ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع يوجد هنا تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 01-26-2010, 09:49 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع


تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع

 قال خبراء إن تعرض الحامل لدخان السجائر يسبب خللا


كبيرا في ضغط دم الرضيع ويزيد من نسبة تعرضه لموت

قال خبراء إن تعرض الحامل لدخان السجائر يسبب خللا كبيرا في ضغط دم الرضيع ويزيد من نسبة تعرضه لموت المهد المفاجئ.

واكتشف فريق من الخبراء بمعهد كارولينكسا في السويد أن الرضع الذين يتعرضون لدخان السجائر يعانون من عدم انتظام ضغط الدم وبالتالي يزيد مجهود عضلة القلب التي تقوم بضخ الدم بصورة أسرع وأقوى مما قد يعرض الرضع للخطر.

وتقول الدراسة العلمية إن حدوث خلل في الدورة الدموية هو أحد الأعراض المتلازمة مع الرضع الذين يتعرضون لموت المهد المفاجئ.

وقد قام فريق الخبراء بفحص 36 طفلا رضيعا بينهم 17 رضيعا أمهاتهم مدخنات ووجدوا أن الأطفال الذين تعرضوا لدخان السجائر يعانون من عدم انتظام في ضربات القلب وضغط الدم وأن هذه الآثار تزيد سوءا في عامهم الأول.

اختلاف جذري

وأثبتت الدراسة أن الرضع الذين تعرضوا للتدخين خلال أسبوعهم الأول يعانون من ارتفاع لحظي في ضغط الدم إذا ما قام بشخص برفعهم بعد أن كانوا نائمين.

ولكن بعد العام الأول وُجد أن استجابة نفس الرضع لم تكن مماثلة بل اتضح انهم يعانون من انخفاض في ضغط الدم إذا تم تغيير حركتهم أو وضعهم.

والمعروف علميا أن ضربات القلب تزداد عندما يقوم شخص راقد بالوقوف بصورة مفاجئة كما يحدث انقباض في الأوعية الدموية مما يزيد من ضغط الدم للحفاظ على تدفق الدم للقلب والمخ.

وقال الدكتور جاري كوهين رئيس الفريق الطبي إن الدراسة أثبتت أن الأطفال الذين تدخن أمهاتهم لديهم مشاكل دائمة ومزمنة في انتظام ضغط الدم وتبدأ عند الولادة وتزداد سوءا يوما بعد يوم.

وأضاف دكتور كوهين الدراسة للمرة الأولى تظهر أن التعرض لدخان التبغ في الأيام الأولى من الولادة قد يؤدي إلى إعادة برمجة لآلية التحكم في ضغط الدم لدي الأطفال .

وهوما يفسر زيادة نسبة تعرض أطفال الأم المدخنة لموت المهد المفاجئ .

كما أوضح الدكتور كوهين أن العلماء توصلوا من فترة إلى أن حدوث خلل في القلب والأوعية الدموية له صلة بموت المهد المفاجئ ونفى أن الوفاة تحدث بسبب خلل في التنفس فقط ولكن انتظام ضغط الدم وضربات القلب من الأسباب الرئيسية.

وسيقوم فريق الخبراء بمتابعة الأطفال الذين تم فحصهم خلال مراحل نموهم المختلفة لمعرفة ما إذا كان التدخين قد تسبب في مشاكل أخرى لاحقا.

ويري خبراء أنه يمكن تجنب ثلث حالات وفيات المهد في حال إقلاع الأمهات عن التدخين.

دمتم فى حفظ الله

 
قديم 01-27-2010, 12:29 AM   #2

ganalovely


رد: تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع


تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع

الف شكرررررررررررر

 
قديم 01-27-2010, 07:47 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع


تدخين الحامل يزيد نسبة وفيات الأطفال الرضع


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:20 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0