ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة دليلك الغذائي خلال الحمل يوجد هنا دليلك الغذائي خلال الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 05-14-2008, 02:14 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Talking دليلك الغذائي خلال الحمل


دليلك الغذائي خلال الحمل

 غالبا ما تتساءل النساء الحوامل عن الأطعمة التي يجب
غالبا ما تتساءل النساء الحوامل عن الأطعمة التي يجب أن يتناولنها خلال الحمل والتي يجب أن يبتعدن عنها، والجواب ببساطة.



إن تناول تشكيلة من الأطعمة من كلّ مجموعات الغذاء أفضل طريق لضمان حصولك على السعرات الحرارية والمواد المغذّية التي تحتاجين إليها. ويوفر الهرم الغذائي الصحي للنساء الحوامل دليلا رائعا للنساء اللاتي يرغبن في الاهتمام بغذائهن أكثر خلال الحمل. توصى المرأة الحامل بتناول 2.500 سعر حراري يوميا.






الهرم الغذائي:

9 حصص من الحبوب، الخبز، الأرزّ، ومجموعة الباستا. وتتضمن الحصة شريحة خبز من الحنطة الكامل، 1/2 كأس من الحبوب المطبوخة، نصف كعكة، أو 1/2 كأس الباستا. تأكدي من تناول الخبز الكامل والغني بالحبوب، بالإضافة إلى النشويات الأخرى الغنية بالألياف.

4 حصص من المجموعة النباتية. وتتضمّن هذه الحصة 1 كأس من الخضار الورقي، 1/2 كأس خضار غير مطبوخة أو مطبوخة، أو 3/4 كأس عصير نباتي. اختاري تشكيلة الخضار الداكنة اللون للحصول على مغذيات أكثر.

3 حصص من مجموعة الفاكهة. و تتضمّن الحصة الواحدة تفاحة متوسّطة , موزة صغيرة , برتقالة صغيرة، 1/2 كأس فاكهة مقطعة، أو 3/4 كأس عصير فاكهة. اختاري تشكيلة من الثمار يوميا، الثمار غير المطبوخة أعلى بالليف من العصائر.

3-4 حصص من الحليب، اللبن، ومجموعة الأجبان. تتضمّن الحصة الواحدة منها 1 كأس من الحليب أو اللبن، 1.5 أونس جبن طبيعي أو 2 أونس جبن معالج. استعملي الحليب الخالي من الدهن أو قليل الدسم، كذلك اللبن والجبن القليل والخالي من الدسم.

2-3 حصص من اللحم، الدواجن، السمك، الفاصولياء الجافّة، البيض، ومجموعة المكسرات. وتتضمّن الحصة الواحدة على 3أونسات للدواجن، والسمك، أو اللحم؛ 1أونس لحم الأحمر، 1/2 كأس فاصوليا مجفّفة مطبوخة, بيضة واحدة كاملة، 1/2 كأس توفو، 1/3 كوب بندق، أو ملعقتي طعام زبد مخلوطة بالفستق. اختاري لحوما طرية دون دهن قبل الطبخ. ودواجن دون جلد، كذلك ادخلي كمية من الفاصوليا الجافّة المطبوخة كصحن رئيسي في وجبات الطعام.



وأخيرا لا تنسي تناول وجبة الفطور، فهي وجبة أساسية تمنع عنك الشعور بالجوع وتقوي جسمك وتمنح طفلك الغذاء الصحي المغذي.كذلك حاولي تنظيم وجباتك بحيث لا تبقي لساعات طويلة دون طعام أو شراب.

 
قديم 05-17-2008, 11:24 PM   #2

سندوســهــ


رد: دليلك الغذائي خلال الحمل


دليلك الغذائي خلال الحمل

تسلمين حبيبتي

 
قديم 05-18-2008, 03:05 PM   #3

ميرندا فراوله


رد: دليلك الغذائي خلال الحمل


دليلك الغذائي خلال الحمل

يعطيك العافيه

حياتي

 
قديم 05-18-2008, 06:11 PM   #4

زهرة الاسلام


رد: دليلك الغذائي خلال الحمل


دليلك الغذائي خلال الحمل

مهم جدا الاهتمام بتغذيه الحامل لانو بياثر علي نمو الجنين وممكن تحدث تشوهات وبياثر علي ذكاء الطفل

 
قديم 05-21-2008, 04:00 AM   #5

*ام جوجو*


رد: دليلك الغذائي خلال الحمل


دليلك الغذائي خلال الحمل


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0