ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الأُنثى كالذّكر يوجد هنا الأُنثى كالذّكر العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-20-2010, 03:13 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

قلم الأُنثى كالذّكر


الأُنثى كالذّكر

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه شؤون خاصّة بالفتيات .. توافرنا على إلتقاطها من واقع حياتهنّ اليومية .. وهي شؤون تخصّ الصغيرات منهنّ ، اللواتي هنّ في مطلع شبابهنّ ..كما تهمّ الشابات الأكبر سنّا .

ومن خلال هذا الكرّاس نحاول أن نقدِّم تصوّراً عملياً للرؤية الإسلامية لبعض هذه الشؤون والشجون ، عسى أن تجد فتياتنا ـ في هذه الوريقات ـ بعض ما يبتغينَ من مناقشة موضوعية للمسائل ذات الاهتمام المشترك بينهنّ .

أنتِ أختُ أخيك .. لا فضل له عليك ولا فضل لكِ عليه .. بل الفضل فيما يحمله كلّ منكما من علم وعمل وأخلاق والتزام ديني .
فالله الذي خلق الإنسان من ذكر ومن أنثى قد ساوى بينهما في المسـؤولية وإن فرّق بينهما في طبيعة الخـلق ، حيث جعل كلّ جنس ميسّراً لما خلق به ، وبالتالي فـ «قيمةُ كلّ إمرئ ما يُحسنه» .

وأمّا قوله تعالى في سورة مريم : وليسَ الذَّكرُ كالأُنثى 1فليس تمييزاً جنسياً أو تفضيلاً خلقياً لأحد الجنسين على الآخر ، بل وارد في خصوصية الخدمة في بيت المقدّس التي كانت للذكور دون الأناث .

وأمّا قوله تعالى:الرِّجال قوّامون على النِّساء بما فضّل اللهُ بَعضهم على بعض2 فالقوامةهي مسؤولية الحماية والرعاية، وليست السيادة والتفوّق والهيمنة.أي أنّ الله سبحانه وتعالى حمّل كلّ جنس ما يحتمله من تكاليف ومهام بحسب القدرات التي منحه إيّاها.

فالقوامة أيضاً ليست تفضيلاً ، وإنّما هي وضع كلّ جنس في الموقع المناسب . وليس من الصحيح إجراء مقارنة بين الرجال والنساء في اللياقة البدنية والقوّة العضلية أو القيام بالأشغال الشاقّة ، وإنّما تصحّ المقارنة في ذلك بين رجل ورجل وبين إمرأة وإمرأة ، فالفعل فضّل يعني بما وهب كلاً منهما من امتيازات أو مواصفات تتناسب وطبيعة جنسه .

وكذلك قوله عزّ وجلّ : وللرِّجال عليهنَّ دَرجة 3 فهو وارد في مجال الإنفاق والطلاق . وهي درجة محدودة من أجل النظام الأسري ، وليس فرصة للتعالي والتطاول والتفاضل ، وإلاّ فمعيار المفاضلة هو التقوى : إنّ أكرمَكُم عِندَ الله أتقاكُم 4 .

وما عدا ذلك .. فأنتِ كفتاة مسؤولة كما أنّ أخاك الشاب مسؤول .. والعبادات مفروضة عليكِ كما هي مفروضة عليه .. والعقوبات على المخالفات الشرعية تقع عليه كما تقع عليك .

وإذا كان الجهاد ـ أي القتال في ساحات الحرب ـ قد سقط عنكِ وتحمّله أخوك الشـاب ، فإنّ لك ساحتك التي تجاهدين عليها ، وهي رعاية شـؤون الأسرة زوجةً وأولاداً «جهادُ حسنُ التبـعّل» وهي ساحة جهاد أكبر وأطول .

وفوق هذا وذاك ، فالجنّـة للنساء وللرجال معاً .. والنار للرجال وللنساء معاً .

فلا تصدّقي مَن يقول إنّك أقلّ من أخيك أو أصغر شأناً منه .

أنت كما هو .. بل كم من الفتيات من يفقن أقرانهنّ من الشبان في وعي وفي خُلق وعمل وذكاء وإبداع وحسن تدبير .
الذكورة ليست ميزة أو فضيلة حتى تتمنين لو كنتِ ذكراً .

والأنوثة ليست مثلبة أو انتقاصاً حتى تتمنين لو لم تكوني أنثى .
والله لا يحاسبنا يوم الحساب على الجنس ، وإنّما بما كلّف كلاًّ منّا ، وبما أحسن كلٌّ منّا ليبلوكم أ يّكم أحسنُ عَملا 5 .
وهذا هو تأريخ قبل الإسلام وبعده نقّلي بصرك فيه وسترين كيف أ نّه يثبت أ نّك أخت الرجل وقرينته وقد فُقتهِ في بعض المجالات .

فعقلكِ مثلُ عقله .. وإرادتك مثل إرادته .. ووعيك مثل وعيه ، وإنّما هي الظروف المحيطة قد ترفع هذا وتضع تلك .

وأيّ صورة مغايرة لهذه الصورة هي إمّا ليست إسلامية، أو عدوانية متجنّية .. أو مفروضة تفرزها طبيعة الواقع الذكوري .
ومن المشهود به ، أنّ ومن خلال كفاحها الطويل ، بدّدت النظرة السلبية عنها في العديد من الإبداعات والإنجازات التي تُذكر فتُشكر .

 
قديم 01-20-2010, 10:04 PM   #2

زهرة الياسمين


رد: الأُنثى كالذّكر


الأُنثى كالذّكر


 
قديم 01-20-2010, 10:05 PM   #3

زهرة الياسمين


رد: الأُنثى كالذّكر


الأُنثى كالذّكر


 
قديم 01-20-2010, 11:15 PM   #4

ريم الإمارات


رد: الأُنثى كالذّكر


الأُنثى كالذّكر

مشكورة حبيبتى

 
قديم 01-21-2010, 12:53 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الأُنثى كالذّكر


الأُنثى كالذّكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البنوته مروه1602254

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0