ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً يوجد هنا خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-07-2010, 09:05 PM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

قلب جديد خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً


خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً

 أظافر حواء هي الأساس في جمال يديها وتألقها المستمر

أظافر حواء هي الأساس في جمال يديها وتألقها المستمر والاهتمام الدائم بها يعكس مدي أنوثتها وأناقتها ، ويؤكد الخبراء أن الرجال يعتبرون مظهر الصحي والأنيق دليلاً على مدى أنوثتها ونعومتها ، وأيضاً اهتمامها بصحتها .

ولأن الأظافر تحتاج لعناية صحية فائقة خاصة في فصل الشتاء تقدم لكِ ميسون هلال المتخصصة في التجميل بعض المشكلات التي تعانيها الأظافر وطرق علاجها ، موضحة أن بعضها يتطلب عناية خاصة على أيدي متخصصين وأطباء ، كالضعيفة والمتكسرة وتلك التي تعاني الفطريات ، فهناك ما لا يحتاج إلا إلى عناية بسيطة ترتكز على تقليم الأظافر وإزالة الجلد الزائد .

وتذكر ميسون أنه على أن تنتبه كثيراً إلى خطوات هذه العملية ، فهي وإن كانت سهلة تبقى دقيقة ، ولا سيما فيما يتعلق بالتخلص من الطبقة الجلدية الزائدة على أطراف الأظفار، لأنها عملية تؤذي الظفر إذا تمت بشكل دائم وغير صحيح ، لهذا يفضل قدر الإمكان الاكتفاء بإزالة ما هو بارز منها فقط ، وعدم ترك تلك المنطقة عارية لأنها تصبح عرضة للالتهاب والميكروبات .

وعن معدل طول الأظافر توضح ميسون أن الطول المبالغ فيه لا يعتبر أنيقا أو لائقاً ، فضلاً عن أنه يؤثر سلباً على صحتك ، لهذا يفضل ألا يتعدى طولها سنتيمتراً واحداً ، أما إذا كنتِ تعانين من عدم نمو أظافرك بشكل طبيعي ، فبإمكانك الاستعانة بما يسمى بالأظافر الصناعية ، وهي تلصق فوق الأظافر الطبيعية بـ " جل " .


كيف تعتني بأظافرك ؟

والاهتمام الدائم بها يعكس مدي أنوثتها وأناقتها ، ويؤكد الخبراء

ولتنعمين بأظافر قوية ونظيفة دون أي مشاكل توصيك ميسون بضرورة العناية الخاصة والدقيقة بأظافرك حتى لا يكون لها مضاعفات عليكِ ، وذلك يتم بإزالة الجلد الزائد قبل وضع طلاء الأساس ثم لصق الأظافر الصناعية وبردها جيداً، ولا تقلل من أهمية تغذيتها بكريم خاص قبل أن تعرض للأشعة فوق البنفسجية لدقائق معدودة ، وتبقى المرحلة الأخيرة هي تلوينها بطلاء الأظافر ، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن الإبقاء على هذه الأظافر مدة شهر تقريباً، شرط أن تخضع لجلسة عناية بعد 15 يوماً، أي بعدما تكون الأظافر الطبيعية قد نمت بشكل ملحوظ.
ولمزيد من الاهتمام والعناية بالأظافر يجب أن تتبعي هذه الخطوات :
- مراعاة نظافة وتجفيف الأظافر لأن ذلك يساعد على طرد البكتيريا والكائنات الأخرى الناقلة للعدوى .
- عند قص الأظافر يجب عمل ذلك بحذر ، واستعمال مقص تقليم أظافر حاد أو مقلمة أظافر ، مع تجنب عض أظافر أصابع اليدين.
- يجب غمس أظافرك في ماء دافئ بعد تقليمها ووضع كريم مقوي لها تحت الأظافر وفوقها حماية لها .
- تجنبي "حفر" الأظافر .
ـ تخلصي من الخطوط الطولية التي تظهر على الأظافر باستعمال المبرد الخشبي الناعم الخاص بصقلها وتلميعها قبل وضع الطلاء حتى يبدو مظهرها متجانساً ومتناسقاً.
ـ عند غسل يديك استعملي الفرشاة الخاصة بالأظافر لتنظيف تحت الأظافر من الأوساخ التي تعلق بها خلال اليوم .
ـ حاولي أن يكون طولها متوسطا أو قصيرا، لأن الطويلة لا تبدو شابة وأنيقة، كما أنها تحتاج إلى وقت أطول للعناية بها.
ـ اختاري ألوان الطلاء الخفيفة لمظهر ناعم ، ويمكنك الاكتفاء بطبقة واحدة.


بالزيوت احمي أظافرك

أن الرجال يعتبرون مظهر الصحي والأنيق دليلاً على مدى أنوثتها

وتأكدي عزيزتي أنه يمكنكِ الاهتمام أيضاً بأظافرك باستخدام الزيوت الطبيعية فهي تحتوي على فيتامينات مهمة تقوي الأظافر وتحميها من التشققات ، لذا ينصحكِ الخبراء بعمل مساج يومي بالزيوت المستخلصة من اللوز ، أو زيت الزيتون فهذه الزيوت تعمل على ترطيب الجلد الميت وتقوي الظفر نفسه ، مع مراعاة وضع طبقة من "الفازلين" على الأظافر بعد المساج الزيتي .

كما ينصحك الخبراء بشرب كميات كبيرة من الماء لعلاج الأظافر على المدى البعيد، وذلك بمعدل ثمانية أكواب يومياً على الأقل ، وإذا كنتِ ترغبين في الاحتفاظ بالأظافر في حالة صحية جيدة فيعتمد ذلك أساساً على نظام غذائي متوازن يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات المركبة فلا تترددي في تناول الخضروات والفاكهة الطازجة فهي مهمة جداً .


وصفات منزلية

ونعومتها ، وأيضاً اهتمامها بصحتها . ولأن الأظافر تحتاج لعناية

والآن بعد أن تعرفتِ على طرق الاهتمام والعناية بأظافرك يمكنكِ الاستفادة من مكونات منزلك للقضاء على ضعف الأظافر وتقصفها وذلك بصناعة كريم لتقوية أظافرك وإليك الطريقة :

المكونات

2 ملعقة كبيره زيت زيتون أو لوز
2 ملعقة كبيره عسل نحل
بياض بيض

الطريقة

يضرب البيض ويخلط مع باقي المكونات و يستخدم كدهان للأظافر من جذورها حتى نهايتها مع عمل تدليك خفيف وسوف تلاحظين الفرق .

ويمكنكِ أيضاً صنع قناع للتقشير وتغذية اليدين عن طريق نقع بيضة طازجة ، كما هي أي مع قشرها في عصير الحامض ليوم كامل ، حيث تؤكد ميسون أن الحامض سوف يمتص مادة الكالسيوم من البيضة ويمتزج مع الفيتامينات الموجودة فيها ، عندها تنقع الأظافر في خليط الليمون لمدة عشر دقائق يومياً .

 
قديم 02-07-2010, 09:05 PM   #2

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً


خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً

روعه ياعمرى يسلمو

 
قديم 02-07-2010, 09:47 PM   #3

جنوني كاترينا


رد: خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً


خطوات للعناية بصحة أظافرك شتاءاً

روعهـ تسلمـ الايـادي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0