ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم 10 نصائح لبشرة أفضل يوجد هنا 10 نصائح لبشرة أفضل وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-19-2010, 11:43 PM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

10 نصائح لبشرة أفضل


10 نصائح لبشرة أفضل

 1- الماء وحده لا يكفي: - لا تكفي المياه

1- الماء وحده لا يكفي:
- لا تكفي المياه فقط في إزالة الصابون من على بشرتك، فيمكنها ترك بعض الرواسب، لذلك يجب استخدام منظف للوجه لكن باعتدال، فالمبالغة في استخدام منظف البشرة قد يصيبها بالجفاف.

2- اشربي الشاي الأخضر:
- إذا كانت بشرتك تميل إلى الاحمرار أو بها شامات، فإن الشاي الأخضر مضاد للالتهاب، ويعمل على تهدئة هذا الاحمرار، ويفضل تناوله مثلج لأن الساخن منه يمكن أن يزيد من الالتهابات والاحمرار في مناطق أخرى بالبشرة، كما أن هناك ميزة أخرى لتناول الشاي الأخضر لاحتوائه على مواد تحافظ على الكولاجين بالبشرة، الذي يؤدي تناقصها إلى ظهور التجاعيد.

3- ابتعدي عن التوتر:
- يستهلك التوتر كل جزء من جسمك خاصة بشرتك، فقد أثبتت دراسة أجريت في جامعة ستانفورد، أن الطلبة اللذين يتعرضون أثناء فترة الامتحانات إلى ضغط كبير عن باقي زملائهم يصابون بـ"حَب الشباب" الحاد بسبب التوتر، وذلك بسبب أن الضغط العصبي يجعل الجسم يزيد من بعض الهرمونات مثل الكورتزول، الذي يزيد من الزيوت بالبشرة، فتعمل على تقليل محاربتها للبكتريا المسببة لحب الشباب، وللتغلب على هذا التوتر عليك التحكم بأعصابك وممارسة بعض تمارين التنفس أو اليوجا البسيطة لأنها ستساعد أيضا في التغلب على الصدفية والوردية، والزهم.

4- تجنبي الهواء الملوث:
ابتعدي تماما عن أي مكان ملوث بالتدخين لأن هذا الهواء يدمر البشرة ويساعد على شيخوختها سريعا، كذلك الملوثات الأخرى للجو مثل وقوفك بالمطبخ أثناء قلي الطعام، ولتتجنبي هذا التلوث عليك تغيير فلتر الشفاط بانتظام لتحافظي على نقاء الجو، وتجنبي الأماكن المغلقة غير جيدة التهوية لأنها تساعد على جفاف البشرة.

5- معجون الأسنان:
تعمل بعض مكونات معجون الأسنان والنكهات المضافة إليه مثل القرفة في التسبب في التهابات الجلد حول الفم، فيظهر احمرار مع بعض البثور، وقد تزداد مع الوقت، وإذا كانت طبيعة بشرتك بهذا المستوى من الحساسية ضد مكونات معجون الأسنان فيمكنك تنظيفها باللاصق بدلا منه، ولمعالجة الالتهابات الناتجة عنه يجب مراجعة طبيب الجلدية.

6- تجنبي التعرض للشمس في أي مكان:
- أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تسبب التجاعيد والبقع الداكنة في البشرة، قادرة على اقتحام منزلك ومكتبك وسيارتك، فقد أثبتت دراسة أن المصابين بسرطان الجلد تزداد نسبة المصابين منهم في الجانب الأيسر عن الأيمن، بسبب الوقت الذي يتعرضون فيه للشمس أثناء قيادتهم للسيارة، وكذلك نسبة التجاعيد والبقع الداكنة تزداد بالجانب الأيسر، ولتجنب ذلك عليك وضع كريم وقاية من الشمس بعامل حماية كبير طوال فترة التعرض لها.

7- قللي من تناول الألبان:
- إذا كنتِ تعانين من "حَب الشباب"، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أن المراهقات اللائي يتناولن الألبان بنسبة أكبر، تزداد أصابتهم بحب الشباب بنسبة 30% أكثر من غيرهن من المراهقات المصابين بحب الشباب ويتناولن ألبان أقل، وهذا قد يكون بسبب بعض هرمونات الألبان، ولكن إذا كنت ستقللين من تناول منتجات الألبان فيجب التأكد من الحصول على الكالسيوم الكافي لك من مصادر مختلفة مثل الأوراق الخضراء أو مراجعة الطبيب في أخذ مكملات غذائية.

8- انتبهي لمنتجات الشعر والبشرة:
- إذا كانت بشرتك جافة فتخلي عن تنظيفها بالصابون لأنه يساعد على جفافها أكثر مع إزالة الترطيب بها، ممكن قد يسبب الاكزيما والصدفية، وإذا كانت بشرتك دهنية فتجنبي أن يلامس الشامبو والبلسم أثناء الاستحمام بشرتك، لأنه قد يحتوي على بعض الزيوت التي تضر بها.

9- راجعي تاريخ الصلاحية لمنتجاتك:
- استخدام منتجات التجميل أو العناية بالبشرة دون أن تتأكدي من صلاحيتها كل فترة، قد يعرض بشرتك للهلاك. كما يجب أن تتأكدي عند تناول أي دواء لأول مرة أنه خالي من أي منتجات لك حساسية تجاهها.

10- نامي في أوقات النوم الصحية:
- أثناء النوم تعمل البشرة على إصلاح نفسها، فالحرمان من النوم ليلاً يضع ضغط كبير على الجسم، فيتسبب في زيادة إفراز الأدرينالين والكورتيزول، مما يصيب البشرة بالإرهاق، فينصح الأطباء في الحصول من 7 إلى 8 ساعات نوم متواصلين ليلاً في ظلمة تامة، للحصول على بشرة صحية
.

 
قديم 02-20-2010, 12:37 AM   #2

دكتوره عشاق


رد: 10 نصائح لبشرة أفضل


10 نصائح لبشرة أفضل

يسلموو وو وو
وجاري التنفيذ

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0