ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض يوجد هنا المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-18-2010, 09:51 AM   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,297 

المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض





 معظم الأشخاص يتفادون تناول المكسرات بسبب المعتقد الخاطىء أنها
معظم الأشخاص يتفادون تناول المكسرات بسبب المعتقد الخاطىء أنها ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وبالتالي قد تؤثر سلباً على صحة القلب، ولكن العلم الحديث أثبت أن المكسرات مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة.

وأشار الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان، إلى أن المكسرات تحتوى على طاقة عالية يحتاج إليها الفرد، وبوجه عام فإن تناول الفستق واللب والفول السودانى واللوز وغيرها من التسالي يعمل على تقليل الكوليسترول، وتحسين مستوى السكر في الدم، وتحسين وظائف الكلى والكبد وتقليل الإصابة بأمراض القلب.
وأوضح أشرف أن تناول المكسرات والتسالي عادةً يتم أثناء مشاهدة التلفاز، الأمر الذي قد يتسبب في تناول كميات أكثر من هذه الأغذية، ومن ثم يكتسب كميات عالية من الطاقة تخزن بالجسم فى صورة دهون، دون أن يقوم بالتخلص منها، لذلك ينصح بتناول كميات قليلة والحصول على الاستفادة، مما تحتويه من عناصر هامة للصحة.
روشتة متكاملة


ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وبالتالي قد تؤثر سلباً على صحة
وحول فوائد المكسرات في علاج الأمراض، أثبتت البحوث أن الدهون غير المشبعة الموجودة بكثرة فى المكسرات والزيتون تحمى القلب من الأمراض،‏ لأنها تتحول إلى سائل بفعل درجة حرارة الجسم‏، وتجعل غشاء الكبد أكثر ليونة مما يسمح للكوليسترول بالانتقال بسهولة إلى الكبد وإلى خارج الجسم‏، بعكس الدهون المشبعة كتلك الموجودة فى لحم البقر والزبدة التى تسبب السمنة‏.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول اللوز والفستق والبندق بكميات قليلة وبشكل منتظم يحمى من الإصابة بأمراض القلب‏،‏ ويبعد شبح الاصابة بمرض الشلل الرعاش‏، كما تقلل المكسرات من خطر إصابة السيدات بمرض السكر وتخفض نسبة الكوليسترول فى الدم‏، وتحمى من سرطان القولون.
وقد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجىء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏، بسبب احتوائها على تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذى يساعد فى تنظيم ضربات القلب‏.‏
وفي نفس الصدد ، أكدت الدكتورة أميرة عبد الحميد فؤاد بقسم بحوث الفاكهة بالمركز القومي للبحوث،‏ أن تناول هذه المكسرات يقلل من خطر اصابة السيدات بمرض السكر ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم‏,‏ ويحمي من سرطان القولون.
وأضافت أميرة أنه قد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجيء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏,‏ بسبب احتوائها علي تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذي يساعد في تنظيم ضربات القلب‏.‏
وعلى الجانب الآخر، أفاد خبراء التغذية بأن المكسرات لها فوائد عديدة فهى تقوي البصر وتساعد على تقليل الشهية أى أنها تخفف الوزن.
وأشار الخبراء إلى أن الجوز يحتوي على أحماض "أوميجا 3 "، والفول السوداني يساعد على تقليل الشهية والحفاظ على الرشاقة، واللوز غني بفيتامين "E".
وينصح الخبراء الأشخاص بضرورة اختيار الأنواع غير المالحة من المكسرات وذلك لمراعاة الصحة العامة، موضحين أن المكسرات كثيرة تحتوى علي سعرات حرارية، حيث أن الأونصة تحتوى على180 سعرة حرارية، لذا ينبغي الاعتدال في أكلها.
فوائد المكسرات
القلب، ولكن العلم الحديث أثبت أن المكسرات مفيدة في علاج
البندق: غنى بالفيتامينات "أ"، "ب"، ويوصف البندق للمصابين بالسكر والسل والصرع والتهاب المسالك البوليه.

اللوز: يوصى به للحوامل والمرضعات والرياضيين ومرضى الأعصاب والمصابين بالوهن الجسماني ومرضى السكر، كما أنه يفيد فى تقوية الدماغ والنخاع الشوكى والجهاز العصبي، والنظر ويكافح الأرق.
عين الجمل (الجوز): يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقوى الجهاز الهضمي.
الكاجو: تناوله لا يسبب السمنه ويساعد على امتصاص الدهون.
الفستق: يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

 
قديم 02-18-2010, 12:09 PM   #2

مرجانة البحار


رد: المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


 
قديم 02-18-2010, 12:47 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض

جزاكي الله خيرااا

 
قديم 03-05-2010, 12:13 PM   #4

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


 
قديم 03-07-2010, 03:40 PM   #5

الوردة الشفافة


رد: المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض


المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض

يسلموا موضوع مفيد

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:45 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0