل للمؤشر يظهر غالباً في النشرات الجوية خلال أشهر الصيف ، ويمكننا أن نتعرف عليه أيضا من خلال النظر في مواقع الطقس.
يختلف مؤشر الأشعة فوق البنفسجية UV تبعاً للمكان الذي نتواجد به إذ أنه يرتبط بموقع الشمس في السماء وبطبقة الأوزون التي تحمي أكثر أو أقل اعتماداً على سمكها أثناء اليوم . و يزيد المؤشر مع الارتفاع والتردد خلال اليوم (الشاطئ البحر، الرمل).
ننصحك ب : تجنبي التعرض للشمس بين الساعة 12 والساعة 16 (في الصيف). على وجه التحديد حيث يكون ظلك أقصر منك.
تحذير : في فرنسا ، هذه التوصية صالحة من 15 أبريل إلى 1 سبتمبر. من 1 مايو تكون الشمس مكثفة مثل 15 أغسطس لأن مستوى الأشعة فوق البنفسجية هو نفسه.

اختيار الكريم وفقا للمؤشرات الأشعة فوق البنفسجية
وفقا للتوصيات الأوروبية الجديدة، سوف تجدين كريمات ضمن أربعة مستويات حماية ضد UV. B (الأشعة التي تحرق الجلد و تسبب الضربات الشمسية) :

مستوي حماية :
- منخفض ( يقابلة مؤشرات 6 ، 8 ، 10)
- متوسط من (15 ، 20 ، 25)
- مرتفع من (30.40 ، 50)
- مرتفع جدا (+50). ويشارإلي هذا الأخير بعلامة « SFP 50 + » هذه العلامة تحمل أقوى حماية ضد الـ UV .B. هذه الكريمات تحمي أيضا من UV .A ولكن بدرجة أقل.

ننصحك ب:
معدل الحماية " + 50" هي الوحيدة التي يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية لذوي البشرة الفاتحة .

ذوي البشرة الداكنة (3 و 4) يمكنهم أن يبدأوا مع الحماية "المرتفعة"، وتتغير وفقا لدرجة التعرض للشمس. ولكن لذوات البشرة 4 و 5، لا بد أن يستمروا في حماية أنفسهم، حتى إذا كانت بشرتهم سمراء لأن اللون البرونزي لايحمي من شيخوخة الجلد.

لأقصى قدر من الحماية
في الواقع لا يمكن توفبر الحماية الكاملة للجلد ! لا يوجد أي كريم يفي بالغرض تماما . لكن لكي نحصل علي أقصي قدر من الحماية، ينبغي أن نضع كريم الحماية بشكل منتظم وبكميات كبيرة، لأن المستحضر ذو الفلتر يتأكسد ويفقد فائدته بعد ساعتين.

ينبغي أن نضع نصف انبوب كريم عند كل تعرض للشمس، هذا يعني أننا نستهلك انبوبا كاملا بمعدل كل يومين أو ثلاثة في المتوسط، وهذا الأمر مكلف للغاية ! لذا ، فإن الوقاية الحقيقية الوحيدة للشمس هي الجينز، التي -شيرت الداكن والقبعة أو البقاء في الظل. ويمكن تحقيق ذلك المظهر الجيد عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الاكسدة بالإضافة إلي ممارسة بعض الألعاب الرياضية، من هنا يمكن الحصول علي اللون البرونزي ذاتيا .

ولكن تدريجيا يمكن الأستفادة من أشعة الشمس رويدا رويداً في الشرفة ، في شرفة المقهى، ممارسة الرياضة (المشى أو الركض)... كل شخص يستفيد بأشعة الشمس بطريقته الخاصة. ولكن احذري ، حتى وإن كانت اشعة الشمس تجلب بعض المنافع ، وخاصة بالنسبة للمعنويات! يجب أن نكون حذرين، ونوفر الحماية للبشرة، واعداد البشرة جيداً لمنع الضرر!
عليك بقراءة توصيات أطباء الأمراض الجلدية.
اكتشفي العادات الجيدة قبل وأثناء وبعد التعرض للشمس.
تعلمي أيضا كيفية اختيارالكريم الأنسب لجلدك.


نقدم لك سيدتي 7 نصائح لكيفية استخدام الكريم الشمسي وتوفيرالحماية الجيدة لجميع أفراد الأسرة

النصيحة الأولي: اختاري الكريم الذي يحمل علامة الحماية (IP)
الرقم الأول الذي يظهر مكتوباً بخط سميك على أنبوب تغليف الكريم الشمسي هو IP، يجب أن تفهمي مؤشر الحماية جيداً. وهو في المقام الأول يحمي من الأشعة فوق البنفسجية بى (UV .B ). يمكنك أيضا قراءة SPF (عامل الحماية الشمسية).
كلما ارتفع رقم الـ ) IPمؤشر الحماية ) كلما ارتفعت الحماية لمواجهة ضربات الشمس. مع ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن أقل من رقم 10 تكاد تكون معدومة. ووفقا لأحدث التوصيات الأوروبية، فإننا لا نعتبر أن الحماية مرتفعة إلا من فوق 30IP ، وحماية عالية جدا درجة +50 IP.

انتبهى: في الصيف، الشمس المشرقة والوقت الذي نقضيه خارج المنزل يبرران أهمية استخدام الحماية العالية، بل والكريمات ذات مؤشر حماية عالية جداً.

النصيحة الثانية : استخدام كريمات ذات حماية مزدوجة
كثيرا ما نهمل الحماية من الـ UV .A لأنها الأشعة التي لا تولد ردود فعل واضحة وفورية مثل أشعة الـ UV.B التي تسبب حروق الشمس. إضافة إلي أن اضرارها لم تثبت إلا مؤخراً ، حيث تخترق الـ UV.A قلب خلايا الجلد وتسبب أضرراً على المواد الجينية في الجسم التي يصعب إصلاحها. وبالتالي تؤدي إلي شيخوخة الجلد ويمكن أيضا أن تتسبب في سرطنة الخلايا .
وخلافا للـ UV.B التي تختلف وفقاً لساعات النهار، أشعة الـ UV. A ثابتة طوال أوقات اليوم وأشهر السنة. تحتوي الحماية الجيدة على 1 / 3 من مرشحات الـ UVA.

انتبهى : تأكدي من أن عبوة الكريم الشمسي تحمل شعار الـ " UV. A "في دائرة، أو مدون عليها "الحماية المزدوجة " UVA + UVB" و بخط كبير " حماية الخلايا UVA / UVB أو حماية الخلايا UVA.

النصيحة الثالثة: وضع كثيرمن الكريم وتكرار العملية
لتحقيق أقصي قدر من الحماية مع المؤشر المدون علي العبوة، ينبغي أن نضع 2 مللي/سم من الجلد : وهي الجرعة التي تستخدمها الشركات المصنعة في اختبارها لتقييم المؤشر.
توصياتنا : لتحقيق أقصى قدر من الحماية، ادهني الجسم والوجه بسخاء، ثم كرري الدهان بعد نصف ساعة،
وبعد ذلك كرري الدهان كل ساعتين أو كل ساعة .

النصيحة الرابعة : ادهني الكريم حتي إن كان لون جلدك برونزي
نحن دائماً بحاجة إلي الكريم الشمسي حتي إذا كانت البشرة برونزية، فقد يصاب الجلد بضربات الشمس
وبرغم أنه نادراً ما تكون مرئية، إلا أنه قد يحدث ضرراً حتي لذوي البشرة البرونزية. تذكري أن الأضرار الناجمة عن UV .A – غير مرئية، لا تتوقفي حتي إن كانت بشرتك برونزية .

انتبهى : منذ بداية العطلة وحتى نهايتها، لا تبتاعي كريماً شمسيا يحمل مؤشر حماية أقل من 30 IP بالنسبة لذوات البشرة الفاتحة، وليس أقل من 20 IP لذوات البشرة الداكنة.

النصيحة الخامسة: لا تعيدي استخدام الكريم الشمسي الخاص بالعام الماضي.
الكريمات الشمسية لا ينبغي أن تستخدم من سنة إلى أخرى لأنها تحتوي على عدد قليل من المواد الحافظة، وبمجرد فتح العبوة وتعريضها للحرارة تمتليء بالرمل والأتربة، فمن غير المعقول استخداما في الصيف التاليي.
انتبهى: لا تعيدي استخدام كريم الصيف الماضي

النصيحة السادسة : يجب حماية البشرة السمراء أيضا
البشرة السمراء هي الأكثر ملاءمة للدفاع عن نفسها ضد الشمس حيث أن الميلانين الموجود بها
فعال جداً ونسبة الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى أعمق طبقات البشرة أقل خطورة (حوالي 15 ? من السود مقابل 50 ? من ذوات البشرة الفاتحة) لكن انتبهي، فبالرغم من ذلك، فإن التعرض للضربات الشمسية ممكنة، وخاصة بالنسبة للناس الذين يعيشون في العاصمة لفترات طويلة وفقدوا التأقلم مع الاشعاع الشمسي المرتفع .

انتبهى : يوصي بمؤشر حماية يحمل رقم 20 لذوات البشرة السوداء ،و30 لذوات البشرة المختلطة للذين يريدون تجنب البقع الشمسية.

النصيحة السابعة : بالنسبة للأطفال الصغار، حتي مؤشر الحماية (+50) يعتبر غيركافي
بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام ، يجب توفير درجة حماية قصوى عن طريق الملابس . من الضروري إذاً توفيرالحماية من الشمس لأننا نعلم الآن أن الأغلبية الساحقة من سرطان الجلد لدي البالغين له صلة بحروق الشمس التي وقعت خلال مرحلة الطفولة وقبل سن الـ 10 سنوات.
على الشاطئ، وبمجرد مغادرة الأطفال للمياه يجب أن يرتدي أطفالك تي شيرت بأكمام طويلة، قبعة واسعة الحدود بالإضافة إلى نظارات الشمس لحماية العين، ودهان كريم ذو حماية IP 50 + بطبقة سميكة على كامل الجسم بما في ذلك الأذنين، القدمين والساقين من الجهة الخلفية.
ولابد من تجديد الدهان كل ساعة وبعد السباحة مباشرة.

نصيحتنا : لا تدعي أطفالك يمكثون طويلا على الشاطئ في الصباح، عليك بمغادرة الشاطيء قبل الساعة 11:30 وبعد الظهر لاتدعيهم يستحمون قبل الساعة 4 م .

وداعاً للكوكا وأخوتها ومرحبا بـ المشروبات الشعبيه
عناصر غذائية مزدوجة مهمة لصحة الجسم
ضرس العقل .. بين مشكلة خلعه وقرار تركه
رجيم اختلاف السعرات
قفازات للكشف عن سرطان الثدي
معدن النحاس في الجسم .. أهميته من ندرته
تلفزيونات غير شكل للاطفال
الغريبــةللرجيم
كيف تخفف من اضطرابات النوم بعد السفر؟
علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم5
ملف كامل لبزوغ الاسنان
كيف تصنعين طعام طفلك... بالصور... لكل الامهات ....
الماء يخفض الوزن ويحرق الشحوم وينشط الجهاز الهضمى
اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال
إسعافات الطفل...النـفـسـية


 

أدوات الموضوع


أشعة الشمس .. فوائدها وأضرارها علي البشرة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0