ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   منتدى اسلامي (https://fashion.azyya.com/56)
-   -   حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت (https://fashion.azyya.com/82638.html)

روح الغــــــد 09-08-2009 08:52 PM

حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت
 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. أما بعد
اولاً اشكر اختي الغالية عروبة فلسطين على مساعدتها لي في اختيااااار الموضوع....


ثانيـــــــــاً:أخواتي الغاليات
أما آن لنا أن نقف وقفة تحدي مع أنفسنا ..؟؟
أما آن الوقت الذي نصعد خطوة على سلم الإيمان ، لنتقرب بهذه الخطوة المباركة – بإذن الله – إلى الله تعالى ..؟؟

دعوني أسألكم بضع أسئلة .. ولكني لا أطمح أن أرى أجوبة مكتوبة
بل أريد تجاوباً صادقاً لا مزيفاً ولا حروفَ مزخرفة ..
أنا لا أحتاج لأجوبتكم .. ولكن أنتم من تحتاجونها لأنفسكم ..


كم أغنية تحفظ؟؟ وبالمقابل كم سورة من كتاب الله تحفظ؟؟

وكم مطرب ومطربة تعرف قصص حياتهم وتنتظر بشوق معرفة الجديد عن حياتهم ؟؟ وبالمقابل كم صحابي تعرف قصة حياته بل كم نبي تعرف قصة حياته؟؟

كم مرة في اليوم تستمع إلى الأغاني؟؟ وكم مرة في اليوم تستمع إلى القرآن الكريم؟؟

كم .. وكم .. وكم

ألا تخجل من نفسك؟؟

أيـــهـــا الفقيـــــــــــر ، أيـــهــــا العبــــــد الضعيــــف ألا تخجل من نفسك؟؟

لنكن صريحين أكثر .. كلنا يعرف أن الأغاني محرمة .. إذا متى ستترك الأغاني؟؟

ستقول : أتمنى أن أتركها ولكن لا أستطيع .. سأتركها متى هداني الله .. سأتركها قريباً .. والكثير من الأجوبة التي تتكرر دائـــمـــــــاً ..أسألك .. ألا تخشى الله؟؟
ستقول : نعم بالتأكيد ..

إذا .. أيها المسكين كيف جعلت الشيطان يخدعك ويجعلك تسمع إلى مزاميره وكلماته؟؟

وابتعدت عن لذة سماع القرآن الكريم .. ولذة قراءة قصص الأنبياء والصحابة رضوان الله عليهم ..
لنحاول ونبدأ خطوة صغيرة ..
اتجه لكتاب قصص الأنبياء .. واقرأ قصة نبي من الأنبياء

ماذا ستشعر؟؟


صدقيني إني أشفق عليك لحرمانك من لذة التوجه إلى عالم الأنبياء والصحابة ..
فحين قراءتك لقصصهم لن تشعر أنك في الدنيا بل ستشعر أنك معهم وكم تتمنى أن مثلهم في هذا الزمن يتكرر .. !!


أخـــواتــي في الله ،،
كلنا يعلم عاقبة المستمع للأغاني .. ورغم ذلك نرى أنها استحلت عند الكثير منا والعياذ بالله ..

أتحب الشيطان؟؟ أتحب أن تفرحه؟؟
بالطبع لا ..

إذا لماذا تستمع إلى كلماته؟؟
ألا تحب الله؟؟

إذ لماذا تعصيــــــــــــــــه؟؟

إن الله غني عنك .. وأنت الفقير .. فحاول عمل كل شيء يقربك له .. ولا تعمل ما يبعدك عنه ..

أخـــواتــي في الله ..


لكن كلي أمل أن لا نظلم أنفسنا بسماعنا إلى الأغاني

لا تستهينون بهذه المعصية .. لا تستهينون بها

سيأتي يوم لن ينفعك شيء غير عملك فاعمل لذلك اليوم .. وابدأ بأولى خطواتك نحو الجنة ..

ابدأ بنفسك فأحسنها .. وانتقل لغيرك بعدها واستشعر لذة ترك سماع الأغاني

اااه كم هو شعور رائع ..
أشفق على من يستمع إلى الأغاني لحرمانه من تلك اللذة الرائعة ..

قـــف وقفة تحدي مع نفسك .. وثق بأنك ستبدأ بهذه الخطوة بإذن الله

أخــــواتـــي في الله .. لم أكتب ما كتبت إلا حباً لكم ..

وياريت نبتدي الحملة ويكون الشعار (( حياتي بدون أغاني لها أسمى المعاني ))

وتكون كل مواضيعنا هالفترة ضد الأغاني ونستبدل الأغاني بالأناشيد الأسلامية
الموضوع منقول للأمانة لكن يستحق النقل للعظة


لكم منا انا وعروبة فلسطين اطيب التحيااااااااااات

روح الغــــــد 09-08-2009 08:56 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
وهذي الشعار لنضعه جميعنــــــــــــا في تواقيعنا....

اختاري احدهمــــــــــــا..::...::.


https://www.up-00.com/s1files/kOg32551.jpg

https://www.up-00.com/s1files/h2832551.jpg

روح الغــــــد 09-08-2009 09:02 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
قال تعالى:
{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِين}
(سورة لقمان: 6)

روح الغــــــد 09-08-2009 09:07 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
حب القرآن وحب ألحان الغنا في قلب عبد ليس يجتمعان

والله ما سلم الذي هو دأبه أبدا من الإشراك بالرحمن

وإذا تعلق بالسماع أصاره عبدا لكـل فـلانة وفلان

روح الغــــــد 09-08-2009 09:10 PM

حكم الاغانــــــــــــــــــــي و الموسيقــــــــى
 
بسم الله الرحمن الرحيم

{ قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي ورزقني منه رزقا حسنا وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب }

الحمد لله وكفى، وصلى الله وسلم وبارك على نبيه المصطفى وآله المستكملين الشرفا، ثم أما بعد:

يعيش أهل الإسلام في ظل هذا الدين حياة شريفة كريمة، يجدون من خلالها حلاوة الإيمان، وراحة اليقين والاطمئنان، وأنس الطاعة، ولذة العبادة، وتقف تعاليم هذا الدين حصنا منيعا ضد نوازع الانحراف وأهواء المنحرفين، تصون الإنسان عن نزواته، وتحميه من شهواته، وتقضي على همومه وأحزانه، فما أغنى من والى دين الله وإن كان فقيرا، وما أفقر من عاداه وإن كان غنيا.

وإن مما يحزن المسلم الغيور على دينه أن يبحث بعض المسلمين عن السعادة في غيره، ويبحثون عن البهجة فيما عداه، يضعون السموم مواضع الدواء، طالبين العافية والشفاء في الشهوات والأهواء. ومن ذلك عكوف كثير من الناس اليوم على استماع آلات الملاهي والغناء، حتى صار ذلك سلواهم وديدنهم، متعللين بعلل واهية وأقوال زائفة، تبيح الغناء وليس لها مستند صحيح، يقوم على ترويجها قوم فتنوا باتباع الشهوات واستماع المغنيات.

وكما نرى بعضهم يروج للموسيقى بأنها ترقق القلوب والشعور، وتنمي العاطفة، وهذا ليس صحيحا، فهي مثيرة للشهوات والأهواء، ولو كانت تفعل ما قالوا لرققت قلوب الموسيقيين وهذبت أخلاقهم، وأكثرهم ممن نعلم انحرافهم وسوء سلوكهم.

عباد الله من كان في شك من تحريم الأغاني والمعازف، فليزل الشك باليقين من قول رب العالمين، ورسوله صلى الله عليه وسلم الأمين، في تحريمها وبيان أضرارها، فالنصوص كثيرة من الكتاب والسنة تدل على تحريم الأغاني والوعيد لمن استحل ذلك أو أصر عليه، والمؤمن يكفيه دليل واحد من كتاب الله أو صحيح سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف إذا تكاثرت وتعاضدت الأدلة على ذلك. ولقد قال سبحانه و تعالى في كتابه العزيز: { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا }

ونظرا لخطورة الأغاني، وأنها سبب من أسباب فتنة الناس وإفسادهم وخاصة الشباب منهم، أحببت أن أجمع لكم هذا البحث المختصر والذي يحتوي على موقف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأئمة أهل العلم من الغناء والموسيقى.
وهذه المادة هي محاولة أردت بها خدمة دين الله عز وجل، ومنفعة المسلمين، سائلا الله تبارك وتعالى أن ينفع بها وأن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، وهو حسبنا و نعم الوكيل.

أدلة التحريم من القرآن الكريم:

قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين } [سورة لقمان: 6]

قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).

قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).

وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان).

ولقد قال الحاكم في مستدركه عن تفسير الصحابي: "ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي و التنزيل عند الشيخين حديث مسند". وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه إغاثة اللهفان معلقا على كلام الحاكم: "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير من بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علما وعملا، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل".

وقال تعالى: { واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا } [سورة الإسراء:64]
جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".

و قال الله عز وجل: { والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما } [الفرقان: 72].
وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما جاء عن محمد بن الحنفية أنه قال: الزور هنا الغناء، وجاء عند القرطبي والطبري عن مجاهد في قوله تعالى: { والذين لا يشهدون الزور } قال: لا يسمعون الغناء. وجاء عن الطبري في تفسيره: "قال أبو جعفر: وأصل الزور تحسين الشيء، ووصفه بخلاف صفته، حتى يخيل إلى من يسمعه أو يراه، أنه خلاف ما هو به، والشرك قد يدخل في ذلك لأنه محسن لأهله، حتى قد ظنوا أنه حق وهو باطل، ويدخل فيه الغناء لأنه أيضا مما يحسنه ترجيع الصوت حتى يستحلي سامعه سماعه" (تفسير الطبري).
وفي قوله عز وجل: { و إذا مروا باللغو مروا كراما } قال الإمام الطبري في تفسيره: { وإذا مروا بالباطل فسمعوه أو رأوه، مروا كراما. مرورهم كراما في بعض ذلك بأن لا يسمعوه، وذلك كالغناء }



أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).

وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير.
وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين:

أولاهما قوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم.

ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (المجموع).

وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال: « خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة » (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).

وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)

وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف » (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

قال صلى الله عليه وسلم: « إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

وروى أبي داوود في سننه عن نافع أنه قال: « سمع ابن عمر مزمارا، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئا؟ قال: فقلت: لا ! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا » (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116).
و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلا: "قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!" (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي).

بقايا شمعة 09-08-2009 09:54 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 


جزاكى الله خيرا على بداية الحملة
وارجوا ان تستمر ان شاء الله
الحمد لله رب العالمين لااسمع الاغانى
ولكن للاسف تجدين المحال التجارية والتاكسى
ليلا ونهارا تشغل الاغانى وبصوت عالى
يخترق عليكى سكونك
اللهم اهدى امتى
وهذى مشاركتى فى الموضوع
لعلها تفيد
تعريف المعازف :

"المعازف" جمع معزفة، وهي آلات الملاهي ) ، وهي الآلة التي يعزف بها ) ،
وعن الجوهري رحمه الله أن المعازف هي الغناء و آلات اللهو ).

أدلة التحريم من الكتاب والسنة :

قال الله تعالى في سورة لقمان : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله "- قال ابن عباس رضي الله عنهما : لهو الحديث الباطل والغناء )،

- وقال مجاهد رحمه الله : اللهو الطبل ) ،

- وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير

- وقال السعدي رحمه الله : فدخل في هذا كل كلام محرم ، وكل لغو وباطل ، وهذيان
من الأقوال المرغبة في الكفر والعصيان ، ومن أقوال الرادين على الحق المجادلين بالباطل ليدحضوا به الحق ، ومن غيبة ونميمة وكذب وشتم وسب ، ومن غناء ومزامير شيطان ، ومن الماجريات الملهية التي لا نفع فيها في دين ولا دنيا ).

- قال ابن القيم رحمه الله: ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء:
# فقد قال أبو الصهباء : سألت ابن مسعود عن قوله تعالى : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث " ، فقال : والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات - (صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود )

# وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء .

والغناء رقية الزنا و منبت النفاق و شرك الشيطان و خمرة العقل ، و صده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه ، فإن الآيات تضمنت ذم استبدال لهو الحديث بالقرآن ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا ، وإذا يتلى عليه القرآن ولى مدبرا كأن لم يسمعه كأن في أذنيه وقراً ، هو الثقل والصمم ، وإذا علم منه شيئا استهزأ به ، فمجموع هذا لا يقع إلا من أعظم الناس كفرا وإن وقع بعضه للمغنين ومستمعيهم فلهم حصة ونصيب من هذا الذم . انتهى. )


روح الغــــــد 09-08-2009 10:03 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
مشكوووووووووورة على مشاركتكـ بموضوعي نورتي الموضوع


ويعطيكـ العافية بس مني لكـ طلب صغير ابغاكـ تحطين في توقيعكـ شعار الحملة

بقايا شمعة 09-09-2009 03:43 AM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 


♫ لهو الحديث ♫





ومضة:

قال تعالى :
(وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) لقمان/6




سئل ابن مسعود رضي الله عنه _ وهو أعلم الناس بالقرآن _ عن هذه الآية فقال :


والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء ..
والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء ..
والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء ..



قالها ابن مسعود أكثر الصحابة تأسياً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وعالم من علماء القرآن ..

وقال عبد الله بن عمر : هو والله الغناء ..
وكذا قال الحسن البصري وغيره من العلماء...



روح الغــــــد 09-10-2009 07:57 AM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
مشكووووووووووووووورة جداً بقايا شمعة انتي والله الوحيدة اللي رديتي على موضوعي انا وعروبة فسطين

انا بعلمكـ طريقة رفع الصور ....بطريقة انا مسويتها مع انها غير مضبوطة ...بس مومشكلة


https://up4.m5zn.com/images-2009-9-9-...bo7g97.gif-gif

روح الغــــــد 09-10-2009 07:58 AM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
https://up4.m5zn.com/images-2009-9-9-...bo7g97.gif-gif

عروبة فلسطين 09-10-2009 07:53 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
بسم الله الرحمن الرحيم

قال الصادق (ع):
ضرب العيدان ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الخضرة

قال الصادق (ع):
من أنعم الله عليه بنعمة فجاء عند تلك النعمة بمزمار فقد كفرها

قال رسول الله (ص):
أنهاكم عن الزفن والمزمار

في وصية النبي (ص) لعلي (ع):
ياعلي، ثلاث يقسين القلب: استماع اللهو، وطلب الصيد، واتيان باب السلطان

قال رسول الله (ص):
يحشر صاحب الغناء أعمى وأخرس وأصم، ويحشر الزاني مثل ذلك، وصاحب المزمار مثل ذلك، وصاحب الدف مثل ذلك

قال رسول الله (ص):
يحشر صاحب الطمبور (آلة قديمة يستخدمها المطربون والمغنيات للهو والطرب) يوم القيامة زهو أسود الوجه وبيده طمبور من نار وفوق رأسه ملائكة بيد كل ملك مقعمة يضربون رأسه ووجهه

قال رسول الله (ص):
انما نهيت عن صوتين أحمقين، صوت نغمة لهو، ومزامير الشيطان

قال الرضا (ع):
من أبقى في بيته طمبورا أو عودا أو أشياء من الملاهي من المغرفة والشطرنج وأشباهه أربعين صباحا فقد باء بغضب من الله، فإن مات في أربعين مات فاجرا فاسقا ومأواه النار وبئس المصير

قال الرضا (ع):
لاتدخل الملائكة بيت فيه خمر أو دف أو طمبور أو نرد، ولا يستجاب فيه دعائهم وترفع عنهم البركة



((فهل من مذكر))

عروبة فلسطين 09-10-2009 08:10 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
.
.

من يستمتع بالغناء بهجة للنفس،وفرحة للروح،
لمن تدغدغ الموسيقى مشاعر الإنسانية ،وتراقص روحه أنغام الكلمات،
لمن تشفي جراحه ضمادات القوافي ،وتعبر عن أحاسيسه شفاه النشيد ،وتسبح في فؤاده نغمات حرة..
يقول له مشايخ لم يعرفوا الدين إلا عذابا للنفس وإقصاء للآخر، إن الغناء حرام،
إن الغناء رجس من عمل الشيطان ،
إن الغناء يفسد الأمة ويسبب لها الهزائم مع الأعداء،
إن الغناء يزهق الفحولة ويعطل العبادة والعمل .
وكأن الأمم التي تغني وتستمتع بالموسيقى ليس فيها عبادة وليست هي أفضل منا تقدما وتطورا وقوة وازدهارا..
ويا ليت أن يكتفى بالقول ،ولا تتحول مثل هذه العبارات الى فتاوى كفرت الأمة،وأهدرت دمها ،وسلبتها هويتها الإسلامية،وجعلتها أمة جاهلة تعيش جاهلية تستحق شد الوثاق وضرب الأعناق ،
فان كان ذلك دين جديد ابتدعوه فليخبرونا عنه ،وان كانوا يتحدثون باسم الله فلماذا لم يحرم الله الغناء في القران،
بل لا توجد أي إشارة تشير الى ذلك لا من قريب ولا من بعيد ،إلا أن يكون لهم قران غير هذا يرجعون اليه ويستدلون به.
واما ان يكون التحريم من السنة النبوية فإليهم ما ذكر فيها:
1ـ ان الرسول كان يستمتع بالغناء:
- في صحيح البخاري عن أم المؤمنين عائشة : أن أبا بكر دخل عليها والنبي عندها يوم فطر أو أضحى ، وعندها قينتان تغنيان بما تقاذفت الأنصار يوم بعاث ، فقال أبو بكر : مزمار الشيطان ، مرتين . فقال النبي ( ص ) دعهما يا أبا بكر . إن لكل قوم عيدا وإن عيدنا هذا اليوم (صحيح البخاري ، كتاب فضائل أصحاب النبي ( ص ) ، باب مقدم النبي واصحابه المدينة 2 / 225 ، وفي لفظ آخر في مسند أحمد ج 6 / 99 ) .
- - في صحيحي البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة : أن أبا بكر دخل عليها وعندها جاريتان في أيام منى تدففان وتضربان والنبي متغش بثوبه فانتهرها أبو بكر ، فكشف النبي عن وجهه فقال : دعهما يا أبا بكر فإنها أيام عيد وتلك الأيام أيام منى (صحيح البخاري ، كتاب المناقب ، باب قصة الحبش وقول النبي ( ص ) : يا بني ارفدة 2 / 179 ، وكتاب العيدين ، باب إذا فاته العيد يصلي ركعتين 1 / 123 ، وصحيح مسلم ، كتاب صلاة العيدين ، باب الرخصة في اللعب 2 / 608 ، ومسند احمد 6 / 84 ) .
- في صحيح البخاري عن أم المؤمنين عائشة قالت : دخل علي رسول الله ( ص ) وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث ، فاضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل أبو بكر فانتهرني وقال ؟ مزمارة الشيطان عند النبي ( ص ) ، فأقبل عليه رسول الله ( ص ) فقال : دعهما ، فلما غفل غمزتهما فخرجتا (صحيح البخاري ، كتاب العيدين ، باب الحراب والدرق يوم العيد ج 1 / 118 - 119 ، وصحيح مسلم ، كتاب صلاة العيدين ، باب الرخصة في اللعب ج 2 / 609 ، والسيرة الحلبية ج 1 / 62 - 62 ، وهامش ارشاد الساري ج 4 / 195 - 199 والسنن الكبرى للبيهقي ج 10 / 224 ) .
- وفي مسند أحمد عن عائشة قالت : دخل علينا أبو بكر في يوم عيد وعندنا جاريتان تذكران يوم بعاث يوم قتل فيه صناديد الأوس والخزرج ، فقال أبو بكر : عباد الله أمزمور الشيطان ؟ عباد الله أمزمور الشيطان ؟ عباد الله أمزمور الشيطان ؟ قاهلا ثلاثا فقال رسول الله ( ص ) : يا أبا بكر ان لأكل قوم عيدا وان اليوم عيدنا (مسند احمد ج 6 / 134 وصحيح مسلم ج 2 / 609 كتاب صلاة العيدين باب الرخصة في اللعب ، وسنن ابن ماجة ج 1 / 612 كتاب النكاح باب الغناء والدف ) .
2ـ الرسول يدعوا الى جلب المغنيات وينشد الشعر المغنى:
- في صحيح البخاري بسنده عن أم المؤمنين عائشة إنها زفت امرأة إلى رجل من الأنصار فقال نبي الله : يا عائشة ما كان معكم من لهو ؟ فان الأنصار يعجبهم اللهو (صحيح البخاري ، كتاب النكاح ، باب النسوة اللاتي يهدين إلى زوجها 3 / 169 ) .
- وفي رواية بسنن ابن ماجة بسنده عن ابن عباس قال : أنكحت عائشة ذات قرابة لها من الأنصار فجاء رسول الله ( ص ) فقال : أهديتم الفتاة ؟ قالوا : نعم ، قال : أرسلتم معها من يغني ؟ قالت : لا . فقال رسول الله ( ص ) : إن الأنصار قوم فيهم غزل . فلو بعثتم معها من يقول : أتيناكم أتيناكم فحيانا وحياكم (سنن ابن ماجة ، كتاب النكاح ، باب الغناء والدف ج 1 / 612 . وغزل ب غزلا : حادثها وتودد إليها فهو غزل ) .
- في سنن ابن ماجة بسنده عن انس بن مالك : ان النبي ( ص ) مر ببعض المدينة فإذا هو بجوار يضربن بدفهن يتغنين ويقلن : نحن جوار من بني النجار يا حبذا محمد من جار فقال النبي ( ص ) : الله يعلم إني لأحبكن (سنن ابن ماجة ج 1 / 612 كتاب النكاح باب الغناء والدف . وقريب منه في صحيح البخاري ج 3 / 171 كتاب النكاح باب ( 76 ) ذهاب النساء والصبيان إلى العرس ).
3ـ الرسول يقول :إن في ديننا فسحة
- وعن أم المؤمنين عائشة أنها قالت : ( مر رسول الله ( ص ) بالذين يدوكون بالمدينة فقام عليهم وكنت انظر فيما بين أذنيه وهو يقول : خذوا يا بني أرفدة ! حتى تعلم اليهود والنصارى أن في ديننا فسحة ، فجعلوا يقولون : أبو القاسم الطيب ، فجاء عمر فارتدعوا (مسند احمد ج 6 / 116 و 233 وكنز العمال ج 19 / 162 - 163 و 153 الكتاب الثالث من حرف اللام ومنتخب الكنز بهامش مسند احمد ج 6 / 173 ويدوكون : داك القوم ونحوهم ماجوا واختلطوا )

عروبة فلسطين 09-10-2009 08:12 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
قال صلى الله عليه وسلم (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) رواه البخاري

ام ذياد 09-10-2009 10:46 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
بارك الله فيكى

روح الغــــــد 09-11-2009 06:33 AM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
ام ذياد
نورتـــــــــــــــي يا عسل

روح الغــــــد 09-11-2009 06:41 AM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الموسيقى والغناء


الحمد لله رب العالمين , الحمد لله فاطر السماوات والأراضين , الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه , الحمد لله كما ينبغي لجزيل فضله ولجميل إحسانه والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين , محمد بن عبد الله الصادق الأمين ,

ثم أما بعد

فالغناء آفة أي آفة وطامة أي طامة هو داء عضال أصاب قلب الأمة فأوهنه و أصاب شبابها فأقعده استشرى كالسرطان في جسد المريض فما أبقى به عضوا إلا وله أنين وما أبقى له حركة إلا ولها ألم , صرت لا تجد بيتا من بيوت المسلمين إلا وبه صورة لمطرب و مطربة أو به شريط لمغني او مغنية إلا من رحم الله صار هؤلاء الساقطون هم مدار حديث الشباب والفتيات في المجالس والمنتديات بل وصاروا قدوة لكثير من الشباب في زمن قل فيه الناصح والموجه الأمين
فإلى هؤلاء حديثي كلمة من أخ أو ابن لكم معذرة إلى ربكم ولعلكم تنتهون

1 – لماذا الغناء ؟؟
سؤال إلى كل من يستمع الغناء يمضي فيه الساعات والأيام ساهيا لاهيا ...
لماذا تستمع إلى الغناء ؟؟
ما هي الفائدة التي تعود عليك من هذا السماع ؟؟
سيقول قائل : أقتل الوقت
فنقول : عجبا لك وهل تدري كم عمرك لتقتل منه ساعات وأيام وتضيعها؟

" نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ "
فإذا كان لديك وقت فراغ فلماذا لا تشغله بما يقربك من الله
تعلم شيئا عن دينك إقرأ شيئا من المصحف الذي اشتكى من كثرة ما علاه من التراب
إن كل ساعة تمر عليك لا تذكر فيها الله ستتحسر عليها يوم القيامة
ثم إنك محاسب على هذا العمر
لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس : عن عمره فيما أفناه ؟ وعن شبابه فيما أبلاه ؟ وماله من أين اكتسبه ؟ وفيما أنفقه ؟ وماذا عمل فيما علم ] . ( صحيح )

فسؤال عن العمر عامة وآخر عن الشباب خاصة , فهل عندك جواب ؟؟
فيا مضيعا في السماع الأوقات , البدار البدار قبل الفوات

وآخر يقول قال رسول الله يا حنظلة ساعة وساعة لذلك أنا أسمع الغناء و أؤدي فروض ربي

حين قال رسول الله لحنظلة ساعة وساعة لم يكن يعني ساعة صلاة وساعة غناء
بل ساعة طاعة وساعة فتور إلى مباح ساعة تصلي وساعة تلاعب أولادك وتعلمهم , ساعة تقرأ القرآن وساعة تعالج ضيعتك و تنظر في شئون عملك , فما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بمعصية ولا يبيحها لأصحابه ...
هل الغناء محرم ؟1

والغناء لتحريمه تفصيل
فالغناء يتكون من الكلام و الموسيقى والصوت
1 – فأما الكلام فحسنه حسن وقبيحه قبيح يعني إن كان الكلام عن وصف الخدود و الخصور وتهييج الأشواق فهو حرام وإن كان كلاما معتدلا يدعو إلى مكارم الأخلاق وحسن المعاملة والتذكير بالله فهو مباح
هل سمعتم مغنياً غنى يوماً في التحذير من الزنا وشرب المسكرات ؟
أو الأمر بغض البصر والعفة عن الشهوات ؟
أو حفظ أعراض المسلمين ؟!! أو شهود صلاة الجماعة مع المؤمنين ؟
كلا.. ما سمعنا عن شيء من ذلك .. بل يبدأ أغنيته بقوله ..
يا حبيبي .. يا بعد روحي .. ثم يصف الخد والقد .. والعينين والوجنتين ....
وما تكاد تسمع فيها إلا الحبَّ والغرام.. والعشق والهيام ..
وفي كثير منها محادة لله ولرسوله .. وشرك أكبر وأصغر ..
وتعدٍّ على الرسل الكرام ..
واعتراض على رب العالمين .. واعتداء عليه وعلى ما هو مكتوب في اللوح المحفوظ ..
وغير ذلك .. مما يردد ويسمع ويذاع ..

* * * * * * * * * *


لقد اعتدى هؤلاء المغنون على الشريعة وما أبقوا عزيزاً إلا أذلوه ..
ولا غاليا إلا لطخوه ..
أصلاً .. لو تأملتم من كتب كلمات هذه الأغاني .. ابن تيمية .. ابن القيم .. ابن باز ..
كتب كلماتها في الغالب شاعر فاجر .. إما عاشق ماجن .. أو فاسق خائن .. أو ضال لا يسجد لله سجدة ..
أو قد يكتب الكلمات نصراني .. ويلحنها يهودي .. ويعزف لها بوذي .. ويغنيها فاجر أو فاجرة ..
وإن شئت فانظر إلى أشرطة الغناء ..
واقرأ أسماء المغنين .. ستجد من بينهم نصارى .. سواء من نصارى العرب أو غيرهم .. وستجد لا دينيين .. وستجد فجرة كفرة .. لا يصلون ولا يعظمون الدين ..

2- والموسيقى وآلات العزف كلها حرام لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .... الحديث

فمعنى يستحلون أي أنها كانت حراما فاستحلوها ..
فآلات العزف كلها حرام إلا الدف للنساء
وقد رأينا بعض مما يدعون أنه أناشيد إسلامية بها من المعازف المنهي عنها الشيء الكثير بدعوى اتساع الفقه الإسلامي ..
والله ما اتسع ولكنهم ميعوه ليوافق أهوائهم فتتبعوا ذلة كل عالم ليبيحوا لأنفسهم ما حرمه الله ورسوله نسأل الله السلامة ..

3- الصوت ولا يجوز بحال من الأحوال للرجل الأجنبي سماع صوت المغنية الأجنبية
والعجب العجاب أنه لايجوز للمرأة قراءة القرآن بصوت مرتفع في حضور الرجال ثم يقال يجوز سماعها تغني !!!!

وإن كان المغني رجلا فهو مباح

الخلاصة
الغناء يكون من رجل بكلام لا يدعو للفاحشة وتهييج الشهوات وبدون موسيقى
..

من أسماء الغناء

اللهو واللغو والباطل والزور والمكاء والتصدية ورقية الزنا وقرآن الشيطان ومنبت النفاق في القلب والصوت الأحمق والصوت الفاجر وصوت الشيطان ومزمور الشيطان والسمود
أسماءه دلت على أوصافه ****** تبا لذي الأسماء والأوصاف

مفاسد الغناء
1 - تضييع الوقت
2 - قسوة القلب
3- اللهو والغفلة عن كتاب الله
4 - تهييج الشهوات
5 - الحث على الفواحش
6 - ينبت النفاق في القلب
7- استحقاق العقوبة وهي المسخ
8 - خروج القرآن من القلب
9 - معصية الله ورسوله
10 - اتباع خطوات الشيطان
وما أكثر مفاسده إن عدت نسأل الله السلامة

ذكر ابن قدامة في التوابين .. أن رجلاً عابداً .. مر يوماً ببيتٍ فسمع جارية تغني من داخل البيت .. فوسوس له الشيطان .. فبطأ خطاه ليسمع
فرآه صاحب الدار .. فخرج إليه وقال : هل لك أن تدخل فتسمع ؟
فتأبى عليه .. فلم يزل به حتى تسمح وقال : أقعدني في موضع لا أراها ولا تراني ..
فقال صاحب الدار : أجعل بينكما ستراً ..
فدخل وجلس خلف الستر .. فتغنت وتغنجت وتأوهت فأعجبته .. واشتاق إليها ..
فقال صاحب الدار : هل أكشف الستر ؟ قال : لا ..
فلم يزل به .. حتى كشفه فرآها .. فاجتمعت فتنة السمع والبصر ..
فلم يزل يسمع غناءها حتى شغفت به وشغف بها .. وأصبح في كل يوم يستمع إليها .. وافتضح أمره وأمرها .. فلما تمكن الشيطان منهما .. قالت له يوماً :
أنا والله أحبك .. قال : وأنا أحبك .. فدعته إلى الفاحشة .. وقالت : ما يمنعك ؟ فوالله إن الموضع لخال ..
فانتفض وقال : بلى ولكن لا آمن أن أفاجأ بالقضا .. ثم بجمر كالغضا .. ثم بسياط وزقوم .. وتهويل ورجوم .. ثم نهض من عندها .. وعيناه تذرفان .. فلم يرجع بعد إليها ..
فانظر كيف كاد أن يهلكه الشيطان .. بسماع العزف والألحان ..
وكم من شاب تعلق قلبه بمغنية فاجرة .. يهتز فؤاده .. كلما سمع صوتها أو رأى صورتها ..
وكم من فتاة عفيفة ..سمعت مطرباً فاجراً ..فاشتاقت إلى صوته وصورته..
فلا تعجب إذا رأيته أو رأيتها .. قد يعلقون الصور .. ويجمعون الأشرطة .. والقلب يهوى ويتمنى ..
فيا من يرى سقمي يزيد وعلتي أعيت طبيبي
لا تعجبن فهكذا يجني الغناء على القلوب

ومن عِظَمِ خطر الغناء .. توعد النبي عليه السلام .. سُمّاع المعازف بالمسخ والقذف ..فروى الترمذي بسند حسن .. أنه صلى الله عليه وسلم : ( يكون في أمتي خسفٌ وقذفٌ ومسخ ) قيل: يا رسول الله .. متى ؟ قال : ( إذا ظهرت القينات والمعازف واستحلت الخمر ) ..
وقال صلى الله عليه وسلم : ( ليكونن من أمتي أقوام يشربون الخمر ويعزف على رءوسهم بالقيان يمسخهم الله تعالى قردة وخنازير ) ..
والقِيان جمع قَينة .. وهي المغنية ..
نعم .. سيعاقب الله هذه الأمة .. بما عاقب به الأمم من قبلنا ..
أن يخسف الله بهم الأرض .. أو يمسخهم قردةً وخنازير .. أو تنزل عليهم حجارةٌ من السماء .. بسوء أعمالهم ..
فمتى يكون ذلك ؟! يكون إذا ظهرت المعازف .. وانتشرت وكثرت ..
وهاهي آلات المعازف لا تكاد تحصى عدداً .. بل هاهي مدارس العزف والموسيقى ..
تنتشر في كثير من بلاد الإسلام ..
وهاهن المغنيات .. المائلات المميلات .. يحركن الشهوات ..
بل هاهم الأعداء يفتكون بأرواح الثكالى .. ويعبثون بأعراض العذارى ..
وفريق من قومنا في لهوه وطربه .. لا يجاهد مع مجاهدين .. ولا يهتم بأمر المسلمين ..
العزف والرقص والمزمار عدتنا ** والخصم عدته علم وآلات
تقود أمتنا في الحرب غانية ** والجيش في الحرب قد ألهته مغناة
كم بددوا المال هدرا في مباذلهم ** وفي ليالي الخنا ضاعت مروءات

فبعد كل هذا إن كنت مازلت مصمما على رأيك من السماع فأنت وما تريد
ولكن أذكرك
"وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ " (البقرة:281)
فإنك ستسأل أمام الله عن الكبير والصغير عن النقير و القطمير فأعد للسؤال جوابا صوابا

(يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَاللَّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ) (آل عمران:30)

فإن كنت تريد الآخرة فامتثل لأمر الله ونهيه وتب وأحسن فيما بقى يغفر لك ما قد سلف

(فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (المائدة:39)
من محاضرة ألحان وأشجان

عروبة فلسطين 09-14-2009 08:35 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
أنهاكم عن الزفن والمزمار

عروبة فلسطين 09-14-2009 08:35 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
يحشر صاحب الطمبور (آلة قديمة يستخدمها المطربون والمغنيات للهو والطرب) يوم القيامة زهو أسود الوجه وبيده طمبور من نار وفوق رأسه ملائكة بيد كل ملك مقعمة يضربون رأسه ووجهه

عروبة فلسطين 09-14-2009 08:35 PM

رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث
 
من أبقى في بيته طمبورا أو عودا أو أشياء من الملاهي من المغرفة والشطرنج وأشباهه أربعين صباحا فقد باء بغضب من الله، فإن مات في أربعين مات فاجرا فاسقا ومأواه النار وبئس المصير


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:10 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0