ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم بشرتك وشتاء يوجد هنا بشرتك وشتاء وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-29-2010, 12:51 AM   #1

فوفى

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98301
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 137 

17537660861302234530 بشرتك وشتاء


بشرتك وشتاء

جلدك في فصل الشتاء
في فصل الشتاء تصيب الجلد حالة من الجفاف وأحيانا ما تظهر به التشققات ، ويعتبر هذا مصدراً للإزعاج خاصة في الأشهر الباردة من العام .
والبشرة الفاتحة اللون (البيضاء) هي أكثر الأنواع إصابة من سواها ، وتزداد درجة الجفاف بتقدم السن وذلك لان الغدد الدهنية الموجودة في الجلد والتي تعمل على إفراز مواد دهنيه لتطرية الجلد تبدأ هذه الغدد في التكاسل ويقل نشاطها بعد سن الأربعين.
وللوقاية من جفاف الجلد وتشققه ينصح بعد الجلوس في غرفة شديدة الحرارة ويجب عند الاستحمام استعمال أنواع غير ضارة من الصابون وكذلك عدم الإفراط في الاستحمام ، كما انه يجب بعد الاستحمام تحاشي الدلك الشديد عند تجفيف الجسم بل يتم التجفيف برفق.
وهناك العديد من أنواع الكريمات والوسيونات والمستحضرات التي يمكن استخدامها لمعالجة معظم حالات جفاف الجلد وتشققه.
كما يجب استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج إلى خارج المنزل ويراعي عدم استخدام الكريمات التي تحتوى على الكحول حيث إنها تزيد من جفاف الجلد.
إن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها في حق بشرتنا منها عدم العناية بالبشرة وقلة تنظيف الوجه والتعرض للعوامل الخارجية الضارة من الأتربة وأشعة الشمس وأصبحت الموض هي التعرض للشمس لاكتساب البشرة السمراء (برونزية) وهي موضة عليها علامة استفهام كبيرة حيث تعد أشعة الشمس احد الأسباب المؤدية للأورام الخبيثة للجلد وبالتالي أصبح استخدام الأدوية المضادة والواقية للشمس مهماً جداً في البلاد المشمسة لذوي البشرة البيضاء.
ويحذر من الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل لكونها مصدراً لاكزيما الملامسة والحساسية وكذلك استخدام بعض المعادن للزينة في الأذن والرقبة وكذلك الإفراط في عمليات الصباغة والشد (السيشوار) في تصفيف الشعر عند درجة حرارة مرتفعة كلها عوامل مضرة بالشعر وتؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر .
كذلك قلة ممارسة الرياضة والحركة من العوامل التي تؤدي لفقدان الجسم والبشرة لحيويتها لان الرياضة تؤدي إلى عملية التعرق وإخراج السموم من داخل الجسم لخارجه.
ويعتبر الحليب مفيداً للبشرة إذا ما تم استخدامه على هيئة كريم ومع أهمية النوم المبكر لان السهر يؤدي لظهور هالات سوداء تحت العين .
واستخدام الزيوت الطبيعية يعمل على منح الجلد النعومة والليونة والنضارة المطلوبة مثل البابونج أو الياسمين أو أي زيت مرغوب فيه إلي حمام الماء الدافى وليس ساخناً لان الارتفاع في درجة الحرارة يفسد مفعول الزيت ثم حركي الماء بيديك لانتشاره ثم استرخي في ماء الحمام لمدة 10 دقائق مع التنفس العميق واستعانة بزيت اللوز أو الزيتون لعمل مساج لجلدك كله.
بعض النصائح المفيدة لكي :
· للحصول على بشرة نضرة مشرقة يجب الحفاظ والاهتمام الدائم بها وذلك عن طريق تنظيف الوجه صباحاً ومساءً باستخدام سائل تنظيف وأيضا استخدام مرطبات للبشرة مع الحفاظ على شرب كمية مناسبة من الماء يومياً كل ذلك يساعد على الحصول على بشرة نظيفة ونضرة بطرق بسيطة وسهلة .
· نامي مبكراً فالنوم له فوائد كثيرة منها مثلاً عدم ظهور هالات سوداء تحت العينين وتقليل تجاعيد البشرة.
· حفاظاً على وجهك من أشعة الشمس الضارة ضعي كريمات واقية إثناء النهار.
· الماسكات الطبية المصنوعة من الليمون وبياض البيض تكسب البشرة لوناً فاتحاً خالياً من البقع والنمش فداومي عليها مرتين في الأسبوع خاصة في فصل الصيف.
· تناول الفاكهة يساعد على حماية البشرة من الجفاف والترهلات وترطيب الجسم. :11_1_122[1]:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0