ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!! يوجد هنا عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-26-2010, 05:12 AM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

Unhappy عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!

السلام عليكم....كثيرا ما تصرخ الزوجة....زوجى مشغول مشغول ... مرفوع مؤقتا من الخدمة..


[IMG]السلام عليكم....كثيرا ما تصرخ الزوجة....زوجى مشغول مشغول ... مرفوع مؤقتا[/IMG]



فى سبيل حل المشكلة التي تواجه الزوجين لا بد من الشعور بها أولاً ، فإدراك المشكلة ، والوعي بها ، ثم البحث عن أسبابها يعتبر نصف الحل ، كما أنه لا بد من المصارحة بين الزوجين ، فهي أساس الثقة ، والثقة هي أُسُّ الأسرة وأساسها.

فإذا تمت معرفة الأسباب ، ومراجعة الحقوق والواجبات في حوار هادئ أمكن حَلّ المشكلة وتجاوزها ، وليحذر الزوجان من حب "الإدانة" بحيث يسعى كل واحد منهما إلى إدانة الآخر ، لأن ذلك ربما ولّد النقمة والحرص على تَلَمُّس العثرات ، وتتبع العورات.

الألفة بين الزوجين:

[IMG][IMG]من الخدمة.. [IMG][\/IMG] فى سبيل حل المشكلة التي تواجه الزوجين[/IMG][/IMG]

كثيراً ما تشكو الزوجات من انهماك أزواجهن في العمل وانصرافهم عنهنّ ، وربما يعود ذلك إلى أن بعض الأزواج يحبون فكرة "الزواج" أكثر مما يحبون "معناه" وما يشتمل عليه من حقوق وواجبات و"سَكَن ومودة" ، أو يكون الزواج طموحاً يسعى إليه الرجل ، فإذا تحقق ذلك الطموح ملَّه ورغب عنه ، وعاد كما لو أنه ما زال يعيش فرداً وحيداً ، أو ربما لأن العمل يشعره بالرضا عن نفسه ، ويولّد عنده الثقة بالنفس والاستقرار الداخلي أكثر مما يولّدهُ عنده السَّكن العاطفي بوجود رابطة الزوجية ، وربما لأن عمله يسبب شعوره بالاقتدار والسيطرة أكثر مما يشعر بذلك عندما يرتبط بزوجة عاطفياً ، فإن كثيراً من الرجال لا يدركون أن التعلق العاطفي لا يبدأ إلا بمعزل عن السيطرة ، فالسيطرة إنما تكون في عالم الأشياء ، والتعلق العاطفي والمودة إنما تكون في عالم الأشخاص ، والخلط بين العالمين يسبب مشاكل كبيرة.

وثمة مسألة على جانب من الأهمية كبير ، وهي أن كثيراً من النساء ، وبعض الرجال يفرطون في تعلقهم العاطفي بأزواجهم مما يشكل عبئاً كبيراً على المتعلَّق به أشبه ما يكون بالحصار العاطفي ، فيشعر الزوج بالضيق ، ويتململ من تلك الحالة فيسعى إلى الانشغال عنها والهروب منها ، لأن الرجال لا يتحملون المفرطة في التعلق العاطفي بزوجها ، وكذا النساء مما يولِّد النفور.

وهذا التعلق المفرط له أسباب كثيرة منها أن لا يكون للمرأة صديقات يتقاسمن مع الزوج تلك العاطفة الفيَّاضة التي يفيض بها قلب ، وقد يكون سبب ذلك الفراغ الذي تعاني منه إذا لم يكن لها ما يشغلها ، وخاصةً إذا لم يكن لديها أطفال ، مما يجعل الزوج شغلها الشاغل ، ومن ثمَّ وجب على أن يكون لها اهتمامات متنوعة تحرص من خلالها على تحقيق وجودها المنفصل عن زوجها بصفتها فرداً له كينونته ، مكمِّلاً للزوج وليس متناحراً معه.

 
قديم 02-26-2010, 09:57 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


 
قديم 02-26-2010, 02:16 PM   #3

شيمو225


رد: عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


 
قديم 02-26-2010, 02:18 PM   #4

سارة احمد صالح


رد: عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!

تسلم ايدك
تحط السماعه وهو يرجع للخدمة

 
قديم 02-26-2010, 04:13 PM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!


عفوا ..هذا الزوج مرفوع مؤقتا من الخدمة !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &#9829 نــــ الهــ &#4326 ـــدى ـــور&#98291760406
نورتينى يا قمر:009:

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0