ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة يوجد هنا كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-22-2008, 10:14 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Smile كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة


كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة

يعتقد أكثر الآباء بأن طفلهم هو الأذكى، والأكثر سحرا، والأسرع تعلّما في الحي بأكمله. ففي مجتمع اليوم، هناك الكثير من الضغوط على الآباء ليكون لديه أطفال متفوقون، حتى أن العديد من هؤلاء الآباء يستثمرون مبالغا هائلة من المال في التعلّيم المبكّر والأدوات التربوية. على أية حال, النبوغ هو صفة فطرية تولد مع الطفل، فلا المال ولا الترتيبات الخاصة ستجعل طفلك نابغة ما لم يكن هو كذلك بالفعل.



الخصائص المميزة للنوابغ:
• لاحظ إذا كان للطفل منطق خاص به. على سبيل المثال، قم بإعطاء الطفل عدة طرق وإرشادات لشيء معين، وراقبه كيف يتصرف.
• استمع إلى خطاب الطفل. هل قال كلماته الأولى في عمر مبكّر؟ هل بدأ الكلام بجمل كاملة قبل نظائره؟ هل كان لديه مفردات متقدّمة بالنسبة لعمره؟
• اسأل نفسك سواء كان طفلك يحب القراءة أم لا. الأطفال الذين يبدءون بالقراءة بشكل مستقل في عمر مبكّر أو الذي ستمتعون بالاستماع إلى القراءة لفترات طويلة قد يكونون نوابغ بالفعل.
• راقّب مؤشرات تعلم وحفظ المعلومات بسرعة وبسهولة. المتعلّمون السريعون يتمتعون بذاكرة جيدة.





العواطف والأحكام:
• هل طفلك حساس مرهف المشاعر . هل مشاعره تتأذى بسهولة ؟ هل هو عطوف جدا بالنسبة لعمره ؟
• هل يحب طفلك الكمال. في أغلب الأحيان يجد الأطفال الموهوبون أنفسهم في مستويات عالية من الكمال. حتى أن بعضهم يصاب بالإحباط أو الغضب عندما لا يتم عملا بشكل كامل.
• لاحظ إذا كان طفلك يتمتع بحسّ أدبي. هل ينشغل بالعدالة والإنصاف؟ هل يميل إلى استجواب السلطة عندما يشعر بأن القواعد اعتباطية أو متناقضة؟ يميل الأطفال الموهوبون إلى الاشتباك مع المسئولين عن السلطة لأنهم يعتقدون بأنهم شديدين وغير عادلين.
• لاحظ إذا كان طفلك يقدم حكما بالغا بالنسبة لعمره. يتصرّف أكثر الأطفال الموهوبين كما لو أنّهم أكبر كثيرا من عمرهم الزمني. فالأطفال الموهوبون، على سبيل المثال، قد يميّزون محتوى أي برنامج تلفزيوني وإذا اعتقدوا بأنه غير مناسب لهم قد يقومون بتقليب محطات التلفاز حتى يجدوا شيئا ما يعجبهم.
• لاحظ إذا كان طفلك يفضّل صداقة الأطفال أما الأشخاص الأكبر سنّا أو هل يستطيع أن يتعامل مع الناس من كلّ الأعمار. في أغلب الأحيان يرتبط الطفل الموهوب بالناس الأكبر سنّا أكثر من الأطفال بعمره. الآخرون قادرون على عمل علاقات بسهولة مع الأفراد من كلّ الأعمار.



المصالح والإبداع والدافع:
• هل يصاب طفلك بالغضب عند محاولة أتمام شيئا ما. الغضب للوصول على الإتقان إشارة كلاسيكية على النبوغ. على سبيل المثال، بينما يهتمّ العديد من الأطفال باللعب بأدوات البناء لفترة زمنية , فأن الطفل الموهوب سيعرف أسماء ووظائف حتى القطع الأكثر غموضا من أدوات البناء. وقد يجد الآباء أنفسهم يزورون متاجر الأدوات و المعدات الثقيلة أو مواقع البناء مرارا وتكرارا حتى يشبع الطفل نهمه في الاستطلاع.
• لاحظ إذا كان للطفل درجة عالية من الطاقة والقدرة على الانتباه إلى الأشياء التي تثير اهتمامه لفترة زمنية طويلة. بينما يعتبر الأطفال الموهوبون مليئين بالطاقة والحيوية لدرجة أن المعلمين والأهل لا يستطيعون السيطرة دائما على هذا النشاط، الطفل الموهوب حقا يستطيع أن يوظف طاقته في أمر مفيد ويثير اهتمامه، فطاقتهم ليست فوضوية.
• هل يمتاز طفلك بالفضول القوي، ويلتزم بعمل شيئا ما لفترة زمنية طويلة و/ أو عنده تشكيلة واسعة من الأمور المهمة. هذه كلّها إشارات على الموهبة. أكثر الأطفال يسألون، "لماذا؟ " الأطفال الموهوبون يسألون، "لماذا؟ كيف؟ متى؟ أين؟ ومن؟ "
• هل طفلك مبدع جدا. الأطفال المبدعون مراقبون متحمّسون في أغلب الأحيان ويحملون الكثير من التخيلات النشيطة الغنية بالتفصيل. فهم يميلون إلى أن يكون أقوياء أو موسيقيين أو دراميين في الفنون البصرية. على سبيل المثال، إذا قامت أبنتك برسم صورة تفصيلية فهذا يعني أنها موهوبة في الفنون البصرية.
• هل يتمتّع طفلك بطباع لطيفة. الأطفال الموهوبون عندهم في أغلب الأحيان طبع لطيف جدا يبدو أكبر من عمرهم الزمني. فهم يبدون ملاحظات قوية في أغلب الأحيان أو يشيروا إلى السخرية بعض المواقف، أو قد يتلاعبون بالألفاظ في محاولة لأن يكونوا مضحكين.


يعتقد أكثر الآباء بأن طفلهم هو الأذكى، والأكثر سحرا، والأسرع

 
قديم 04-22-2008, 06:57 PM   #2

سندوســهــ


رد: كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة


كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة

مشكووورة حبيبتي

 
قديم 04-22-2008, 09:27 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة


كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة

شكرلكي مرورك الكريم

 
قديم 04-24-2008, 04:41 AM   #4

jawaher44


رد: كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة


كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة

مشكوره مواضيعك دائما قيمه

 
قديم 04-24-2008, 05:22 AM   #5

سموالاميرة


رد: كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة


كيف تعرفي ان طفلك او طفلتك نابغة

اختي فيها كثيررررر من هذي الصفات شكرا للموضوع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0