ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا** يوجد هنا 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا** وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-30-2008, 08:19 PM   #1

8amar

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 21892
تاريخ التسجيـل: Jun 2008
مجموع المشاركات: 18 

17814160981555945845 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**


15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**

يؤكد خبراء التجميل أن استخدام المستحضرات الطبيعية التي تحتوي علي خلاصة الأعشاب والزيوت العطرية مثل المرمرية واكليل الجبل والبابونج تهدئ الشعر المتضرر من التعرض للشمس وتنشط الدورة الدموية.

كما وأكدوا أنه من الواجب إضافة الكريم أو البلسم الذي يحتوي على مركبات تحمي شعرك من العناصر المضرة مثل الأشعة فوق البنفسجية والرياح والملح والكلور خاصة عند التعرض للشمس على شاطئ البحر أو حمام السباحة.

وللمحافظة على أطراف شعرك ضعي المستحضرات المرطبة والمغذية التي تحتوي على مكونات مثل الدهون والعسل والصبار، ويشير خبراء التجميل، حسب صحيفة أخبار اليوم المصرية، إلى ضرورة تناول الفيتامينات يوميا مثل فيتامين أ، ه، ب المركب وكذلك تناول تركيبة متوازنة من المعادن وزيت بذر الكتان.

وللمزيد من النصائح حول الموضوع، ولحماية شعرك من أشعة الشمس قومي بتدليك شعرك بصفار البيض مضافا إليها نصف كوب من الزبادي، واتركيه على رأسك حوالي ربع ساعة وبعد ذلك اغسليه بالماء ليستعيد بريقه ولمعانه.

إن الشعر الصحي والجميل بحاجة لغذاء غني بالبروتين، وهو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون و التونا، الدجاج والأجبان.

لا تبالغي في غسل شعرك، حيث ينصح البعض بغسل الشعر بالشامبو مرتين إلا أن مرة واحدة كافية لتنظيف الشعر وتخليصه من اثر المواد المستخدمة في تسريحه.

- إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسله بالشامبو، استخدمي دوما المرطب بعد غسل الشعر حتى يحافظ على رطوبته و حيويته.

- لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر ولا تفركي الشعر لتجفيفه، أولا اعصري الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ثم جففيه برقة باستخدام منشفة لينة.

- دائما اغسلي الشعر بعد استخدام المرطب بالمياه الباردة، هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة.

- للحصول على لمعان افضل للشعر يقترح الخبراء أن يتم إضافة القليل من خل التفاح إلى شعرك مرة أسبوعيا مع الشامبو، ثم غسل الشعر بالشامبو لوحده بعد ذلك.

- تجنبي استخدام مجفف الشعر قبل أن تتأكدي أن شعرك قد جف تماما، ولا تستخدمي اكبر قوة للمجفف بل حاولي دائما أن تجففيه على القوة المتوسطة و انهي الأمر باستخدام الهواء البارد للحصول على لمعان افضل. وإذا قمت بتسريحة للتخلص من العقد، ابدئي دوما من الأطراف ثم باشري الصعود التدريجي وصولا إلى الجذور.

- إن الشعر مثل الإسفنج، يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه. لان ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور و الأملاح الأخرى. وللتخلص من العقد بعد السباحة استخدمي بعد المستحضرات لترطيبه مثل (Pantene Pro-v Detangle Light Spray Conditioner) .

- للحصول على تفتيح (highlight) طبيعي للشعر قومي بعصر ستة حبات من الليمون و امزجيها مع الماء ثم ضعيها على شعرك و اجلسي في مكان تتعرضين فيه لأشعة الشمس المباشرة.

أما من جانب آخر، فإن صبغ الشعر يؤثر عليه ويتلفه ويفتح مسامات جلدة الرأس ،فيصبح الشعر خشنا باهتا صعب التسريح، بلا حيوية لذا يحتاج منك إلى رعاية خاصة ليشرق من جديد . وللحصول على شعر جميل وبراق اتبعي النصائح التالية:

- من الضروري غسل الشعر المصبوغ بشامبو خاص يحمي الشعر ويطيل مدة الصبغة.

- يجب أن تتركي مدة 3 أسابيع بين الصبغة والبيرماننت وإذا صبغت شعرك أولا فالبيرماننت يصحح اللون ويضيئه بعد الصبغة.

- من الأفضل تلوين الشعر في الشتاء والربيع وتجنب تلوينه في الصيف لان الشمس ومياه البحر تبهت اللون، أما إذا كنت تصبغين شعرك لاخفاء الشيب ، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت.

- قبل البدء بالصبغة لا تنسي قراءة التعليمات الموجودة على العلبة لتطبيقها بحذافيرها ، ومن المستحسن أن يقوم حلاقك بصبغ شعرك، إلا إذا كنت خبيرة في ذلك.

الفرشاة المناسبة

يجب أن يسرح الشعر صباحا ومساء ، وذلك باستعمال فرشاة مصنوعة من الشعر الطبيعي لأنها انعم والطف ، كما أنها لا تؤذي الجلد ولا تسبب أي حساسية في جلدة الرأس أما الفرشاة المصنوعة من النايلون فتؤذي الشعر وقد تتسبب في تكسره وتقصفه.

استخدام المشط والفرشاة يجب أن يقتصر على شخص واحد فقط ، فلا يستخدم أهل البيت جميعا مشطا واحدا وفرشاة واحدة.

تدليك الشعر

التدليك الصحيح هو ذاك الذي يتم بقوة ، بحيث تتحرك جلدة الرأس مع الشعر .اشبكي يديك ،ثم اضغطي راحتيك بقوة على فروة الرأس وحركيها . افعلي ذلك لمدة عشر دقائق صباحا ومساءا.

وهذا التدليك يخلف شعورا لذيذا يدوم بضع ساعات ، كما يحرك النهايات العصبية للشعر وينشط جلدة الرأس ويمنع التصاق الألياف بها الأمر الذي يؤدي إلى اختناق الشعر

ان شاء الله تستفيدون من هالنصاااايح


لكم مني الف شـــــــــــكر وتحــــــــــــــــــــيه

 
قديم 07-01-2008, 02:20 PM   #2

shosho.ahmed


رد: 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**


15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**

تسلمي يا حلوه ع الموضوع

 
قديم 04-05-2009, 09:04 PM   #3

الموناليزا دافنشي


رد: 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**


15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**

اشكرك على الموضوع الرائع والمفيد

 
قديم 04-06-2009, 01:06 AM   #4

نودا


رد: 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**


15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**

بسلموووووو ياقمر

 
قديم 04-06-2009, 02:57 AM   #5

moka_maro


رد: 15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**


15نصيحة للمحافظه على صحة شعرك صيفا**

مشكورااااااااااااااااااااااااا اااا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0