ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور».. يوجد هنا داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور».. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-31-2009, 09:24 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..


داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..

بسم الله الرحمن الرحيم
أعاني من داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور».. هل هناك حل؟

بسم الله الرحمن الرحيم أعاني من داء «قلق الأداء» و«رهبة
أنا مديرة تنفيذية، عمري 38 سنة، ويحظى عملي بتقدير رؤسائي، إلا أنني أواجه مشكلة قد تعوق تقدمي الوظيفي، ففي كل مرة أقوم فيها بتقديم تقرير مفصل أشعر بقلق كبير، الأمر الذي يزيد من صعوبة إلقائه أمام الحضور، وقد سمعت أن هناك حبوبا يمكنها أن تساعدني في تجاوز ذلك إلا أنني لا أرغب في تناول أي حبوب مهدئة. ما الذي تقترحه علي؟

على الرغم من أن أعراض مشكلتك تظهر في قاعات جلسات الشركات، وليس على خشبات المسارح، فإن مشكلتك تعرف باسم شعبي شائع وهو «رهبة المسرح» (se fright) (أو بالأحرى «رهبة الجمهور»). وهذه مشكلة شائعة يشخصها الأطباء بوصفها «قلق الأداء» (performance anxiety). ويمكن معالجتها بنجاح.

علاج بسيط
أفضل أدوية العلاج هي أدوية «حاصرات بيتا» (beta blockers) التي طرحت لأول مرة لعلاج الذبحة الصدرية نحو عام 1970.

وهي ليست من الأدوية المهدئة أو المخدرة، ولا تساعد في إزالة القلق المعتاد، كما أن تناولها لا يؤدي إلى التعود عليها، ولا يؤثر مفعولها على الجهاز العصبي المركزي. وبدلا من ذلك فإنها تقلل من عدد ضربات القلب، كما تقلل من ضغط الدم، وتهدئ من بعض أنواع الرعشات.

وإضافة إلى دورها في علاج الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم، فإن «حاصرات بيتا» قد برهنت على فائدتها لحالات عجز القلب، وأنواع معينة من اضطرابات إيقاع القلب المضطرد، والرعشات الأولية (essential tremors) (رعشات اليد والرأس)، وفي درء حدوث الصداع النصفي (الشقيقة).

وفي حالة «قلق الأداء» فإن هذه الأدوية تؤدي مفعولها بدرئها لتزايد عدد دقات القلب، عندما تشرع في إلقاء التقرير أمام الحضور. ومن دون تسارع نبضات القلب، فإن جسمك لن يرسل إشارات القلق، لأن الجسم يشعر بالراحة، ولذا فإن عقلك يظل مرتاحا. وهذا هو مثال جميل لوحدة الفكر والبدن، عندما يتم كبح استجابات الجسم للتوتر الفكري، وعندما يتم دفع الفكر للشعور بالهدوء والثقة.

وتوصف أدوية «حاصرات بيتا» طبيا، ويجب استخدامها بحذر، خصوصا من قبل الأشخاص المصابين بالربو أو السكري أو الذين يتناولون أدوية أخرى للقلب. ولكن، ولأن الجرعة المطلوبة هنا صغيرة فإن «حاصرات بيتا» هي آمنة لاستعمال أي شخص لها يعاني من «قلق الأداء»، تقريبا.

ويصف الأطباء غالبا دواء «بروبرانولول» (propranolol) (إنديرال Inderal) وغيره بجرعات بين 10 و20 مليغراما، يؤخذ قبل 30 دقيقة من الظهور أمام الجمهور. وإن وافق الطبيب على هذه المنطلقات ووصف لك الدواء فحاول اختباره مبكرا للتحقق من كفاءته.

وعلى الرغم من أن «حاصرات بيتا» تقدم حلا بسيطا لغالبية الناس المعانين من «قلق الأداء»، فإن هناك عددا من البدائل لها.

ومن تلك البدائل العلاج السلوكي المعرفي، وكذلك التدرب في صفوف لتعلم فنون الخطابة.

وأخيرا تأكد أن «رهبة الجمهور» لديك ليست ناجمة من اضطراب أكبر من اضطرابات القلق الاجتماعي، الذي يتسبب في الكثير من التفاعلات المؤثرة.

ويستجيب اضطراب القلق الاجتماعي هذا أيضا للعلاج، ولكن ليس بأدوية «حاصرات بيتا».

أما إن كانت مشكلتك منحصرة في «رهبة الجمهور» البسيطة، فإن «حاصرات بيتا» ستتيح لك الانحناء أمام الجمهور بعد إلقاء تقريرك بنجاح!
منقول

دمتم فى حفظ الله

 
قديم 05-11-2010, 04:30 PM   #2

مشاعرواحساس


رد: داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..


داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..

يسلمو

 
قديم 05-11-2010, 07:15 PM   #3

الوردة الشفافة


رد: داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..


داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..

يسلمو يعطيك ربي العافية

 
قديم 05-12-2010, 02:09 AM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..


داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..


 
قديم 05-12-2010, 02:38 PM   #5

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..


داء «قلق الأداء» و«رهبة الجمهور»..

يا قلبو تسلمين

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0