ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اضطرابات نمو الشعر يوجد هنا اضطرابات نمو الشعر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-06-2009, 09:36 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

اضطرابات نمو الشعر


اضطرابات نمو الشعر

اضطرابات نمو الشعر


اضطرابات نمو الشعر * الشعر: - تتضمن اضطرابات الشعر: النمو
* الشعر:
- تتضمن اضطرابات الشعر: النمو الزائد (الكثيف) للشعر، الصلع والنمو الداخلي لشعر اللحية.
* النمو الزائد (الكثيف) للشعر:
النمو الزائد للشعر في اجزاء مختلفة من الجسم هو حالة يمكن ان تحدث لكلاً من السيدات والرجال وهي يمكن ان تكون سمة وراثية. عملية نمو الشعر بشكل كثيف في مناطق بالجلد تكون غالباً قليلة الشعر (في الحالات العادية) يحدث بالنسبة للسيدات والاطفال نتيجة خلل في غدة الادرينالين او الغدة النخامية والتي تقوم بافراز كميات زائدة من هرمونات الذكور.
عملية نمو الشعر الزائد في الجلد عند السيدات هي عملية طبيعية بعد فترة انقطاع الدورة، او بالنسبة للسيدات اللاتي يستخدمن عقاقير (الكورتيكوستيرويد) وهو هرمون القشرة القطرية او عقاقير الاستيرويد.
وهذه الحالة يمكن ان تتواجد ايضاً بسبب التفاعلات مع بعض الادوية الاخري.
* العلاج:
يحدد الطبيب بشكل مبدئي سبب ظهور الشعر الزائد. وغالباً هذا التشخيص لا يتطلب تحليل معملي، ولكن في حالة وجود خلل في الغدة الصماء يجب اجراء اختبار للدم. كحل مؤقت لهذه الحالة يمكن ازالة هذا الشعر بالطرق التقليدية المعروفة مثل الحلاقة او الشمع او عملية تصفير الشعر. ولكن يجب تدمير بوصيلات الشعر بشكل نهائي. واكثر الطرق اماناً هي عملية التحلل الكهربائي.
* الصلع:
يظهر الصلع بشكل اكبر عند الرجال اكثر من السيدات. ويمكن ان يكون بسبب عوامل وراثية مختلفة، او بسبب تقدم العمر، مشاكل جلدية او الامراض التي تصيب الجسم بشكل عام. ايضاً هناك بعض العلاجات مثل علاجات السرطان تؤدي الي حدوث صلع بالراس.
* صلع الراس الجزئي بالنسبة للرجال:
وهي الحالة العامة من فقدان الشعر والتي تحدث للرجال وهي نادرة الحدوث عند السيدات والاطفال وذلك لانها تعتمد علي وجود هرمون الذكور (الاندورجين) ومستوي هذا الهرمون يكون مرتفعا بعد سن المراهقة.
ان عملية الصلع هي عملية وراثية، وتحدث هذه الحالة بداية بفقدان الاجزاء الجانبية القريبة من مقدمة الشعر، او الجزء الاعلي للراس والي الوراء. عملية فقدان شعر الراس تحدث في مختلف الاعمار، حتي في منتصف فترة المراهقة. يحدث الصلع لبعض الناس في اجزاء فقط من الراس وآخرين يحدث لهم صلع كامل خاصة الاشخاص الذين يحدث لهم عملية صلع مبكرة في سن صغير.
* الصلع الجزئي بالنسبة للسيدات:
يحدث الصلع بالنسبة للسيدات بشكل نادر.
وهذه الحالة تتصف بان يكون شعر السيدة اقل كثافة (خفيف) من الامام والجوانب او الجزء الاعلي من الراس. ونادراً جداً ما يحدث صلع كامل للراس.
* صلع كيميائي:
هذا النوع من الصلع يحدث بعد الاصابة بمرض خطير مع وجود حمي (ارتفاع كبير في درجة الحرارة). ايضاً الجرعات الزائدة من بعض العقاقير، بعض انواع العقاقير يمكن ان تسبب حدوث صلع مثل: فيتامين A، Retimoid .
معظم العقاقير التي تعالج السرطان تسبب حدوث صلع. ويمكن ان يحدث هذا النوع من الصلع ايضاً نتيجة الافراز الزائد للغدة الدرقية او الغدة النخامية او بسبب الحمل. يبدا سقوط الشعر بعد 3 او 4 اشهر من بداية المرض او الحالة. غالباً لا يعود الشعر في النمو مرة اخري الا في الجزء الخلفي من الراس فقط.
* داء الثعلبة:
هي حالة يحدث فيها فقدان للشعر بشكل مفاجئ في جزء معين من الراس او اللحية. يحدث في حالات نادرة فقدان كامل للشعر.
ينمو الشعر بشكل طبيعي بعد ذلك في خلال شهور ونادراً ما يحدث عدم نمو مرة اخري للشعر لدي بعض الاشخاص.
* نحل الشعر (جذب الشعر للوراء):
تحدث هذه الحالة بشكل اكبر عند الاطفال. ولكن يمكن ان تستمر هذه الحالة طوال العمر. في بعض الاحيان لا يلاحظ الاهل هذه الحالة عند الاطفال. وفي بعض الاحيان يظن الاطباء والاهل انها حالة حدوث ثعلبة في الراس وهي التي تتسبب في فقدان الشعر.
* ثعلبة الندبات:
هي حالة سقوط الشعر في المناطق التي حدث بها ندبات بالراس.
يمكن ان يحدث بجلد الراس ندبات نتيجة حدوث حريق، اصابة شديدة بالراس او علاج عن طريق اشعة x (اكس).
وهناك بعض الاساليب الاخري القليلة الانتشار مثل الذئبة الحمراء، الدرن وغيرها من الامراض. ايضاً سرطان الجلد يمكن ان يسبب هذه الحالة.
* التشخيص والعلاج:
تحديد نوع العلاج عن طريق الملاحظة يكون صعباً في بعض الاحيان.
لذلك يحتاج الاطباء لاخذ عينة من الجلد لفحصها وتحديد نوع الصلع. لا يوجد علاج لمعظم انواع الصلع.
بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من صلع جزئي (السيدات او الرجال) يمكن ان يقوموا بعمل زرع للشعر.
هناك بعض انواع العلاجات الدوائية مثل (Topical minoxidil) يمكن ان يساعد في نمو الشعر مرة اخري لدي بعض الحالات (نسبة صغيرة).
الحقن بالكورتيكوستيرويد (Corticosteroid) تحت الجلد يساعد بعض الاشخاص في علاج داء الثعلبة ولكن في بعض الاحيان لا تستمر النتيجة.
الثعلبة التي تحدث نتيجة بعض الندبات في الراس يمكن ان ينمو الشعر مرة اخري في هذه المنطقة ولكن الشعر الذي ينمو يكون مختلف في الشكل.
* النمو الداخلي لشعر اللحية:
هي حالة نمو الشعر داخل الجلد وبالتالي يحدث التهاب في الجلد.
وهذه الحالة تحدث بشكل اكبر في الشعر المجعد. العلاج الامثل لهذه الحالة هي ترك اللحية تنمو، لذلك عندما يطول الشعر لا ينمو داخل الجلد مرة اخري.
بالنسبة للرجال الذين لا يفضلوا وجود لحية يجب استخدام بعض العقاقير التي تحتوي علي مواد خاصة لعلاج هذه الحالة (يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة).



زهور2009

 
قديم 12-06-2009, 09:43 PM   #2

اشواق الزهراني


رد: اضطرابات نمو الشعر


اضطرابات نمو الشعر

يعطيك العااااااافيه ياقمر

 
قديم 12-06-2009, 10:24 PM   #3

مرجانة البحار


رد: اضطرابات نمو الشعر


اضطرابات نمو الشعر

الله يعافيكي يا عمري

 
قديم 12-07-2009, 09:24 AM   #4

❤مومو❤


رد: اضطرابات نمو الشعر


اضطرابات نمو الشعر


 
قديم 12-07-2009, 09:25 AM   #5

❤مومو❤


رد: اضطرابات نمو الشعر


اضطرابات نمو الشعر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0