ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد انا و طفلتي يوجد هنا انا و طفلتي نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 03-10-2010, 12:41 PM   #1

المستبدة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 6756
تاريخ التسجيـل: Dec 2007
مجموع المشاركات: 151 

Post انا و طفلتي


انا و طفلتي

بسم الله الرحمن الرحيم



انا و طفلتي[/CENTER]



"]

كم تسعدني المشاركة هنا معكن اخواتي العزيزات في هذه الساحة الجميلة التي تشعرني بالدفء و الحب
انا و طفلتي سيكون مخصص للنصائح المتداولة فيما بيننا عن صحة اطفالنا
اسال الله ان يرزق كل بنات المسلمين بالذرية الصالحة
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآامين يا رب
دمتن في رعاية الله و حفظه
في انتظار اثرائكن للموضوع
بارك الله فيكن
[/SIZE]



:frasha12:

:sfsfed:


:3_3_3v[1]:

:rmadeat-a52ff53d67:

:15_5_12[1]:

:083:


اطفالنا فلذات اكبادنا





الفحوصات أثناء الحمل ( العناية ما قبل الولادة)



1- مشاركة المعلومات:
نسأل الأم عن مشكلاتها واحتياجاتها، وكم مرة حملت ، وتاريخ ولادة آخر طفل وما إذا كانت في المرات السابقة قد عانت مشكلات أثناء الحمل والولادة. نتحدث معها عن الطرق التي تساعدها وتساعد جنينها على أن يبقى سليماً معافى. نبحث معها الأمور التالية:
- الأكل الصحيح : نشجعها على أن تأكل الكمية الكافية من طعام الطاقة وتناول الأطعمة الفنية بالبروتينات والفيتامينات والحديد والكالسيوم
- النظافة الجيدة
- أهمية عدم تناول الأدوية إلا عند الضرورة القصوى.
- أهمية عدم التدخين وعدم شرب الكحول وتعاطي المخدرات.
- القيام بالتمارين والراحة الكافية.
- التطعيم ضد الكزاز (التيتانوس ) لمنع إصابة الوليد بهذا المرض الخطير . ونعطي الطعم في أشهر الحمل (السادس والسابع والثامن) بحال عدم تطعيم الأم في السابق ، وطعماً واحداً في الشهر السابع بحال تطعيمها سابقاً.


2- التغذية:

هل يبدو على الأم أنها تتغذى جيداً؟ هل تعاني من فقر الدم؟ في حال فقر الدم نبحث معها أفضل الطرق الممكنة لتحسين طعامها . نطلب منها أن تستعمل أقراص الحديد مع حامض الفوليك وفيتامين ج . ونشرح لها كيف تتعامل مع "غثيان الصباح " والحرقة في المعدة.
هل يزداد وزنها بشكل طبيعي : نسجل وزنها كل شهر : تكون زيادة الوزن الطبيعية ما بين 8 و 10 كلغ في فترة الحمل كلها. إن توقف الوزن عن الازدياد هو دليل سيئ . كما أن الزيادة المفاجئة في الشهور الأخيرة هي علامة خطر . نستعمل الميزان ولكن في حال عدم وجود ميزان فمن الممكن تقدير الزيادة فى الوزن عن طريق تغيّر شكل الحامل
.

 
قديم 03-10-2010, 12:49 PM   #2

المستبدة


رد: انا و طفلتي


انا و طفلتي

3- علامات الخطر:


نفحص كل علامة من علامات الخطر أثناء الحمل. نفحص نبض الأم عند كل زيارة فهذا يساعد على معرفة نبضها الطبيعي ومقارنته مع نبضها في حال تعرضها لأي مشكلة لاحقة (مثلاً : الصدمة الناتجة عن تسمم الحمل أو النزف الشديد) . نستعمل جهاز قياس الضغط ، إذا وجد، لقياس ضغط دم الحامل، ونسجل وزنها. ونهتم بخاصة بعلامات الخطر التالية :

- زيادة فجائية في الوزن
- انتفاخ في اليدين والوجه
- ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم
- فقر شديد في الدم
- النزف مهما كان مقداره

 
قديم 03-10-2010, 12:55 PM   #3

المستبدة


علامات ما قبل الولادة


انا و طفلتي


- قبل أن تبدأ الولادة ببضعة أيام يتحرك الجنين وينزل في الرحم . هذا يجعل الأم تتنفس بسهولة أكبر ولكن قد تزداد حاجتها إلى التبول بسبب ضغط الوليد على المثانة (قد تبدأ هذه العلامات في غضون 4 أسابيع من الوضع في الولادة الأولى).
- قبل الولادة بوقت قصير تفرز كتلة مخاطية (هلامية ) قبل الولادة بوقت قصير، أو يمكن أن يتسرب بعض من المواد المخاطية قبل يومين أو ثلاثة أيام من المخاض، وقد تكون ملطخة بالدم في بعض الحالات ، وهذا أمر طبيعي.
- قد يبدأ الطلق (أو تقلصات الرحم المفاجئة ) أو آلام المخاض (الوضع ) قبل الولادة بعدة أيام : وتكون في فترات متباعدة في أول الأمر فتستمر عدة دقائق أو ساعات أحياناً. ولكن عندما يقوى الطلق ويصبح أكثر انتظاماً وتكراراً فهذه علامة على ابتداء الولادة.
- يبدأ الطلق عند بعض النساء قبل الولادة ببضعة أسابيع ويكون عدد مرات حدوثه قليلاً ، وهذا أمر طبيعي أما حالات الطلق الزائف فهي نادرة. وهو يحدث عندما تشتد التقلصات وتتقارب فتراتها، ولكنها سرعان ما تتوقف لعدة ساعات أو أيام قبل أن تبدأ الولادة الفعلية. أحياناً ينفع المشي أو الاستحمام بماء دافئ أو الاستراحة على تهدئة الطلق الزائف ، أو على بدء الولادة إذا كان الطلق حقيقياً. ويساعد الطلق وحتى لو كان زائفاً في تحضير الرحم للولادة.



:15_5_12[1]: :3_2_103[1]:


كيس "ماء الرأس" (أو "جيب الماء" أو "كيس المياه ") : إنه كيس الماء الذي يحمل الجنين داخل الرحم . وهو ينفجر عادة ويرسل فيضاً من السائل بعد ابتداء الولادة بقليل. ولكن إذا سال ماء الرأس ("انكسر") قبل بدء الطلق فهذا يدل ، في العادة على ابتداء الولادة. بعد خروج الماء يجب على الأم أن تعتني بنظافتها اعتناء تاماً. إن المشي جيئة وذهاباً قد يساعد على الإسراع في عملية الولادة. للوقاية من الالتهابات : تجنبي الجماع ، وكذلك الجلوس في الماء في حوض الحمام ولا تستخدمي "الدوش" . أما إذا لم تبدأ الولادة في غضون 12 ساعة من "انكسار" كيس المياه فيجب طلب المساعدة الطبية.

 
قديم 03-10-2010, 12:59 PM   #4

المستبدة


نصائح خاظئة


انا و طفلتي

السلام عليكم..

كثيرة هي خبرات الأجداد ونصائح الجارات والقريبات التي يَتَبَرَّعْن بالإدلاء بها للأم الصغيرة بمجرد أن تضع وليدها، بل وربما قبل أن تضع أثناء الشهور الأخيرة من الحمل، وقد تؤدي كثير من هذه النصائح إلى مشكلات للطفل فيما بعد.

وأول هذه النصائح الخاطئة هي إعطاء الطفل ماء مُحلّى بالسكر بعد الولادة مباشرة، في حين أن الأطباء وعلماء التغذية يؤكدون على ضرورة وضع الطفل على صدر أمه بعد مرور ثلث ساعة بعد الولادة، سواء أكانت هذه الولادة طبيعية أم قيصرية، وحتى وإن كانت الأم تحت تأثير المخدر بعد العملية القيصرية لأن السائل الذي ينزل من صدر الأم في هذا الوقت، والذي يتميز لونه باللون الأصفر ويستمر لمدة ثلاثة أيام بعد الولادة يحمي الطفل إذا تناوله بما فيه من مواد مقاومة لمواجهة الحياة التي خرج إليها الطفل بعد أن كان في رحم أمه في درجة حرارة مثالية وعوامل حياة مثالية من صنع الرحمن عز وجل، وبعد مرور الأيام الثلاثة يبدأ نزول اللبن العادي من صدر الأم، فإذا أُعْطِيَ الطفل الماء المُحلّى بالسكر بدلاً من هذا الغذاء فقد يتعرض للكثير من المشكلات الصحية التي يحميه منها، هذا بالإضافة إلى أن الطفل لا يكون مهيأ لمثل هذا الغذاء ولا امتصاصه فتحدث له بعض المشكلات.

ومن هذه العادات الخاطئة أيضًا التي يتعرّض لها الطفل في مرحلة ما قبل الفطام – كما يؤكد الدكتور مجدي نزيه رئيس خبير واستشاري التثقيف الغذائي– إعطاء الطفل مشروب الينسون أو التيليو قبل النوم بحجة أنها سوف تساعده على النوم بهدوء وستمنع عنه ما قد يشعر به من (مغص) أو آلام في البطن، والحقيقة أن علاج المغص بأن ينام الطفل على بطنه لفترة ما إذا كان المغص بسبب طبيعي لتخرج الغازات، أما إذا كان بسبب يحتاج لعلاج طبي فلن تفلح هذه المشروبات في علاجه، إلى جانب أن إعطاء الطفل هذه المشروبات ليلاً ستحرمه من رضعة الليل التي تعتبر أهم الرضعات التي يتناولها الطفل لما تحتويه من نسبة أكبر من الدهون عما هي موجودة في رضعات النهار، مما يعطي للطفل ميزة كبيرة وينشط عمل الجهاز العصبي والمخ وهرمونات الجسم فينعم بنوم هادئ.

 
قديم 03-10-2010, 01:07 PM   #5

المستبدة


الغذاء الأمثل


انا و طفلتي

الغذاء الأمثل: :7_1_104[1]:

ويؤكد علماء التغذية على أنه لا يجب أن يتناول الطفل حتى يتم شهره الخامس غير لبن الأم فقط، وفي كل وقت يطلب فيه الطفل ثدي أمه، طالما أن الأم ترضع طفلها بالشكل الصحيح الكافي، ومقياس الرضاعة الصحيحة الكافية أن ينام الطفل بعد كل رضعة فهذا دليل على كفاية لبن الأم، ولكي تحصل الأم على هذه النتيجة يجب عليها أن تتناول كوبين من الحليب يوميًّا مع ملعقة من (الحلبة) المطحونة وكميات كافية من السوائل والخضروات والفاكهة الطازجة، ويجب أن يصل وزن الطفل بعد مرور 6 أشهر من ولادته إلى حوالي 7.5 كيلو جرامات، والمعروف أن وزن الطفل وقت الولادة يتراوح بين 3 إلى 3.5 كيلو جرامات.



قبل الفطام:

من المعروف أن الطفل لا يفطم (يفصل) قبل نهاية عامه الثاني لقوله تعالى: (وَفِصَالُهُ فِيْ عَامَيْن)، لكن مع بداية الشهر السادس أو قبله بقليل ينصح بأن يتناول الطفل الماء بالإضافة إلى وجبات تكميلية بجانب الرضاعة الطبيعية من الأم، فخلال الفترة من الشهر السادس حتى نهاية السنة الأولى يجب أن تنظم تغذية الطفل، بحيث يحصل على أربع وجبات إضافية مع ثلاث رضعات فقط من الأم وفي مواعيد محددة، الأولى صباحًا، والثانية ظهرًا، والثالثة قبل أن ينام في المساء.



ولا يجب أن تستجيب الأم لطفلها إذا طلب الرضاعة في غير هذه الأوقات حتى تعطي له الفرصة لتناول الوجبات المكملة - كما ينصح الدكتور مجدي نزيه - ومواعيد هذه الوجبات تكون الأولى في الثامنة صباحًا والثانية في الحادية عشرة ظهرًا والثالثة في السادسة مساء، والأخيرة في الحادية عشر ليلاً، أي بفارق 5 ساعات بين كل وجبة وأخرى حتى يُعْطَى الطفل الفرصة لهضم الطعام وامتصاصه بشكل صحيح ولهذا لا يجب إعطاء الطفل أي شيء آخر في غير مواعيد هذه الوجبات لأنها في هذه الحالة ستمنعه من تناول وجباته الأساسية كاملة، فالطفل لا يأكل إلا إذا جاع، ولن يجوع إلا إذا كانت معدته خالية.



وتحتوي الوجبة الأولى على صفار بيضة سائلة، أو مُسوَّاة ومذابة في ملعقتين من الحليب، فيجب ألا تكون جامدة حتى لا تلتصق بأعلى فم الطفل ويصعب عليه تناولها، وهذه الوجبة تَمُدُّ الطفل بالبروتين الحيواني وبنسبة من فيتامين (أ) الذي يسمى فيتامين النمو، بالإضافة إلى عنصر الحديد.



أما الوجبة الثانية فيمكن أن تكون "مهلبية"، وهي عبارة عن ملعقة سكر وملعقة نشا وفنجان من الحليب، حيث يذاب السكر مع الحليب ويوضع على النار حتى يغلي، ثم يضاف النشا بعد إذابته في الماء ويقلب مع الحليب على نار هادئة، ثم يرفع عن النار ويترك ليبرد، وهذه الوجبة ستُمِدُّ الطفل بمواد الطاقة وعنصر الكالسيوم اللازم لظهور الأسنان، حيث تظهر أول أسنان الطفل بدءاً من نهاية الشهر السادس، بالإضافة إلى البروتين وفيتامين (أ)، مما يساعد الطفل على النمو وتكوين العظام.


أما الوجبة الثالثة فعبارة عن حساء خضروات متنوعة مسلوقة ومصفاة تمامًا، مع إضافة نقطتين من الليمون وكمية قليلة جدًّا جدًّا من الملح، ويتناولها الطفل دافئة، لا هي ساخنة، ولا هي باردة ليكون طعمها مرغوبًا للطفل ويمكن أن تتكون من الجزر والبطاطس والبازلاء والفاصوليا والكوسة والكرفس وإذا لم يوجد كرفس يمكن إضافة البقدونس، مع مراعاة عدم زيادة نسبة الجزر والبطاطس حتى لا يصاب الطفل بالإمساك، وأن تكون هذه الإضافة جميعها بكميات قليلة ليأكلها الطفل طازجة.



وتكون الوجبة الرابعة عبارة عن عصير البرتقال شتاء، أو عصير الجوافة أو عصير الطماطم صيفًا في حالة عدم وجود البرتقال، حتى يحصل الطفل على احتياجاته من فيتامين c ليقوى جهاز المناعة في جسمه ويحميه من الإصابة بالأمراض.


كما ينصح أن يتم تناول الطعام باستخدام الملعقة والكوب والطبق، وعدم استخدم (البيبرونات أو التيتينات)، فقد نادت منظمة الصحة العالمية بمنع استخدامها منذ أكثر من عشر سنوات لأنها تجعل الطفل يعتاد على الثقوب الواسعة لحلمات الببرونة ويمل الثقوب الضيقة لحلمة ثدي الأم حتى لا يبذل مجهودًا في عملية المص أو الشفط، وثدي الأم هو التغذية المثالية التي يجب أن تستمر حتى نهاية السنة الثانية من عمر الطفل بجانب الأغذية التكميلية.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0