ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية السمنة واضطرابات الغدة الدرقية يوجد هنا السمنة واضطرابات الغدة الدرقية وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-07-2008, 11:35 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

وردة متحركة السمنة واضطرابات الغدة الدرقية


السمنة واضطرابات الغدة الدرقية

السمنة واضطرابات الغدة الدرقية العنوان
سكر وغدد صماء, تغذية الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أجريت تحليل الغدة الدرقية، وكانت النتيجة كالآتي: free T3 نتيجته 1.99 pg/ml freeT4 معدله كالآتي 1.47 ng/d1 T.S.H.معدله كالآتي 1.97 mic.u/ml.

وأخبرني المعمل أن المعدلات طبيعية عدا T3، علما بأن عمري 29 سنة.. أريد أن أعرف رأيكم في التحاليل إذا سمحت لي، وهل يتوجب أن أذهب إلى طبيب غدد صماء أم إخصائي تغذية؟ وأشكركم مرة أخرى.
الاستشارة
25/08/2005 التاريخ
د. محمد داود المستشار

الحل

الأخت العزيزة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بداية أرحب بك وبالرد على استشارتك التي قلت تفاصيلها، فما ذكرته عزيزتي غير كاف لتقييم الحالة والرد عليها بما يفيد، ومبدئيا حالتك تستوجب مراجعة إخصائي سكر وغدد صماء.

وبالنسبة للتحاليل الواردة في رسالتك فبداية أود أن أوضح أنه عند تقييم تحاليل الغدة الدرقية وتحاليل الهرمونات بشكل عام لا نعتمد على قيمة مفردة دون النظر إلى بقية التحاليل المرافقة وبما يتماشى مع الحالة السريرية الموصوفة كذلك، ووفقا لرسالتك فإن تحاليل الغدة الدرقية هي ضمن الطبيعية ونتيجة تحليلFree T3 تعتبر ضمن المقبول مع العلم أنه الأقل أهمية في هذه الحالة خاصة أن قيمة تحليليTSH و Free T4 كلاهما ضمن الطبيعي.

ورغم أن اعتلال وظائف الغدة الدرقية وخاصة نقص إفرازاتها (القصور أو الخمول) يسبب أو يساعد على زيادة الوزن أو يجعل محاولات إنقاص الوزن صعبة إلا أن غالبية حالات السمنة لا يصاحبها أي خلل في وظائف الغدة الدرقية؛ فمعظم المصابين بالسمنة تحاليل الغدة الدرقية لديهم طبيعية.

ومع أن زيادة إفرازات الغدة الدرقية عادة يصاحبها نقص في الوزن إلا أنه من الممكن أن يحصل العكس عند بعض المرضى لأسباب غير معروفة.

ويبدو لي أن موضوع الوزن الزائد لديك يعكس استعدادا وراثيا حيث أنه منتشر في العائلة حسبما ذكرت، لأن تحاليل الغدة الدرقية المذكورة أعلاه لا تفسر حالة السمنة بأية حال من الأحوال، ومرة أخرى أؤكد لك أن تحاليل الغدة الدرقية المذكورة هي ضمن الطبيعية خاصة وأن قيمة TSH طبيعية.

وما أريد تحذيرك منه هو أن استخدام الأعشاب البحرية الموجودة لدى العشابين والعطارين لإنقاص الوزن هو أمر لا ينصح به؛ لأن بعضها يحتوي على مادة اليود التي من الممكن أن تؤدي إلى خلل في وظائف الغدة الدرقية، كما أنها قد تحتوي على كميات مفرطة من هرمون الغدة الدرقية المطحون -دون إبلاغ المشتري بذلك- وهو ما يؤدي لإنقاص الوزن ولكن على حساب مضاعفات أخرى، منها اضطراب وتسارع في نبض القلب، وترقق في العظام، وكلاهما ضرره أعم وأكبر وفيه خطورة على الشخص المستخدم لهذه الوصفات.

إن الهدف من التعامل مع السمنة الزائدة لا يعني بالضرورة إنقاص الوزن لمستوى مثالي كما يعتقد البعض، وعلميا إنقاص الوزن في حالات السمنة المفرطة له فوائد جمة على الصحة بما فيها تحسن مستوى الدهنيات (الكولسترول) والضغط الشرياني وكذلك تقليل احتمالات الإصابة بمرض السكري.

وختاما عزيزتي أنصحك بمراجعة اختصاصي تغذية لعمل نظام غذائي يهدف إلى إنزال الوزن، وعمل نظام رياضة بحيث يبدأ بشكل تدريجي ويتلاءم مع قدراتك وحالتك الجسمية، وتوكلي ع لى الله -أولا وأخيرا- فهو الشافي المعافي من كل ابتلاء.

وختاماعزيزتيأدعو الله لك بالصحة والسلامة، وأرجو أن تتابعينا بأخبارك وبمزيد من التفاصيل حول حالتك.

 
قديم 06-08-2008, 10:52 AM   #2

ام نورا


رد: السمنة واضطرابات الغدة الدرقية


السمنة واضطرابات الغدة الدرقية

مشكوره ياقمر
جزاك الله كل خير

 
قديم 06-10-2008, 02:30 AM   #3

سندوســهــ


رد: السمنة واضطرابات الغدة الدرقية


السمنة واضطرابات الغدة الدرقية

مشكووورة حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0