ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ....وقلوب نعقل بها !!! يوجد هنا ....وقلوب نعقل بها !!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-22-2010, 09:24 PM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

صورة قلبين ....وقلوب نعقل بها !!!


....وقلوب نعقل بها !!!

السلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم ورحمة الله كشعاع شمس يبعث الدِّفء والأمان، تتسلل
كشعاع شمس يبعث الدِّفء والأمان، تتسلل العواطف لقلوبنا لتشعرنا بدفء مُميز، تنبض معه القلوب وتضطرب، لكنها قد تحرق أحيانًا، فنهاب لهيبها، وننشد ليلاً لا ينبلج كيلا نعاني لهبَها المستعر.

القلب ينبض العواطف لقلوبنا لتشعرنا بدفء مُميز، تنبض معه القلوب وتضطرب، لكنها ليمدنا بالحياة، وينبض ليشعرنا بلذتها، ينبض بقوة وترتجف قلوبنا جَذْلَى لشعورٍ نحتاجه لنقتات منه ليومنا وغدنا، ولكنها في الوقت نفسه قد تنبض اضطرابًا، وتسبب لنا الألم، ونعجز عن إيقاف نبض يَدُقُّ بقوة معلنًا الخطر.

في لحظات حماسنا واندفاعنا نجد صوتَ العقل يكبح جماح ثورتنا ليعيدنا لأرض الواقع، نصطدم بها بألم بعد أن حلَّقنا عاليًا، ولامسنا السحب.


قد تحرق أحيانًا، فنهاب لهيبها، وننشد ليلاً لا ينبلج كيلابأيهما تنجح حياتنا: بقلوب فتيَّة نابضة أم بعقول ناضجة واعية؟ ولماذا يسعدنا القلب تارة، ويتعسنا أخرى؟ وكيف نجد به لذة الخشوع، وألَمَ المعصية والهوى؟ وكيف تنبض القلوب بحبٍّ يعطيها، وحب يستهلكها دون أن تفرق؟ وكيف نتغلب على وَهْم عاطفة اعترضت حياتنا؟

المشاعر سلاحٌ ذو حدَّين، قد تضفي البهجة للحياة، وقد تدمِّر حياة أخرى، فكيف نتعلم استخدامَ هذا السلاح ليحمينا لا ليؤذينا؟ وهل حقًّا لنسعد لا بُدَّ لنا من أن نجمد مشاعرنا، ولا نلقي لها بالاً.

أسئلة كثيرة تجول بأذهان الكثيرين، وتكون سببًا في معاناتهم بحياتهم، والبداية من الأسرة، وتَمتد للأسرة ثانية، فحينما نفتقد الإشباع العاطفي، وحينما نفتقد تواصلنا بشكل جيد مع قلوبنا، وحينما نعاني جهلاً عاطفيًّا، نكون أكثر عرضة للمشكلات.

لفترة اعتقدت أن صوتَ القلب خادع، ولا بد من عقل قويٍّ يسيِّر الحياة، لكن معاناة الكثيرين من أصحاب العقول المميزة أثبتت لي أنَّ القلب يتمرد كثيرًا، وأن المشاعر لا تَموت مهما دفنتها الأيام، سيأتي يومٌ تتمرد فيه، وقد تؤذي وقتها، فتصعب السيطرة عليها.

ونماذج مضيئة أثبتت لي أنَّ أصحاب القلوب الذكية استطاعوا أن يُحققوا الكثير بفضل الله، ثم بفضل عاطفة قويَّة من إيمان وصدق، حَرَّكت قلوبهم، فامتد شعاعها ليملأ الكون ضياء ونورًا.

نعم، قد يخدع القلب حينما يسير باتِّجاه يعاكس العقل، لكنَّه يكون رائعًا حينما ينطلق شعاعه ليمر بعقل ناضج، ويَمتد بعده بطموح لا تحده قيود، وقتها فقط يُمكنه أن يكون قلبًا ذكيًّا، ويُمكن أن نقول وقتها: إنَّ لنا قلوبًا نعقل بها.

الذكاء العقلي ليس كافيًا لحياة سعيدة فقد أثبتت الدِّراسات أن كثيرًا من الأسر يتمتع الأزواج بها بقدرٍ عالٍ من الذكاء العقلي، لكنهم يعانون فشلاً شديدًا في العلاقة، ويعانون نسبةَ مشكلاتٍ وطلاقٍ عاليةً، بينما هناك أسر مستقرة وسعيدة، رغم أنَّ الزوجين ليس لديهما ذكاء عقلي مُرتفع، لكنهما يتمتعان بذكاء عاطفي عالٍ.

لنصل لذلك الذكاء نحتاج أنْ ندرك بداية كيف كانت مساحة العاطفة بحياتنا الأسرية منذ طفولتنا؟ وما نظرتنا للمشاعر بحياتنا؟العواطف لقلوبنا لتشعرنا بدفء مُميز، تنبض معه القلوب وتضطرب، لكنها

منقول

 
قديم 03-23-2010, 12:13 PM   #2

اصعب دمعه


رد: ....وقلوب نعقل بها !!!


....وقلوب نعقل بها !!!

مشكوووووووووووووووووره

 
قديم 03-25-2010, 10:51 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: ....وقلوب نعقل بها !!!


....وقلوب نعقل بها !!!

روووووووووعة يااا قلب المنتدى

تسلمييييين حبيبتي

 
قديم 03-25-2010, 02:39 PM   #4

عاشقة سنة رسول الله


رد: ....وقلوب نعقل بها !!!


....وقلوب نعقل بها !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصعب دمعه1849633
مشكوووووووووووووووووره
دايما تنوى مواضيعى ..اصعب دمعة

 
قديم 03-25-2010, 02:40 PM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: ....وقلوب نعقل بها !!!


....وقلوب نعقل بها !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &#9829 نــــ الهــ &#4326 ـــدى ـــور?
روووووووووعة يااا قلب المنتدى

تسلمييييين حبيبتي
تسلمى يا وردة المنتدى لمرورك العطر
لا تحرمينى تواجدك نور الهدى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:23 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0