ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟ يوجد هنا كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-27-2008, 10:59 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟


كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟

إذا كنت والد لطفل يعاني من احتياجات خاصة، فيجب أن تفهم التحديات الخاصّة التي ستواجهك كلّ يوم. هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تقوم بها لجعل حياة طفلك (وحياتك) أسهل نوعا ما. علاوة على ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تقوم بها لضمان أن يحصل طفلك على أسس أكثر ثباتا لإنجاز حياة أفضل.



عندما تكون والد لطفل مصاب بعجز ما تشعر بميل طبيعي للرغبة في حماية ابنك الصغير. إلى ذلك، يقلق العديد من الآباء حول تعريض طفلهم المصاب بالعجز إلى نظائره حتى يصبح من الضروري جدا عمل ذلك. في الحقيقة يعد السماح لطفلك المصاب بالعجز بالتفاعل مع نظائرها في عمر مبكّر يمكن أن يكون مفيدا جدا. وهذه المنافع ليست فقط لطفلك لكن أيضا للأطفال في مثل عمر طفلك.





هناك عدد قليل جدا من حالات العجز التي تؤثّر على رغبة شخص ما على التواصل مع الأفراد الآخرين، بضمن ذلك الأشخاص من نفس عمر ذلك الفرد. في الحقيقة، حتى الأطفال الذين يعانون من عجز أو مشاكل صحية يمكن أن يتواصلوا مع الناس الآخرين على الأقل على بعض المستويات. فهم يحصلون على السرور من خلال هذه الاتصالات والاجتماعات.



عن طريق السماح لطفلك ذو الظروف الخاصّة أن يكون عنده صلات منتظمة بالأطفال الآخرين، سيكون طفلك قادرا على قضاء وقت ممتع ببساطة. هو أو هي ستكون قادرة على الارتباط بالأطفال الآخرين وتطوّر مهارات الاتصال ذات المغزى وباستثناء ذلك فسوف يكون غائبا عن طفولته وحياته.



على مستوى آخر, تمتد المنفعة إلى الأطفال الذين يتعرّفون على طفلك ذو الاحتياجات الخاصة. هؤلاء الأطفال الآخرين سيكون عندهم الفرصة لمواجهة حياة ما بعد عالمهم الصغير. وسيكون عندهم الفرصة لتطوير علاقة هامّة مع طفل قد يكون مختلفا عنهم بعض الشيء لكنه يشبههم في العديد من الطرق المهمة الأخرى.



عن طريق تشجيع هذا النوع من التفاعل قبل بداية السنوات الدراسية، ستمهّد الطريق لطفلك أن يكون عنده انتقال أسهل جدا إلى المدرسة (إذا كان ذلك اختيارا متاحا)، خصوصا وأن بعض المدارس العامّة تفكر في تسجيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة في صفوفها العادية.



أخيرا، ستريد بالتأكيد أنّ تطوّر علاقات مع الآباء الآخرين أيضا حتى تتمكن من مشاركة المخاوف والقضايا التي تخص هذه الفئة من الأطفال وتوضيحها لأطفالهم إذا سألوا

 
قديم 07-04-2008, 12:15 AM   #2

سندوســهــ


Re: كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟


كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟

مشكورة يا الغالية

 
قديم 07-06-2008, 03:35 AM   #3

ندى الكون


رد: كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟


كيف تنشئي طفلا ذو حالة خاصة في المجتمع؟

معلومات رائعة

الف شكر لك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0