ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق يوجد هنا تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-22-2010, 04:43 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق

يقوم معظم الناس بتنظيف أسنانهم يوميًا حرصًا منهم على امتلاك أسنان معافية وجميلة الأمر الذي يوفر عليهم الألم المعروف للأسنان بقسوته غير أن تحقيق الغرض الصحي من تنظيف الأسنان ,
يحتاج إلى دارية أفضل بهذه العملية كي يتم ضمان أفضل النتائج .
ويؤكد الرئيس السابق لجمعية أطباء الأسنان التشيكية ييرجي بيكاريك أنه من الضروري بمكان العناية بالأسنان منذ الصغر أي منذ الأيام الأولى لظهور المجموعة الأولى من الأسنان لدى الأطفال وذلك عن طريق استخدام فرشاة مناسبة لكن من دون استخدام معجون الأسنان في البداية ثم تطويرالعملية بالاستخدام التدريجي له .

ضرورة قيام الأهل بمساعدة أطفالهم
وشدد على ضرورة قيام الأهل بمساعدة أطفالهم الصغار في البداية لدى تنظيف الأسنان أما منذ سن السادسة فيمكن للأطفال البدء بتنظيف أسنانهم بأنفسهم وان كان يتوجب أن تتم هذه العملية تحت إشراف الأهل حتى سن العاشرة ولدى بعض الأطفال حتى سن المراهقة
ونبه إلى أن اغلب الناس ينظفون أسنانهم بشكل شاقولي الأمر الذي لا يعتبره صحيحا مشددا على أن الطريقة الأفضل للتنظيف تتم بتنظيف الأسنان العلوية من الأعلى نحو الأسفل والأسنان السفلية باتجاه يبدأ من الأسفل باتجاه الأعلى أما فترة تنظيف الأسنان فيتوجب أن لا تقل عن ثلاث دقائق في كل مرة .
وينصح بان يتم تنظيف الأسنان بعد كل تناول رئيسي للطعام أي 3 مرات في اليوم مؤكدًا أن تنظيف الأسنان مرتين في الصباح والمساء كما يفعل الكثيرون ليس كافيًا .

أن أفضل فرشايات الأسنان هي التي تكون من النوع الطري
ويجمع معظم العاملين في قطاع طب الأسنان على أن أفضل أنواع فراشات الأسنان هي التي تكون من النوع الطري لأنها قادرة على الدخول بين الأسنان وتنظيف بقايا الطعام بشكل أفضل من فرشاة الأسنان القاسية الوبر كما ينصح الأطباء باقتناء فرشاة من النوع التي لها راس صغير لان مدى دخولها إلى معظم أنحاء الفم أفضل من التي لها راس كبير .
ولتحقيق نتيجة أفضل في تنظيف الأسنان يمكن الاستعانة أيضا بفرشاة أسنان من نوع خاص وظيفتها الرئيسة الدخول بين الأسنان بشكل حلزوني أو الاستعانة بالخيوط الطبية السنية التي تؤمن تنظيف مابين الأسنان بشكل لا تستطيعه فراشي الأسنان العادية.
ويدعو الدكتور بيكاريك إلى تعيير فراشي الأسنان بعد ظهور أول علامات الاستهلاك عليها كحد أقصى لا يوصى باستخدام الفرشاة لمدة تزيد عن ثلاثة اشهر.
وشدد على أهمية تغيير فرشاة الأسنان بعد كل مرض أو الإصابة بالنزلات البردية لان بعض الميكروبات تبقى على جدران فرشاة الأسنان بعد الشفاء من المرض الآمر الذي يجعل المرض يعود إلى الجسم عند استخدام نفس الفرشاة التي كان الإنسان يستخدمها قبل مرضه .

وضع الكرزة على قالب الكاتو
ويؤكد أن استخدام مياه الفم في نهاية عملية التنظيف تعتبر بمثابة وضع الكرزة على قالب الكاتو بعد الانتهاء منه لان هذه المياه الخاصة بالفم يمكن لها أن تصل إلى كل أنحاء الفم وتجعل بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان تطفو وبالتالي يتخلص الفم منها ويمنع ذلك من نخر الأسنان لاحقا إضافة إلى منحها الإنسان شعورا بالانتعاش .
ويؤكد الطبيب التشيكي انه في حال تنظيف الأسنان يوميا ثلاث مرات بشكل دوري والتردد إلى أطباء الأسنان مرتين سنويا للفحوص الوقائية فان الإنسان يضمن بذلك وجود أسنان معافية الأمر الذي تكافأ الأسنان به الإنسان عبر إظهار جمالها من جهة وتوفير الآلام له من جهة أخرى .


التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 04-03-2012 الساعة 03:23 AM.
 
قديم 02-23-2010, 06:25 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


 
قديم 02-24-2010, 04:54 PM   #3

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق

يسلمو روعه..

 
قديم 03-16-2010, 02:30 AM   #4

❤مومو❤


رد: تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


 
قديم 03-16-2010, 02:30 AM   #5

❤مومو❤


رد: تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


تنظيف الأسنان بصورة صحية يتطلب 3 دقائق


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0