ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان يوجد هنا دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-04-2008, 12:37 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Thumbs up دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان


دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان

دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان




لندن:
قال باحثون بريطانيون ان تناول مزيد من البروكلي (نبات شبيه بالقرنبيط) كل اسبوع ربما يحمي الرجال من سرطان البروستاتا.

واضاف ميثن ان هناك الكثير من الادلة التي تربط النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات بتقليص خطر السرطان. ولكن الدراسة التي نشرت في مجلة المكتبة العامة للعلوم (بلوس ون) هي اول تجربة على الانسان للتحقق من الالية البيولوجية المحتملة لدى عملها.

ويقول ميثن الذي قاد الدراسة "كل شخص ينصحك بتناول الخضراوات ولكن لا احد يستطيع ان يقول لنا لماذا. دراستنا تكشف لماذا الخضراوات مفيدة." وسرطان البروستاتا هو ثاني نوع سرطان قاتل للرجال بعد سرطان الرئة.

ـ الدراسة:
قسم الباحثون 24 رجلا الى مجموعتين، وكان لديهم افات ما قبل السرطان التي تزيد من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا، وقدموا لهم اربعة اطباق اضافية من البروكلي او البازلاء كل اسبوع لمدة عام.

واخذ الباحثون ايضا عينة من النسيج على مدار فترة الدراسة ووجدوا ان الرجال الذين اكلوا البروكلي ظهرت لديهم مئات التغيرات الجينية المعروفة بانها تلعب دورا في مقاومة السرطان.

واضافوا ان الفائدة ستكون في الاغلب مماثلة في باقي الخضراوات من نفس الفصيلة التي تحتوي على مركب يطلق عليه ايزوثيوسيانيت ومن بينها براعم بروكسل والقرنبيط والكرنب والجرجير والكرات والفجل.

ويقول الباحثون ان الكرات على اي حال به نوع قوي خاص من مركب يطلق عليه سولفورافان والذي يعتقد الباحثون انه يعطي الخضراوات الخضراء حيوية اكثر لمقاومة السرطان.

وقال "عندما يصاب الاشخاص بالسرطان فان بعض الجينات تتوقف عن العمل وبعض الجينات تعمل. ويبدو ان ما يفعله البروكلي هو تشغيل الجينات التي تمنع تطور السرطان وايقاف جينات اخرى تساعد على انتشاره."

ويقول الباحثون ان الذين أكلوا البروكلي ظهر عليهم نحو 400 الى 500 من التغيرات الجينية الايجابية بينما كان رجال يحملون جين يطلق عليه جي.اس.تي.ام.1 هم الاكثر استفادة. ونحو نصف عدد السكان لديهم هذا الجين.

ولم يتعقب الباحثون الرجال فترة طويلة كافية لاكتشاف من اصيب بالسرطان ولكنهم قالوا ان نتائج الدراسة تدعم فكرة ان مزيدا من الخضراوات اسبوعيا يمكن ان يترك أثرا كبيرا.

ويضيف ميثن ان من المرجح ايضا ان هذه الخضراوات تعمل بنفس الطريقة مع باقي اجزاء الجسم وربما تحمي الناس من مجموعة كاملة من السرطانات.

وقال "لا تحتاج الى تغيير كبير في نظامك الغذائي .. فقط مزيد من الكميات تحدث فارق كبير."

 
قديم 07-04-2008, 11:44 PM   #2

سندوســهــ


Re: دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان


دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان

مشكووورة يا عووومري

 
قديم 07-05-2008, 04:39 PM   #3

مهجة الفؤاد


Re: دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان


دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان

شكرلكي مرورك الكريم

 
قديم 02-13-2011, 06:36 PM   #4

كوكب الشرق2


رد: دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان


دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان


 
قديم 03-23-2011, 04:46 PM   #5

اصعب دمعه


رد: دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان


دراسة تكشف كيفية مقاومة البروكلي للسرطان

مشكوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0