ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نبات الصبار أسراره وفوائده00 يوجد هنا نبات الصبار أسراره وفوائده00 المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-29-2009, 02:21 AM   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 

نبات الصبار أسراره وفوائده00


نبات الصبار أسراره وفوائده00

فوائد الصبار

نبات الصبار من النباتات المشهورة والذي يستخدم من مئات السنين ويعرف عادة بالصبر والصبر انواع الا ان افضلها واجودها للاستعمال الطبي هو النوع المعروف علميا باسم Aloe Vera والصبر يحتوي على مواد مسهلة تعرف باسم الجلوكو الانتراكينونية وهومن المسهلات القوية ويوجد منه في الصيدليات اقراص او كبوسلات تستخدم ضد الامساك. كما يوجد الصبر على هيئة مادة جافة لدى محلات العطارة. والصبر اذا زادت جرعته للاستخدام الداخلي فهو خطير لانه مسهل قوي. والصبر يخفض السكر ولكن بجرعة صغيرة جدا.

اكتشف فريق من الباحثين أن الهلام المصنوع من نبات الصبار، نبات ذو أوراق إبرية موطنه الأصلي جنوب أفريقيا، يساعد في معالجة قرحة المعدة والأمعاء والوقاية منها.

قام فريق من كلية الملكة ماري للطب في لندن بإنجلترا بإجراء تجارب أظهرت أن نبات الصبار ذو فاعلية مفيدة في إنتاج تساعد على عملية الشفاء من حالات القرحة التي تصيب الجهاز الهضمي.

ويعتقد الباحثون أن هذا النبات الذي يسمى بالإنجليزية Aloe Vera يمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص في حالات القرحة التي تنتج عن تناول الأدوية المضادة للالتهاب من غير فصيلة الكورتيزون.

كذلك وجد الباحثون أن النبات أثبتت فعالية المضادة للألم وأنه استخدم منذ القدم لمعالجة الحروق وحالات الجلد بما في ذلك الجرب وحروق الشمس ولسعات الحشرات.

يستخدم النبات كعنصر رئيسي في مواد ومستحضرات التجميل لأنه معدل درجة حامضية وقاعدية الجلد (PH) ، واستخدم النبات كملين ، كما أن هناك بعض الدلائل تشير إلى أنه يعزز من القدرة المناعية للجسم.

القولون العصبي يعكف الباحثون في مستشفى موريستون، سوانزيا على تجارب لإثبات ما إذا كان نبات Aloe Vera فعلاً لمعالجة القولون العصبي.


قال أخصائي الجهاز الهضمي البروفيسور جون وليامز للــ بي.بي.سي نيوز أون لاين، القولون العصبي أكثر الحالات شيوعاً وأصعبها علاجاً. وأضاف، هذه الحالة حميدة تماماً ولكنها مزعجة للغاية للأشخاص الذين يعانون منها. وذكر وليامز، "لدينا بعض الأدلة على أن Aloe Vera ذو فائدة، ولكننا لا نعلم إذا كان هذا حقيقياً أم مجرد صلة بالحالة التي تتحسن وتعود ثانية للانتكاس.


واثبتت الدراسات العلمية في الولايات المتحدة الامريكية شفاء خلاصة الصبار للجروح والحروق, كما يزيد امداد الدم الى المناطق المجروحة او المحروقة. وفي دراسة اكلينيكية تمت في عام 1995 على مرضى السكر اثبتت ان للصبار تأثيرا على مستوى سكر الدم, كما اثبتت دراسة أخرى على ان تناول ملء ملعقة شاي من عصير الصبار الطازج مرتين في اليوم يخفض نسبة الدهون الثلاثية وسكر الدم. كما قامت دراسة بحثية في كلية الصيدلة جامعة الملك سعود وكذلك في مستشفى الملك فيصل التخصصي على تأثير الصبر على سكر الدم واثبت الدراستان تخفيض الصبار لسكر الدم. كما منحت براءة اختراع لشركة تكساس الامريكية عام 1994 اثبتت ان احد مشتقات الصبار ينشط جهاز المناعة وان هذا سيفيد في علاج السرطان ومضاد لبعض الفيروسات مثل فيروس الايدز والفيروس المسبب للحصبة.




الاستعمالات


وهناك استعمالات داخلية وأخرى خارجية للصبار على النحو التالي:
أولا : الاستعمالات الداخلية.
_ لحالات الامساك والمغص يستعمل عصير الصبار الطازج بمعدل ملعقة أكل صباحا قبل الافطار.
_ لحالات سوء الهضم وضعف الكبد والمعدة يستعمل عصير الصبار بمعدل ملعقة شاي صغيرة يوميا.
_ يؤخذ الصبار بمقدار 50 ـ 100 ملجم كمقو وملين لحالات الامساك وحالات سوء الهضم. كما يؤخذ بمقدار 100 ـ 500ملجم كمسهل ولتنشيط تدفق الصفراء.
_ العصارة الطازجة للصبار مفيدة لقرحة المعدة والامعاء.


ثانيا: الاستعمالات الخارجية

_ تستعمل العصارة الطازجة مباشرة على الحروق أو الجروح حيث يعمل على تكوين طبقة عازلة ضد الجراثيم وتشفي الحروق والجروح بسرعة فائقة.

_ يستعمل كدهان لتهدئة داء المفاصل.

_ تستعمل العصارة الطازجة لعلاج حب الشباب وأي التهابات جلدية أخرى وذلك كدهان.

_ يستعمل كمادة مطرية لبشرة الجلد ومضاد للفطريات.

_ توقف العصارة الطازجة النزيف.

_ يستعمل الصبار على نطاق واسع في تركيب كثير من مقويات الشعر والشامبوهات.

_ كانت النساء في الماضي تستخدم عصارة الصبر لفطام الرضع حيث تدهن حلمة الثدي بالعصارة والمعروفة جدا بشدة مرارتها حيث يمص الرضع حلمة الثدي يتذوق المرارة الشديدة فيكره الثدي وينفطم.


ويؤكد د. جابر على ان هناك محاذير لاستعمال الصبر وهي:

_ عدم استخدامه من قبل الحوامل وكذلك خلال العادة الشهرية وعدم اعطائه للأطفال دون سن الثانية عشرة والتقيد بالجرعات المحددة ولا ينصح بالاستمرار في استعماله لأكثر من اسبوعين.

كما يجب عدم استخدامه إذا كانت هناك التهابات في الامعاء أو في القولون والاستمرار في استعماله داخليا يؤدي إلى انخفاض معدل البوتاسيوم في الجسم.

 
قديم 06-29-2009, 02:23 AM   #2

مس لودي


رد: نبات الصبار أسراره وفوائده00


نبات الصبار أسراره وفوائده00

مشكووووووورة حبيبتي على الموضوع الروعة و الافادات الروعة
تقبلي مروري

 
قديم 06-29-2009, 03:43 AM   #3

اغلى حبيبة


رد: نبات الصبار أسراره وفوائده00


نبات الصبار أسراره وفوائده00

مس لودي
مشكوره علي المرور يااااااااااااااااااااعسل

 
قديم 06-29-2009, 09:10 PM   #4

ام نورا


رد: نبات الصبار أسراره وفوائده00


نبات الصبار أسراره وفوائده00


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0