ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق يوجد هنا خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-12-2008, 10:18 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

صورة متحركة وجه بنت خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق


خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق

الثورة الصناعية والحروب، و تكرار الكساد الاقتصادي، لم يؤثروا فقط على الحالة المادية للناس بل على الحالة الاجتماعية أيضا.

فلقد بدأت الثورة الصناعية بإدخال قوة عاملة ضخمة إلى ميدان العمل والتي شملت على النساء. ولقد ساعدت الحربان العالميتان في تعجيل هذا الثورة الاجتماعية. العديد من النساء كان لا بدّ أن يخرجن من بيوتهن للحفاظ على مستوى المعيشة. ومع انتهاء الحروب جاء 'الكساد الأعظم' والمزيد من النساء انضمّوا إلى القوة العاملة لإكمال المصادر المالية المستنفذة.






التغيير الاجتماعي الحضاري وتحرر النساء:
مع كل مفصل جديد في التاريخ، كانت الأوضاع تسوء والنساء تدفعن للخروج والعمل أكثر فأكثر، مما سبب احتدام للنقاش بين الرجال والنساء اللاتي اعتبرن أن حقهن في العمل أصبح مبررا مع زيادة أعباء الحياة، وبدأت المطالبات المتكررة في الحرية والحصول على حقوق متساوية مع الرجل (شريكهن الجديد في مكان العمل)!
هذا التحرر زاد من نسبة الطلاق. ولكن هذا ليس السبب الوحيد، بالأحرى، لقد كان الأحباط والحزن الناجم عن قضاء ساعات طويلة في العمل واستنزاف الطاقات والبعد عن الحياة الجنسية الصحية هو السبب الذي أدى إلى الطلاق.

ارتفاع الفردية:
هذا قاد إلى ارتفاع نسبة الفردية وكلا الرجال والنساء توقفوا عن تطوير العلاقة. فهم لا يملكون الوقت ولا الرغبة في الاستثمار في الزواج. هذا قاد إلى تطوير حالة فريدة. فالناس يقبلون على الزواج ولكن مع وجود ضعف في آصرة الحب التي تربطهم ببعض. أيّ نزاع (على شكل مشاكل زوجية) يمكن أن يسبب الضغط ويكسر الرابطة الرقيقة. بدأ الأزواج بالطلاق لأسباب تافهة، بينما ساعدهم في ذلك تحرر قوانين الطلاق.

قوانين الطلاق السهلة:
التعديل المستمر على قوانين الطلاق ودخول الخلع كحلول سريعة للطلاق جعلت من الطلاق حلا منطقيا وسهلا.

تكرار الزواج:
زادت نسبة الزواج الثاني مع زيادة نسبة الطلاق، لأن المجتمع ببساطة كان مليئا بالعزاب والمطلقين الجدد. وبالرغم من أن الكثيرون فكروا جيدا قبل الزواج مرة أخرى إلا أنهم كانوا أكثر حكمة ووعيا وتأني في زواجهم الثاني وحاولوا بجد أن يبقوا في العلاقة. على أية حال، أولئك الذين دخلوا في جو المواعدة قبل الزواج بدون التخلّص من متاعهم العاطفي الذي بدأه الطلاق الأول، وجدوا صعوبة في إنجاح زواجهم الثاني.

غياب وصمة عار الطلاق:
إنّ الزيادة في نسبة الطلاقات أزالت وصمة العار المرتبطة به، وأصبح وضع الطلاق بين الناس حالة اجتماعية مقبولة. فلقد ترك المشاهير وقادة بعض الدول روابطهم الزوجية واستبدلوها بعلاقات جديدة. فكان غياب وصمة العار تسهّيلا أخر للطلاق.

 
قديم 06-13-2008, 01:58 AM   #2

سندوســهــ


رد: خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق


خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق

مشكووورة يا عومري

 
قديم 06-13-2008, 08:29 PM   #3

ريحة المسك


رد: خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق


خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق

مشكورة ياقلبي
وبجد كلامك صحيح والله

 
قديم 06-25-2011, 02:32 AM   #4

كوكب الشرق2


رد: خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق


خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق


 
قديم 06-25-2011, 04:34 AM   #5

**اسيرة الحب**


رد: خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق


خمسة أسباب لارتفاع نسبة الطلاق

مشكورة ياقلبي موضوع رائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0