ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة افيدوني محتاره يوجد هنا افيدوني محتاره متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 02-16-2010, 12:13 AM   #1

لبيه يمنادي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 96440
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 66 

افيدوني محتاره


افيدوني محتاره

هلا حبايبباتي حابه اسال عن ابره التؤم وايجابيتها وسلبيتها ومتا وقتها بلله ساعدوني ومشكورين :icon_neutral::icon_neutral:

 
قديم 02-16-2010, 07:07 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: افيدوني محتاره


افيدوني محتاره

اذا تبين توأم راح تاخذين منشطات ومن تشوف الدكتورة ان في كذا بويضة نزلت تعطيك ابرة تفجيرية وتحدد لك مواعيد الجماع ..

بس نصيحة اذا انتي مافيك شي ولا تعانين من مرض لاتاخذين منشطات



المنشطات مو شي سهل اتعب الجسم وتلعب بالهرمونات لعب

وبعدين حمل التوأم مو سهل هذا اذا كانو (اثنين) واحتمال مع المنشطات تحملين ب 3 أو 4

شوفي هالمعلومات

ولكن هناك الكثير من المضاعفات التي تحدث للأم الحامل في توائم وخاصة لأكثر من اثنين

- يزيد ارتفاع ضغط الدم المصاحب للحمل وكذلك فيما بعد الولادة‏ .

- تكون هناك زيادة في نسبة تشوهات الأجنة من‏2-4%‏ في التوائم وهي أكثر حدوثا للتوائم المتشابهة‏ .

- وزن الأجنة فهو بالتأكيد يكون أقل لزيادة عدد الأجنة وقد يحدث أيضا قصور في نموها داخل الرحم‏.‏

- حمل التوأم يكون عرضة أكثر من غيره للاجهاض ومشاكل الحمل الأخرى مثل النزيف الناتج عن نزول موقع المشيمة .

- حمل التوام يصاحبه الكثير من المشاكل مثل العيوب الخلقية والتصاق التوائم (السيامية) أو الوفاة داخل الرحم الفجائية الناتجة عن التفاف الحبل السري لأحد الأجنة حول الآخر .

- حمل التوأم يكون عرضة أكثر للولادة المبكرة وهذا يهدد الأجنة عند الولادة المبكرة حيث تكون نسبة الوفاة كبيرة وقد يعانون من مشاكل البقاء داخل العناية المركزة لفترة طويلة أو مشاكل الخدج مثل النزيف داخل الدماغ أو تقرحات الأمعاء داخل العناية المركزة لفترة طويلة أو مشاكل الخدج مثل النزيف داخل الدماغ أو تقرحات الأمعاء والتسمم الدموي أو أحياناً العمل الناتج عن التعرض للاكسجين لفترة طويلة في العناية المركزة ونادراً إلي مشاكل مزمنة في التنفس أو التخلف العقلي كل حسب المضاعفات التي قد تحدث للطفل الخديج في أثناء تواجده في العناية المركزة .

- كما ان الحامل في أكثر من جنين تكون عرضة أكبر لحدوث فقر الدم لذلك فهي تحتاج إلى جرعة أكبر من الحديد وحمض الفوليك أثناء الحمل بالإضافة إلى الكالسيوم .

- في بعض الحالات قد يموت أحد الأجنة داخل الرحم في أي مرحلة من مراحل الحمل ويعيش جنين واحد فقط وفي هذه الحالة سيتم الحمل بصورة طبيعية في أغلب الحالات ولكن يجب متابعة نسبة سيولة الدم في هذه الحالات تفادياً لبعض المضاعفات النادرة خصوصاً عندما يكون الجنين المتوفي في مرحلة متقدمة من الحمل أي أكثر من الشهر الرابع من الحمل.

- من المضاعفات الأخرى المصاحبة لحمل التوأم هي وضع الأجنة داخل الرحم حيث انه قد يكون أحد الأجنة معترضاً أو بصورة مقعدية وعند استمرار اختلال وضع الأجنة داخل الرحم خصوصاً في وقت الولادة قد يكون من الأسلم الولادة القيصرية لتعذر الولادة الطبيعية.


تعب في الحمل
تعاني الحوامل بأكثر من جنين أيضاً من التعب والارهاق بشكل مبكر منذ بداية الحمل وذلك لكبر حجم البطن كما يعانين من انتفاخ الأقدام بشكل مبكر نتيجة الضغط الناتج من الرحم والحمل ويحتجن إلى راحة أكثر من غيرهن خصوصاً بعد الشهر الخامس من الحمل وذلك تفادياً لحدوث الولادة المبكرة ومشاكلها على الأجنة كما ذكرنا في البداية.
ونظراً لنسبة حدوث الولادة المبكرة بصورة كبيرة في حمل التوأم والحمل بأكثر من جنين وتكاليف تواجد الأجنة في العناية المركزة لحديثي الولادة الباهظة بالإضافة إلى المشاكل التي يتعرض لها المواليد الخدج كما ذكرنا فإن معظم برامج المساعدة على الإنجاب وأطفال الأنابيب تحظر زرع أكثر من جنين أو ثلاث أجنة في أغلب الحالات في رحم أي امرأة وهذا أمر متوافق عليه بصورة عالمية في جميع المراكز المتخصصة لأن الرغبة في الإنجاب لا تعني الحمل فقط ولكن الولادة السليمة لطفل سليم وعدم تعرض الحامل أو الجنين للمضاعفات المذكورة.


تعب بعد الولادة
تحتاج بعد ولادة التوأم إلى الكثير من المساعدة أيضاً في العناية بالتوائم كما أنها تحتاج إلي الحديد والكالسيوم لتعويض ما تم فقدانه من جسمها أثناء الحمل كذلك فإنها تحتاج إلى الرياضة للتخلص من ترهلات البطن حيث تحدث ترهلات وتشققات شديدة في البطن في أثناء حمل التوأم وقد يستغرق استرجاع شكل البطن الطبيعي إلى عدة أشهر بعد الولادة وينصح بالحمل مرة أخرى بعد مرور سنتين على الولادة حتى تستعيد مخزونها الذي فقدته أثناء الحمل.

 
قديم 02-16-2010, 08:25 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: افيدوني محتاره


افيدوني محتاره

اقرئي ايضاا هذا الموضوع القيم للاخت ضوء القمر

http://fashion.azyya.com/37852.html

اتمنى اني افدتك حبيبتي

الله ييسرلك و يرزقك الذرية الصالحة ياا رب

 
قديم 02-17-2010, 12:17 AM   #4

لبيه يمنادي


رد: افيدوني محتاره


افيدوني محتاره

مشكوووووووووووووره يا قلبي معلومتك قيمه بس تخوووف

 
قديم 02-17-2010, 12:53 AM   #5

اغلى حبيبة


رد: افيدوني محتاره


افيدوني محتاره

الله يحقق اللي نفسك فيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0