ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تقرير يثبت ان الشكلاتة تساعد في منع تسوس الاسنان يوجد هنا تقرير يثبت ان الشكلاتة تساعد في منع تسوس الاسنان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-09-2010, 08:13 PM   #1

سهاري

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 85980
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 329 

تقرير يثبت ان الشكلاتة تساعد في منع تسوس الاسنان


تقرير يثبت ان الشكلاتة تساعد في منع تسوس الاسنان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا الدكتوره سهى طبيبة اسنان وقد طرحت موضوعي هده ولكن شاهدت الكثير من كانو رافضين هده الموضوع ولم يصدقوة وبما ان هده الموضوع بحثي فانا كفيلة باثباتة واتمنى عرضة حتى لا يحذف

ظهرت دراسة يابانية جديدة أن الشوكولاتة تساعد في حماية الاسنان من التسوس، وهي فعالة جداً في التغلب على طبقة البليك!.

ووجد الباحثون في جامعة اوساكا في اليابان، ان اجزاء من حبوب الكاكاو، وهي المكون الرئيس للشوكولاتة، تمنع نمو بكتيريا الفم التي تسبب تسوس الاسنان.

واكتشف هؤلاء ان قشرة حبة الكاكاو، وهي الجزء الخارجي التي لا يستفاد منه في تصنيع الشوكولاتة، يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا في الفم ويمكنه مكافحة طبقة البليك والعوامل المتلفة بفعالية كبيرة.

وأوضح الخبراء أن تسوس الاسنان يحدث عندما تعمل البكتيريا في الفم على تحويل السكر الى احماض التي تسبب بدورها تآكل الأسنان وتكوّن التجويفات.

ولاحظ الباحثون أن هذه المادة فعالة جدا في التغلب على التسوس حتى ان بعض العلماء يفكرون في استخلاص بعض مكوناتها واضافتها الى غسولات الفم ومعاجين الاسنان.

وأكد العلماء اليابانيون في الدراسة التي نشرتها مجلة نيوساينتست البريطانية، ان الشوكولاتة اقل ضررا من الحلويات الاخرى لان الخصائص المضادة للبكتيريا التي تملكها حبوب الكاكاو فيها تتغلب على مستوياتها العالية من السكر. ولاختبار نظريتهم، أضافوا خلاصة قشور الكاكاو إلى مياه الشرب للفئران واصابوا عدداً منها ببكتيريا المكورات المتسلسلة من نوع "ميوتانز" التي تسبب تسوس الاسنان وتكوّن طبقة البليك، وتم اطعامها غذاء غنيا بالسكر.

ووجد الباحثون بعد ثلاثة اشهر، ان الفئران التي أُطعمت غذاء غنيا بالسكر اصيبت بحوالي 14 تجويفا في اسنانها، مقارنة مع 6 تجويفات في الفئران التي تناولت خلاصة حبوب الكاكاو في غذائها.

وقال الدكتور تاكاشي اوشيما من جامعة اوساكا، إن اكتشافاتهم تساعد في تطوير علاجات جديدة لتسوس الاسنان، ويمكن ايضا وضع المزيد من المركب المذكور في الشوكولاتة لتصبح اكثر فائدة للاسنان.

من جانبه، أعرب الدكتور ديفيد بيتون من معهد سانت توماس لطب الاسنان في لندن، عن اعتقاده بان المواد النشطة الموجودة في حبوب الكاكاو موجودة ايضا في نباتات اخرى مثل عيدان السواك التي تستخدم في افريقيا والشرق الاوسط، مؤكداً أن نظافة الفم بدلا من تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة هي الطريقة المثلى للحصول على ابتسامة ناصعة وبراقة .

__________________

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0