ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تغيير جو ام تغيير زوجة يوجد هنا تغيير جو ام تغيير زوجة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-23-2010, 01:26 AM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

17814160981555945845 تغيير جو ام تغيير زوجة


تغيير جو ام تغيير زوجة

بسم الله الرحمن الرحيم


يقينًا أن معظم الناس يفضِّلون أن يرتكبوا الأخطاء بأنفسهم، فذلك يدخل ضمن التجريب الذاتي، وهو شيء يشبه أن تقول لسائق سيارة: أمامك حفرة، فلا يتحاشاها، حتى يجرِّب أي: حتى يقع فيها.

ليس بمقدورنا أن نجبر سائقًا على تفادي الحفرة، لكن علينا أن نخبره بوجودها، ثم نشمت فيه حين يخالف نصيحتنا، تتوقف الشماتة على حجم الضرر الذي أصاب السيارة.


أبغض الحلال

كان أحد زملائنا يتحدَّث عن انتشار الطلاق، فذكر أنه متزوج منذ 30 سنة، ولكن الطلاق لم يكن يومًا أحد الحلول المطروحة، مهما بلغ الخلاف، أو المشاكل بينه وبين زوجته.


لله يا زمري

يُقال: إن رجلاً أعمى يتكسب بالعزف على مزماره، فيقف أمام الدكاكين ويعزف، فيعطونه ما تيسر، وكان يقودُه طفل صغير، فأوقفه يومًا في أحد الأماكن، وأخذ يزمر، فمر عليه أحد الناس، فقال له: ألا تعرف أنك تقف أمام المسجد؟! فقال: لله يا زمري!


هل يبحث الإنسان عن السعادة؟!

أحيانًا يحسُّ الإنسان أن بعض الألفاظ لم تعد تناسب العصر، أو لم تعد تتماشى مع الموضة الفكرية.

مثال: عند الزواج يبحث الرجل... تبحث ... عن إنسان يعين على الطاعة.
مثال: أن تكون العلاقة بين الزوجين مبنية على: وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ، ما الذي يحصل عندما يؤثر كلُّ طرف الطرفَ الآخر على نفسه؟!


رومانسية شرعية


عن أمِّنا عائشة - رضي الله عنها -: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يدعوني فآكل معه وأنا عارك، وكان يأخذ العرق - عظم عليه قليل من اللحم - فيقسم عليّ فيه، فأعترق منه ثم أضعه، فيأخذه فيعترق منه، ويضع فمه حيث وضعت فمي من العرق، ويدعو بالشراب، فيقسم عليّ فيه قبل أن يشرب منه، فآخذه فأشرب منه ثم أضعه، فيأخذه فيشرب منه، ويضع فمه حيث وضعت فمي من القدح.


لغة مشتركة

ما الذي يجعل زوجًا يترك زوجته الشابة الرقيقة، ويذهب إلى مجموعة من أصحاب
الشوارب، وقد يكون أغلبهم من المدخنين، وقد يكون هو غير مدخن؟!
السبب ببساطة أن هناك لغة مشتركة بينه وبين أصدقائه، أيًّا كانت، الكرة لغة، البلوت
لغة، الثقافة لغة ... إلخ.

وكثيرًا ما تغيب تلك اللغة المشتركة بين الزوجين، فيغلق ذلك بعض أبواب العيش المشترك.
المنطق أن أقول: بادروا إلى صنع لغة مشتركة، ولكنني لن أفعل.

لقد نبهت إلى "الحفرة" التي تقع في منتصف الطريق، وأحيانًا في أول الدرب.
من أراد أن يجرب بنفسه ويسقط في تلك "الحفرة"، فلا أملك إلا..............
ولله يا زمري.


ب - القصة: الثلاثي والثلاثيني

هذه قصة تدور في فلك المصادفات العجيبة، والحوادث الغريبة، فلو كتبت بالإبر على مآق البصر لكانت عبرة لمن يعتبر، كما تقول كثير من قصص "ألف ليلة وليلة".

في العمارة الثالثة على يمين المتجه إلى الجنوب، وفي إحدى شقتين بالدور الثالث من تلك العمارة، يسكن رجل وزوجته، وقد مرَّ على زواجهما ثلاثة عقود بالتاريخ الهجري، بينما يقطن في الشقة الثانية شابٌّ لم يمض على زواجه أكثر من ثلاثة أعوام، وكي لا نطيل سوف نسمي الأول بـ"الثلاثيني"، والآخر بـ"الثلاثي"، وهكذا سوف نطلق الصفة على زوجة كل واحد منهما، صادف - يا سادة يا كرام - أن "الثلاثينية" اشترت فستانًا في نفس اليوم الذي اشترت فيه "الثلاثية" فستانًا مماثلاً، وفي الليلة الخامسة من تاريخ شراء الفستانين، زارت "الثلاثينية" بعض صديقاتها، كما استقبلت "الثلاثية" صديقاتها في نفس الليلة، قبل العشاء أخبرت صديقاتها أنها اشترت فستانًا (واااو)، أما "الثلاثينية"، فقد أفادت زائراتها بأنها اشترت فستانًا (يجنن)، بينما كان "الثلاثي" يجلس في غرفة النوم، يقرأ جريدة - الصفحة الرياضية بالتحديد - إذ طرقت زوجته الباب، وفتحته، نظر إليها دون أن يتكلم، أخبرته أنها تريد أخذ (الفستان الجديد) من الدولاب، عاد لقراءة الصحيفة، وهي تدخل لأخذ الفستان، بعد ذلك بدقائق قليلة، طُرق باب غرفة النوم على "الثلاثيني" وفتحت زوجته الباب، نظر إليها من فوق نظارة القراءة، وأغلق الكتاب الذي كان يقرؤه، وهو يقول: راحوا؟

وضعت يدها على فمها: "وطِّي صوتك... لا".

أخبرته أنها تريد أخذ (الفستان الجديد)، فتح الكتاب، بينما كانت هي تفتح باب الدولاب، أخذت الفستان - الجديد طبعًا - وما كادت تغلق باب الدولاب، حتى وجدت زوجها يغلق باب الغرفة:
- هو الدخول زي الخروج؟! (............................. ..)

لم تتأخر"الثلاثينية" جاءت تحمل (الفستان) وقد احمرت وجنتاها، ربما لشدة إعجابها بالفستان... أو هكذا ظنت بعض صديقاتها.

لم يتوقف مسلسل المصادفات، ففي نهار تلك الليلة، تناولت أم "الثلاثيني" الغداء في بيت ابنها، والشيء نفسه فعلته أم "الثلاثي"، قبل المغرب نزل "الثلاثي" وزوجته لإيصال أمه، التي ركبت في المقعد الأمامي، رغم قرب السيارة التي أمام سيارة "الثلاثي" إلا أنه لم يعد إلى الخلف، بل اندفع إلى الأمام، تشك أمه في أن سيارته لامست السيارة التي كانت تقف أمامه، فعاتبته.

قبل أن يصل "الثلاثي" إلى الشارع العام، كان "الثلاثيني" قد ركب سيارته، ومعه أمه وزوجته، رغم أن السيارة التي أمامه بعيدة نسبيًّا، إلا أنه عاد إلى الخلف، واضعًا يده على ظهر المقعد الأمامي - حيث تجلس أمه - بينما انزلقت يده لــ(يقرص) ركبة زوجته، في نفس اللحظة التي كانت أمه تمازحه بأنه لا يزال (غشيمًا) فالسيارة التي أمامه بعيدة، هي التي لا تعرف قيادة السيارة، تستطيع أن تخرج بها دون أن تعود إلى الخلف! علقت "الثلاثينية" وهي تدفع يد زوجها، وتغالب الضحك:
- (غشيم) "والل يبغاله نظارة"
منقول

 
قديم 03-23-2010, 11:57 AM   #2

اصعب دمعه


رد: تغيير جو ام تغيير زوجة


تغيير جو ام تغيير زوجة

يسلموووووووووووووو

 
قديم 03-25-2010, 10:05 PM   #3

مرمرعتريس


رد: تغيير جو ام تغيير زوجة


تغيير جو ام تغيير زوجة

كل كلامك مظبوط بس الموضوع فى الاول والاخر ان ربنا لما بيكون راضى عن الرجل و المراة بيحليهم فى عين بعض وبيرضو عن عيشتهم فكل ما بنتمسك برضا ربنا علينا حياتنا حاتكون احسن ومن غير ما نخطط لها

 
قديم 03-25-2010, 10:27 PM   #4

عاشقة سنة رسول الله


رد: تغيير جو ام تغيير زوجة


تغيير جو ام تغيير زوجة

شكرا لمروركم الطيب

 
قديم 03-26-2010, 09:20 AM   #5

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: تغيير جو ام تغيير زوجة


تغيير جو ام تغيير زوجة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0