ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا يوجد هنا بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-10-2010, 10:18 PM   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,298 

بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا


بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا


 الفيتامينات تلعب ‏دوراً فعالاً في القضاء على أخطر الأمراض
الفيتامينات تلعب ‏دوراً فعالاً في القضاء على أخطر الأمراض كما أنها ضرورية جداً لصحة وسلامة الجسم على‏ ‏الرغم من احتياج الجسم لها بصورة بسيطة.‏

والفيتامينات مصدرها الطبيعي هو النباتات بما تشمله من خضروات وفواكه، لذا فإن الوجبة المتوازنة شاملة الخضروات والفواكه وبعض الحبوب والبقول والحليب ومشتقاته ومصادر البروتينات كاللحم والبيض تؤدي إلى توفير ما يحتاجه الجسم من الفيتامينات بأنواعها المختلفة.
وفي حالة نقص الفيتامينات أو عدم إمكان الحصول عليها من مصادرها الطبيعية فإنه يمكن الاستعاضة عنها بالفيتامينات المصنعة دوائياً.
مصادر الفيتامينات
فيتامين "أ"
ومن أهم الأغذية التي تعتبر مصدر لهذا الفيتامين هى الزبده والقشدة والحليب والجبن وزيت كبد السمك والنخاع والجزر النيئ والسبانخ والبيض والقمح والعسل.
ويحتاج الجسم هذا الفيتامين لضرورة الرؤية في الظلام ولنمو الأغشية المخاطية ويؤدي نقصه إلى العمى الليلي كما تضعف الأغشية المخاطية فتضعف مقاومتها للإصابة الجرثومية الأمر الذي يؤدي إلى الرمد الجاف وهو تقرن نسيج العين الذي قد يفضي إلى العمى ،كما يؤدي إلى التهاب المجاري التنفسية والبولية والتناسلية والتهاب اللثة والجلد الذي يصبح خشناً جافاً.
فيتامين "E"
كما أنها ضرورية جداً لصحة وسلامة الجسم على‏ ‏الرغم من
يوجد فيتامين في زيوت الصويا والفول السوداني وجنين القمح وجنين الرز وبذور القطن والزيتون والذرة، كما يوجد في الخضراوات الورقية الخضراء كالخس والملفوف وفي الكبد والقلب والطحال.

ويستعمل فيتامين في معالجة سوء تغذية العضلات والإجهاض المتكرر والعقم والأمراض القلبية الوعائية، كما يفيد في معالجة فقر الدم الانحلالي عند الرضع.
فيتامين "ب1"
يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية الطبيعية، إلا أن أغناها به أجنة الحبوب المختلفة والحليب والبيض وقشر الرز والخبز الكامل وقشر القمح والعدس والحمص وفي العنب والخوخ ويخلو منه الخبز الأبيض والموز والعسل والرز المقشور وتقدر الحاجة اليومية الطبيعية بحوالي 1-2 ملجم وتزداد أثناء النمو والحمل والإرضاع والمرض والعمل العضلي.
فيتامين "ب2"
احتياج الجسم لها بصورة بسيطة.‏ والفيتامينات مصدرها الطبيعي هو النباتات
أما هذا الفيتامين يوجد في معظم الأغذية النباتية والحيوانية، إلا أن أغناها به الكبد والكلى والقلب والجبن والحليب والبيض ويتوفر قليل منه في الحبوب والخضار.

ويؤدي نقصه عند الإنسان إلى اضطرابات مختلفة تتجلى بجميع الأعراض التالية التهاب زوايا الفم والتهاب اللسن وتقرح الشفتين والسيلان الدهني وبعض الظواهر البصرية كالحكة في العينين والخوف من الضوء والتهاب الملتحمة وبروز أوعية العين تصيب هذه الأعراض عادة الأقوام الذين قوام غذائهم الذرة والرز والخبز الأبيض.
فيتامين "ب12"
يتوفر هذا الفيتامين في الكبد والكلى والبيض والجبن وهذا الفيتامين ضروري للنم وتكاثر الخلايا وتكوين الدم ويؤدي نقصه إلى فقر الدم الخبيث الذي يتميز بقصور في إنتاج كريات الدم الحمراء وكذلك التهاب بالفم وتلف في النخاع الشوكي.
فيتامين "ج"


بما تشمله من خضروات وفواكه، لذا فإن الوجبة المتوازنة شاملة
يوجد فيتامين "ج" في جميع الأنسجة الحية، إلا أن أغنى المصادر به الفواكه كالبرتقال والجوافه والليمون والخضراوات الطازجة كالبندوره والخس والفلفل ويوجد قليل منه في البطاطا.

ويعتبر هذا الفيتامين ضروري لنمو وتشكل الغضاريف والعظام والأسنان ولالتئام الجروح وهو ذو تأثير على تكوين الهموجلوبين ونضج كريات الدم الحمراء وعلى تفاعلات المناعة في الجسم، يؤدي الحرمان منه إلى داء الأسقربوط الذي يتجلى بنزف في المفاصل واللثة والمخاطيات والتهاب اللثة وتقيحها وانكشاف الأسنان وسقوطها أو أصابتها بالنخرات، ويؤدي نقصه إلى ضعف مقاومة الجسم للانتانات المختلفة ويصاب الإنسان بوهن وفقر دم وتأخر التئام الجروح والكسور.
ويستعمل كعامل مساعد في علاج أمراض كثيرة كالتيفويد وذات الرئة والدفتيريا والسعال الديكي والأنفلونزا والزكام والحمى الرئوية ويعطى في حالات الإسهال والقيء.
فيتامين "ك"
يحمي هذا الفيتامين من الجلطة أو تخثر الدم ويوجد في السبانخ، فول الصويا، الطماطم، العسل، النخالة، صفار البيض.

 
قديم 02-11-2010, 01:38 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتا


بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا


 
قديم 03-05-2010, 11:27 AM   #3

❤مومو❤


رد: بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتا


بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا


 
قديم 03-05-2010, 11:27 AM   #4

❤مومو❤


رد: بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتا


بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا


 
قديم 03-05-2010, 11:39 AM   #5

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتا


بعيداً عن العقاقير.. أطعمة طبيعية غنية بالفيتامينا


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0