ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2) يوجد هنا 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2) وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 03-04-2010, 04:19 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)


20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)



لا أحد ينكر مقدار التعب الذي تعانيه للمحافظة على رشاقتها واستعادة وزنها المثالي، ولعل هذا المقال بجزئية يسهل عليك الوصول إلى هدفك، من خلال اتباع بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخفيض وزنك دون حرمان من الطعام، إذ إن فقدان الوزن يحتاج إلى إستراتيجية وقرار.. وفي هذا المقال سنرشدك إلى أهم ما يجب أن تقومي به لتحققي هدفك.. فتابعي معنا:
1- الدعاء:
عليك أولاً أن تتوجهي بالدعاء إلى الله عز وجل أن يعينك على المضي في طريق الرشاقة الذي يحتاج إلى جهد وصبر وعزيمة.. فاستعيني بالله وأكثري من الدعاء والذكر، وبإذن الله سيتحقق لك ما تريدين.

2- حددي الوقت الذي تتناولين فيه وجباتك
عندما تعدين وجبة طعامك وقبل أن تجلسي إلى الطاولة ضعي أمامك جهاز توقيت لمدة 20 دقيقة، بحيث تنهين تناول طعامك مع انتهاء الـ 20 دقيقة، على أن تتناولي طعامك ببطء، وتستلذي بطعم كل لقمة تأكلينها.
تعتبر هذه الطريقة إحدى أهم الطرق التي تساعدك في تقليص كمية الطعام الذي تتناولينه دون خطة معقدة أو حمية قاسية.

3- زيادة النوم = وزن أقل
إن نوم ساعة إضافية في الليل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الوزن بمعدل 14باوند (6.3 كلغ) في العام، وفقا لدراسة من جامعة ميشيغان، والتي أكدت على أن النوم خلال الليل لساعة إضافية يمكن أن يقلل الشهية للطعام ويخفض السعرات الحرارية بنسبة 6 &#1642. وهذا ينطبق على الجميع، إذ بينت الدراسة أن النتائج غالباً ما تكون متشابهة عند جميع من يطبق هذه الطريقة.

4- فستان لقوام رشيق
ضعي الفستان المفضل لديك أمام عينيك، والذي لم تعودي قادرة على ارتدائه بسبب زيادة في وزنك، واجعليه دائماً أمام عينيك هذا سيحفزك على متابعة الحمية وسيكون بمثابة الجائزة بالنسبة لك.

5- أكثري من تناول الخضروات
إن تناول المزيد من الفواكه والخضروات هي طريقة متميزة لإنقاص الوزن، لأن نسبة الألياف فيها عالية وكذلك تحتوي على نسبة كبيرة من المياه مما يعطي شعوراً بالشبع، بالإضافة إلى أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية.
كما ننصح باستبدال عصير الليمون والثوم الطازج والخردل وبعض الأعشاب بالصلصات عالية الدهون التي تضاف إلى الأطعمة لإكسابها مذاقاً طيباً.

6- تناولي الحساء كل يوم
ابدئي وجباتك الغذائية بتناول طبق من الحساء، هذا سيجعلك تشعرين بالامتلاء، وبالتالي يجعلك تأكلين بشكل أقل من الأطباق الرئيسة كما أن الشوربة عادة ما تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، واحذري من تناول الحساء الدسم المحتوي على الدهون لأن سعراته الحرارية تكون عالية.

7- تناولي الحبوب الكاملة
احرصي على أن يحتوي غذائك على الحبوب الكاملة، مثل: الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء، والقمح الكامل فهي تعطيك شعوراً بالامتلاء بالإضافة إلى أنها تحتوي على سعرات قليلة، وتعمل على تحسين الكولسترول ويمكن أن تجدي هذه الحبوب الآن في العديد من المنتجات بما فيها الفطائر والبيتزا، الكعك ، والمعكرونة ، و خبز القمح.


8- خفض سكر
حاولي أن تعودي حليماتك الذوقية على القليل من السكر، ويمكنك دعم الشاي الذي تشربينه بإضافة الليمون والنعناع أو القرفة لإعطاء النكهة الطيبة للشاي.


9- خدعة البصر
تحتوي العصائر على سعرات حرارية عالية، وحتى لا تحرمي نفسك من تناولها ولا تتناولينها بكثرة في الوقت ذاته استخدامي الزجاجات الطويلة والنحيفة بدلاً من القصيرة والواسعة ذلك أنها تنسكب بسرعة مما يجعلك تشعرين بأنك تريدين المزيد منها.
وعليك بالتقليل من شرب العصائر بمعدل 25-30 &#1642 هكذا ستجدين نفسك قد فقدت القليل من وزنك.

10- تناول الطعام في المنزل
احرصي على تناول طعامك في المنزل على الأقل خمس أيام في الأسبوع، فأنت أدرى بما يحتويه من سعرات حرارية وابتعدي الأكل في المطاعم أو تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وهناك تقارير مبنية على دراسات مسحية أكدت أن المستهلكين للوجبات السريعة والأكل الجاهز يكونون أكثر سمناً من الذين يأكلون في بيوتهم.
يمكنك طهي العديد من الوجبات اللذيذة الطعم والقليلة الحراريات في المنزل، فقط استبدلي الأطعمة المقلية بالأطعمة المشوية وأكثري من تناول الخضروات.

 
قديم 03-05-2010, 01:51 AM   #2

توتة قلب الاسد


رد: 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)


20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

فعلا طرق اكتر من روعة هحاول اجربها كلها بس مش عشان افقد وزن لانى الحمد لله وزنى كويس بس كمان عشان احافظ عليه من الزيادة

 
قديم 03-05-2010, 01:53 AM   #3

غلا جدة 22


رد: 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)


20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

تسلم يدك ياقلبي

 
قديم 03-05-2010, 02:10 AM   #4

روعة بكلمتي


رد: 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)


20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

:::: الله يعطيك العافية ::::

طرح رائع.. ومميز

جعل الله حياتكِ ,, عوداً , و , وروداً ,,



...................

 
قديم 03-05-2010, 11:21 PM   #5

*بنت بلادي*


رد: 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)


20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

يعطيك ااالف عافيه ان شاءالله تكون فيهامنفعه للجميع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0