ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمــــــــــــــــين يوجد هنا فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمــــــــــــــــين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 08-19-2009, 07:57 AM   #1

FUTOOOSH

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 65711
تاريخ التسجيـل: Jun 2009
مجموع المشاركات: 760 

تكسير الكميوتر فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمــــــــــــــــين


فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمــــــــــــــــين

فيتامين د

يعتبر الفيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. فهو يقوم بجملة واسعة من الوظائف أهمها زيادة امتصاص الكالسيوم، حيث يعمل على زيادته بنسبة 30%-80%.
كما يعدّ أيضاً مسؤولاً عن إدخال الكالسيوم إلى العظام وتثبيته فيها مما يمنح عظام طفلك القوة والصلابة.
فبدون الفيتامين د، تصبح العظام ليّنة وضعيفة وهشّة.
أين يوجد الفيتامين د؟
يوجد الفيتامين د بصورة أساسية في زيت كبد السمك، وتساهم كل من المأكولات التالية مثل: البيض، كبد الدجاج، سمك السلمون والسردين باحتوائها على كمية معتدلة من الفيتامين د. أما المأكولات الإعتيادية للأطفال مثل: الخبز، الألبان، الأجبان، اللحوم، الأرز، الفاكهة والخضار فهي فقيرة بالفيتامين د.
يبقى المصدر الأساسي لهذا الفيتامين هو تركيب الفيتامين د في الجلد من خلال تعرض طفلك للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس.
هل تعرفين مدى انتشار نقص الفيتامين د في جميع أنحاء العالم؟
إنتشار نقص الفيتامين د كان كبيراً جداً، لذلك تم تطبيق الفيتامين د بشكل وقائي في أمريكا وأوروبا من خلال تدعيم الحليب به، مما أدى إلى انخفاض نسبة العظام اللينة والمقوَصة لدى الأطفال بـنسبة 85%.
إن الحد من انتشار نقص الفيتامين د يتم من خلال تشجيعك لطفك للتعرُض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة 3 مرات بالأسبوع وتناول الأطعمة المدعّمة بالفيتامين د مثل الحليب المدعّم.


نقص فيتامين" د" يسبب زيادة الوزن


كشف باحثون أمريكيون وكنديون أن نقص فيتامين (د) قد يسبب نقصا في النمو وزيادة الوزن عند الفتيات في فترة البلوغ حتى في البلدان المشمسة.

ووجد باحثون من كلية الطب في جامعة ماك قيل في مونتريال وجامعة ساوث كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن نقص فيتامين (د) يسبب زيادة في الوزن وقصرا في القامة بين الفتيات خلال فترة البلوغ. وقاس فريق البحث نسبة فيتامين دي لدى عدد من الفتيات والسيدات بين عامي 16 و22 عاما عن طريق فحص عينة من الدم، كما قاسوا كتلة الجسم وحساب الطول لتحديد مدى تأثير نقص فيتامين (د) في صحة في فترة الشباب المبكرة. وشملت العينة نحو 90 فتاة ووجد الباحثون أن الفتيات اللاتي كانت نسبة فيتامين (د) لديهن في المعدل الطبيعي أطول من نظيراتهن اللاتي يعانين نقص فيتامين (د). أما بالنسبة للسيدات الأكبر سنا فقد جاءت الدراسة بنتيجة مخالفة لما كان معروفا في السابق، حيث كشفت الدراسة أنه لا علاقة بين نقص فيتامين دي وهشاشة العظام. من جانبه قال رئيس فريق البحث ريتشارد كارمر من جامعة ماك قيل: "ما لم نكن نتوقعه هو تفشي نقص فيتامين (د) بين الشباب في المناطق المشمسة، كما وجدنا أن الفتيات اللاتي يعانين نقص فيتامين (د) يكن عادة أكثر سمنة، خاصة في منطقة البطن من نظيراتهن اللاتي يتمتعن بنسبة طبيعية من فيتامين (د)".

 
قديم 08-20-2009, 07:56 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمـــــــــــــــ


فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمــــــــــــــــين

تسلمين حبوبه

 
قديم 03-10-2010, 09:07 AM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمـــــــــــــــ


فيتامــــــــن د دشي ماراح تندمــــــــــــــــين


 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0