ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل صيدلية المنزل ضروريه جداً يوجد هنا صيدلية المنزل ضروريه جداً المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-16-2009, 06:18 PM   #1

بنت عز ماتنهز

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 85160
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 565 

11633831441487246193 صيدلية المنزل ضروريه جداً


صيدلية المنزل ضروريه جداً

صيدلية المنزل ضرورية جداً

((صيدلية المنزل )) ضرورة حياتية لمواجهة أي طارئ يفاجئ أحد أفراد الأسرة كما أنها مهمة للاستفادة من أي أدوية تزيد على الحاجة أو تحتفظ بصلاحيتها للاستعمال ، فكيف تُنشئين صيدلية في المنزل ؟ وكيف ترتبين فيها الأدوية ؟ و ما مواصفاتها بحيث تكون مفيدة للجميع ؟

تكمن أهمية صيدلية المنزل في حفظ الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال اتقاء لخطر التسمم بها ، و حفظ الأدوية من الضياع و بخاصة عند الحاجة إليها و كذلك سهولة تصنيف الأدوية حسب استعمالها ، و تاريخ انتهائها فضلاً عن ضرورة إجراء جرد دوري و استبعاد ما ليس ضرورياً أو ما انتهت صلاحيته من الأدوية .

و يمكن تقسيم الصيدلية إلى قسمين :

الأول : هو المواد العلاجية الأساسية التي لا يخلو منها منزل و بخاصة ذلك العامر بالأطفال ، وهذه المواد هي :

الشاش و القطن و الأربطة و البلاستر لمعالجة الحوادث البسيطة بطريقة سليمة إضافة إلى مرهم لمعالجة الحروق حتى لا يلجأ البعض لاستعمال مواد مضرة مثل معجون الأسنان عند الحاجة ، وكذلك أدوية لتخفيض الحرارة على شكل نقط أو شراب أو لبوس بالإضافة إلى أدوية لتخفيف الآلام العارضة ( شراب أو حبوب أو مراهم ) و أيضاً الأدوية المضادة للمغص ( كشراب أو حبوب )( و سرنجات ) (حقن ) و مادة مطهرة ( كالكحول )

و القسم الثاني : هو الأدوية التي احتاج أحد أفراد الأسرة لاستعمالها و بقي جزء منها و هذه إما أن يجري التخلص منها أو تحفظ بطريقة تدل على استعمالها و انتهاء صلاحيتها .

لكن هناك أدوية يجب التخلص منها إذا لم تستعمل وهي المضادات الحيوية ( البودرة ) التي تذوب بالماء عند الاستعمال إذ تكون صلاحية المضاد على الأكثر عشرة أيام من تاريخ التذويب .

و للمحافظة على الصيدلية يجب أن تكون في إحدى زوايا المنزل بمكان مرتفع لا يصل إليها الأطفال كما يجب أن تكون واسعة بدرجة تكفي لعدم تكديس الأدوية اعتباطاً.

و كذلك يجري تصنيف الأدوية فيها على الأرفف حسب الاستعمال مع الإشارة بقلم أسود يدل على مدة الانتهاء و الاستعمال فضلاً عن أن يكون هناك شخص مسؤول عنها : الأب أو الأم أو أي شخص متعلم ، كما أنه لا مانع من طلب النصيحة من المختصين .

و في النهاية يجب عدم استعمال أدوية شخص لشخص آخر إلا بعد مشورة من طبيب أو صيدلي – هاتفياً على الأقل – كما يجب أن يدمج بالصيدلية المنزلية لوحة تضم أرقام الهواتف الضرورية للحالات الطارئة مثل رقم الطبيب المعالج أو المستشفى أو الإسعاف و غيره
:15_6_26[1]::15_6_26[1]::15_6_26[1]:

 
قديم 10-17-2009, 12:46 PM   #2

الزنبقه البيضاء


رد: صيدلية المنزل ضروريه جداً


صيدلية المنزل ضروريه جداً

مشكورة حبيبتي

معلومات حلوة و مفيدة

 
قديم 10-17-2009, 12:46 PM   #3

الزنبقه البيضاء


رد: صيدلية المنزل ضروريه جداً


صيدلية المنزل ضروريه جداً

ينقل للقسم المناسب

 
قديم 10-17-2009, 03:52 PM   #4

ם‎ـــ‎ lםـثــlــيl ‎בــــב


رد: صيدلية المنزل ضروريه جداً


صيدلية المنزل ضروريه جداً

سلمت الاياااااااااااادي ويعطيك الف عافيه
لاعدمناك


التعديل الأخير تم بواسطة ם‎ـــ‎ lםـثــlــيl ‎בــــב ; 10-18-2009 الساعة 05:15 PM.
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0