ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد إنه يعبر فاسمعيه يوجد هنا إنه يعبر فاسمعيه نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 02-27-2010, 10:56 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Wink إنه يعبر فاسمعيه


إنه يعبر فاسمعيه

منذ يومه الأول، تشعرين – وعلى رغم من قلّة خبرتك – أنك أكثر قدرة على فهمه وإدراك ما يشعر به وما يريد، مع أن قدرته على التعبير شبه معدومة. في هذه الحال، عليك أن تدركي أنك الوحيدة التي تستطيع أن تنمي استعداداته التعبيرية، فما هي الطرائق الأنسب لهذا الأمر؟!

تواصلي معه منذ اليوم الأول
معظم الأهل يظنون أن المولود الصغير "لا يفهم" فلا يحدّثونه، ولكن كوني على يقين أنه حتى لو لم يفهم معنى ما تقولين، فإن أي حركة أو إشارة أو نظرة أو ابتسامة كفيلة بمساعدته على تنمية استعداداته التعبيرية.

ولا تترددي في تشجيعه عندما "يترغل" أو يبتسم، فعندها يشعر بالاهتمام بما يفعله، ويتحمّس لتكراره، لذا شجعيه عبر محادثته، وملامسته والنظر إليه.

تحدثي معه بوضوح
إنّ الطريقة التي تتحدثين فيها مع طفلك ذات تأثير كبير على نمو التعبير لديه، ومن المفضل أن يكون حديثك واضحاً وبسيطاً، واحرصي على أن تصفي له كل ما تفعلينه معه "سوف أفتح الماء... انظر؟ أنت في المغطس.. سوف تبدأ الإستحمام، انظر كيف أصبحت نظيفاً.

قوي حواسه
إن كل ما يحيط بك هو مجال واسع لاكتساب التعبير، فعندما تكونان في نزهة اجعليه يلاحظ ألوان الأزهار وأوراق الأشجار، وعندما تشترين الفاكهة دعيه يلاحظ الفرق بين ملمس البرتقالة والتفاحة، كذلك الفرق بين رائحتهما. هنا تكونين قد أثرت فيه استعمال الحواس، اللمس، النظر، السمع، والتذوق.

اهتمي بمحاولاته التعبيرية
بشكل عام، إن بدايات الطفل التعبيرية تكون عادة ضعيفة، إلا أنه يحاول التعبير مراراً وتكراراً، لذا، يجب أخذ محاولاته هذه بعين الإعتبار، فبدلاً من توبيخه وجعله يعيد ما قاله بشكلٍ صحيح، صححي له بشكل غير مباشر. مثلاً، عندما يقول "ايد ستولا" قولي له "تريد شوكولا؟"، وبذلك تكونين قد أظهرتِ له الشكل السليم للتعبير والاهتمام بما يعبر عنه.

استمعي إلى نداءاته
عندما "يستغيث" بك استجيبي، فهو حينما يبكي، يبكي لسبب ما، والبكاء هو الآن وسيلته في التعبير عن أي شيء يزعجه.
فإذا ناداك أجيبيه حالاًً إذا استطعت، أما إذا كنت منهمكة في عمل ما، اطلبي منه انتظارك حتى تنتهي، ولا تنسي وعدك بالرد عليه.

ساعديه على إثراء قاموسه اللغوي
عندما يبلغ السنة والنصف يمكنك أن تطرحي الأسئلة عن أجزاء جسم: " أين قدماك؟ يداك؟ رأسك؟ أو الاستدلال إلى أشياء تخص العائلة، مثل أين سيارة الماما أين جريدة البابا" .

عوّديه دائماً على مفاهيم الومان والمكان، أي عندما تتحدثين معه، ركزي على تحديد مواقع ما تشرحينه، مثلاً لعبتك موجودة فوق السرير، وبالنسبة للزمان قولي له: "بعد غد سوف نذهب"، "قبل الغذاء سوف نلعب".

لا تخجلي من اللعب معه
لا يكفي أن تشتري له اللعب بل عليك أن تشاركيه في اللعب بها، فهو سوف يشعر بسعادة عندما يراك تدخلين عالمه.

اقرئي له
كلما سمحت الفرصة، تصفحي وإياه كتاباً، واشرحي له ما يراه بطريقة مبسطة، وفي حال بادر إلى اختيار كتاب لا تترددي في شرائه، ومهما كان نوعه ورأيك فيه، ولامانع من أن تخصصي زاوية مكتبية في في غرفته، أو أن تؤمّني له اشتراكاً في مجلة مناسبة لعمره ولذوقه.

ثقي بنموّه وتطوّره
لا تقلقي على نموّ الكلام عنده، فإذا ساعدته بشكل طبيعي، فسوف ينمو وحده.

وعندما يسأله أحدهم لا تأخذي مكانه في الإجابة على، بل دعيه يجيب بنفسه، الأمر الذي سوف يساهم في ازدياد الثقة بقدرته على التعبير.

 
قديم 02-27-2010, 08:29 PM   #2

ام نورا


رد: إنه يعبر فاسمعيه


إنه يعبر فاسمعيه


 
قديم 02-27-2010, 08:39 PM   #3

•❀ملوكه عين ماما❀•


رد: إنه يعبر فاسمعيه


إنه يعبر فاسمعيه


 
قديم 02-27-2010, 11:11 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: إنه يعبر فاسمعيه


إنه يعبر فاسمعيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملوكه عين ماما1765221

 
قديم 02-27-2010, 11:12 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: إنه يعبر فاسمعيه


إنه يعبر فاسمعيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نورا1765196


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0