ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم يوجد هنا أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 08-31-2009, 08:26 PM   #1

حور العيوني

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 48537
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 2,636 

فراشة تطير أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم


أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أكثر ما يقلل من أناقة الانسان مهما كانت ملابسه غالية الثمن هو انتشار قشرة الرأس على الكتف واذا كانت قوية قد تصل الى الظهر وكأن الثلج تساقط عليه، ويحاول الكثيرون القضاء على قشرة الرأس عبر استخدام أنواع معينة من
الشامبو من دون الاهتمام لانعكساتها او لاسباب القشرة الحقيقية وبان استعمال علاجات خاطئة قد يزيد الوضع تأزما، ومن سوء الحظ ان من يرتدي ملابس داكنة او سوداء فان قشرة الرأس تبدو فاضحة، ويمكن اعتبار القشرة ايضا نتاجا لاكزيما على شكل افرازات دهنية، او نتيجة لمرض الصدفية القشرية الذي يؤدي الى هذه الحالة المزعجة.
الدكتورة انجيلا فريديريك طبيب الجلد والقشرة في بون أجابت على بعض الاسئلة المتعلقة بهذه الحالة غير الخطيرة لكنها قد تصعب حياة الانسان، خاصة الاشخاص الذين لهم حضور في المجتمع وعليهم البروز دائما في المناسبات المختلفة، لكن ايضا من في سن المراهقة ما يجعلهم يتراكضون على استعمال هذا الشامبو او ذلك دون نتيجة فيزيد من تأزمه النفسي.
دكتورة فريدريك ، ما هي اول مراحل قشرة الرأس؟
من الطبيعي ان يفقد الجلد وبالاخص في منطقة فروة الرأس قشورا خلال الدورة الاعتيادية، وتبدو هذه الخلايا ا لجلدية التي انتهت دورة حياتها على شكل قشور عندما تتجمع وتظهر على شكل قشرة الرأس.
ان القشرة الدهينة تبدو في العادة مائلة للون الاصفر وهي تظهر احيانا حول حاجب العين والوجه والاذن وفي اعلى الجسد، ويدعى هذا النوع ( افرزات الاكزيما الدهنية) وهي اكثر ازعاجا من القشرة العادية وتترافق احيانا بحكة في المنطقة المعينة.
كيف تحدث قشرة الرأس؟
من المعتقد الآن ان اكثر انواع القشرة ياتي من التهابات فطرية لعصية فطرية تدعى"بتيروسبيروم اوفل" تعيش بشكل طبيعي على الجلد( فروة الرأس تحديدا) وتتغذى على المادة الفائضة من الزهم، وهي مادة دهينة تفرزها الغدد الدهنية، وهذا يعلل سبب المعاناة الزائدة للشباب اليافعين ممن يتميزون بزيادة في الافرازات الدهنية في اجسامهم.
وقد يكون شائعا في افراد العائلة الواحدة ، لكن لا يمكن وصف الحالة بانها وراثية، وقد يؤدي تغير المزاج والمناخ ، الى زيادة قشرة الراس، ومن المفيد التأكد من تلك الحقائق الحياتية لان تحاشي تلك المؤثرات واختبار النتائج في ضوء تلك المتغيرات، يساعد في التخلص او التقليل من القشرة.

وأريد ان أذكر هنا ان الارهاق والاضطراب يساهمان لدى بعض المراهقين والشباب في نمو قشرة الرأس، اضافة الى ذلك فان البعض يعتقد ان غسل الشعر عدة مرات في الاسبوع يساعد على التخلص من القشرة وبان الماء الساخن يقضى عليها، فهذا خطأ والنتيجة تكون عكسية تماما، بل يجب غسله مرة او مرتين في الاسبوع وبماء فاتر.
كما لا انصح باستخدام الشامبو المضاد للقشرة بشكل دائم، وعند استخدامه يجب سؤال الصيدلي عن فائدته لا التجاوب للمنتجات التي تعرض في الدعايات والاعلانات، لانها قد تؤثر سلبا على الطبقة الرقيقة من جلدة الراس التي تكون تحت القشرة.
هل يمكن التخلص من قشرة الرأس؟
هناك العديد من الحقائق الحياتية التي تشكل سببا في ظهور القشرة، فعلى صعيد الاطعمة تشكل الزيادة في الملوحة والسكر والبهارات الحريفة سببا في زيادة قشرة الرأس، مما يستدعي التقليل من نسبة هذا المركبات في الطعام.
ويجب زيادة تناول فيتامين"اي "وكذلك السيلينيوم والزنك للحفاظ على حيوية الشعر والجلد.
كما ينبعي مراعاة بعض العادات، مثل عدم حك الشعر اثناء الاستحمام واستخدام الشامبو بل تدليكه، وشطف الشعر عدة مرات بعد غسله بالشامبو.
وعلى من يستخدم "الجل" لدهان الشعر بهدف الحصول على تصفيفة جميلة ولمعة خاصة التخلي عنه لفترة او استبداله بمستحضر اخر، والانتظار مدة لمعرفة ما اذا كان السبب عائد اليه، وقد يكون هو المسبب بقشرة الرأس.
عند الاصابة بالقشرة هل يجب مراجعة الطبيب؟
اذا لم تسفر كل هذه الملاحظات عن اختفاء القشرة، فمن المستحسن مراجعة الطبيب لكي يشخص بنفسه سبب الظاهرة، وربما سينصح بعلاج محدد ، وهذا بالتحديد ما يحدث عندما يكتشف الطبيب ان المرض هو داء الصدفية.
ان التغلب على القشرة يتم احيانا باستخدام شامبو اخر وهي الخطوة الاولى نحو التغيير، وربما احتاج المصاب بالقشرة الى شامبو مضاد للفطريات يستخدم عدة مرات في الاسبوع ، لمدة شهرين لكي تظهر النتائج بشكل جلي، لكن ذلك يتطلب الصبر خاصة من الشباب.
ومن النصائح التي قدمتها الدكتور فريدريك لمن يشكو من قشرة الراس قيام المصاب بحمام زيت زيتون مرة في الاسبوع ولف الشعر طوال الليل، وعدم استعمال منشف الشعر، لان الهواء الساخن ينشف من الشعر ما يزيد من الحك.
كما تنصح باستعمال المواد الطبيعة مثل نبات القراص او حصى لبان او ورق شجرة البتولا، حيث تغلى ويستعمل ماؤها في غسل الشعر، كما ان تبليل الشعر بخل التفاح يقلل من الحك

م/ن

 
قديم 09-01-2009, 04:18 AM   #2

ماري بيل


رد: أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم


أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم

مشكوووووووووووووووووووووورة

 
قديم 09-02-2009, 09:17 PM   #3

نودا


رد: أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم


أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم

يسلموووووووووووووووووووووووووو و عمرى

 
قديم 09-02-2009, 09:31 PM   #4

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم


أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم


 
قديم 09-02-2009, 11:30 PM   #5

أزهار الربيع


رد: أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم


أسباب قشرة الرأس قد تكون عضوية من داخل الجسم

مشكورة على المعلومات

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0