ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا يوجد هنا مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-09-2010, 09:10 PM   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,297 

قلب جديد مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا







 هناك علاقة بين بعض الأمراض الوبائية في العالم وبين



هناك علاقة بين بعض الأمراض الوبائية في العالم وبين فصول السنة المختلفة، فمنها ما ينشط في فصل الصيف، مثل: الكوليرا، والتيفود، والدوسنتاريا، ومنها ما يظهر في فصل الشتاء، مثل: الالتهاب الرئوي، والأنفلونزا، ومنها ما تزيد نسبته مع فصل الربيع، مثل: الحصبة، والربو الربيعي، والحمى القرمزية.


وتأثر صحة الإنسان بكل عناصر المناخ، ولكن بصورة متفاوتة، وهذا ما أكده الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساية والمناعة، أن معدلات الحساسية بأنواعها المختلفة تتزايد مع قدوم شم النسيم نتيجة لوجود التغيرات المناخية المصاحبة لقدومه والمتمثلة فى اختلاف درجات الحرارة والرطوبة وهبوب الرياح المحملة بالأتربة وحبوب القاح.

وأشار بدران إلى أن حبوب القاح منتشرة حالياً فى الهواء ولا يري بعضها بالعين المجردة، لذا فإنها تخترق الفراغات تحت الأبواب والنوافذ وتسقط على الملابس والشعر والكتب والصحف والحيوانات المنزلية وتدخل البيوت عند فتح الشبابيك والأبواب ويكون أعلى تركيز لها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الظهيرة.

وأوضح بدران أنه فى بعض البلاد مثل مصر يستمر انتشار حبوب القاح طوال العام محدثة حساسية على مدى أشهر السنة فيما تختلف الفترة الزمنية لانتشارها حسب الموقع الجغرافى للبلد وطبيعة النبات.

وأضاف بدران أن حبوب القاح تسب 60% من حساسية العين والأنف والصدر والجلد وأن كل حبة منها قادرة علي الطيران لمسافة 160 كيلومترا من مصدرها وتدفعها الرياح السريعة لأعلى بعيداً.

وأكد بدران أن مواليد فصلي الشتاء والخريف هم الأكثر عرضة للإصابة بحساسية الصدر فيما بعد، مشيراً إلى أن التعرض المبكر للأطفال الرضع لحبوب القاح فى الربيع خاصة فى الشهور الثلاثة الأولى من عمرهم يزيد من معدل إصابتهم بحساسية الصدر والربو.

وصف حبوب القاح بأنها حبيبات متناهية الصغر تشبه البودرة الخفيفة وتنتج الأشجار والنباتات منها ملاين الأطنان بمعدل مليون حبة يومياً، والحبيبات الأصغر حجماً والأخف وزنا تظل عالقة فى فترة أطول فى الهواء وبعضها صغير فى الحجم لدرجة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، إلا إذا تجمعت حال خروجها من شجرة مرتفعة فى شكل سحابة أو عاصفة ترابية.

كما أكد أن عد أنواع تلك الحبوب يتعدى الأربعين نوعاً فى الشهر الواحد وأن الأعشاب تنتج 95% من حبوب القاح بمعدل 90 نوعاً.

ونصح الدكتور بدران بضرورة تجنب الخروج فى الأوقات التى يكون فيها أعلى تركيز لحبوب القاح"من الساعة 10 إلي 12 صباحا" وتغطية الأنف وارتداء نظارة واقية تحمى العين وغسيل الوجه والشعر والأنف عند الدخول إلى المنزل.

ماهية الحساسية


فصول السنة المختلفة، فمنها ما ينشط في فصل الصيف، مثل:



الحساسية بمعناها البسيط هي كل الأعراض التي تظهر علي الإنسان نتيجة التعرض لمواد من المفترض انها مواد طبيعية ، كتناول بعض الفواكه والأطعمة كالموز والفراولة والمانجو والأسماك والبن ..... الخ.


والأجسام الضدية الإستهدافية هى المادة البروتينية المعينة التي يتمتع أي شخص بحساسية تجاهها، كما أن وجود مادة الأجسام الضدية الإستهدافية هذه في الجسم يُسب سلسلة من التفاعلات الكيماوية في نظام المناعة ما يؤدي إلى ظهور علامات وأعراض معينة ، والميل للإصابة بالحساسية هو حالة وراثية ولكن مرض الحساسية الفعلي غير وراثي.

أسباب أمراض الحساسية


يمكن أن تحدث ردود فعل الحساسية في نظام المناعة نتيجة للأسبا التالية:

عن طريق المواد التي يتم تناولها بالفم ومنها مادتان أساسيتان وهما الطعام والأدوية. والمواد التي يتم استنشاقها مثل المواد البروتينية التي يتم استنشاقها من الأنف أو من الفم. وهناك أنواع مختلفة من الأجسام الضدية الإستهدافية المستنشقة - القاح - العفن - إفرازات الحيوانات - العثة الغبارية المنزلية والحساسية بالتلامس - حيث تدخل هذه الأجسام الضدية الإستهدافية إلى الجسم عن طريق الجلد.

وتشمل المساحيق والغسول وبعض المعادن مثل المجوهرات الرخيصة وطبّاقة الملابس المعدنية في الجينز والمشابك المثبتة على صدرية الثدي- المطاط.

وهناك عوامل أخرى مثل العوامل غير المحدة التي قد تؤدي إلى تفاقم شدة الحساسية وتشمل تغيرات الطقس والحرارة والبرودة والرطوبة وتغيرات الضغط الجوي والتلوثات واستنشاق دخان التبغ المنبعث من المدخنين الآخرين.

حساسية الأنف


لحدوث الحساسية يجب توفر عاملان:

- أولهما وجود شخص ذو قابلية جسمانية للإصابة بالحساسية.
- وثانيهما وجود العناصر المسبة للحساية في المحيط الخارجي لذلك الشخص.


ويوصف مثل هؤلاء الأشخاص بأن لديهم فرط حساسي وراثي وعند تعرض الواحد منهم لعنصر مسب للحساية مثل طلع الزهور مثلاً فإن جهاز المناعة لديه يقوم بإفراز أجسام مضادة تتلاحم مع العناصر المسبة للحساية وتلتصق بخلايا الأنف ويؤدي ذلك إلى إفرازات من أهمها مادة "الهستامين"، وهذه الإفرازات هي المسؤولة عن ظهور أعراض حساسية الأنف.

ما هي أعراض حساسية الأنف؟


الكوليرا، والتيفود، والدوسنتاريا، ومنها ما يظهر في فصل الشتاء، مثل:



- العطاس لمرات عديدة.
- نزول إفرازات مائية وفيرة من الأنف.
- انسداد الأنف والتنفس عن طريق الفم.
- أكلان أو حكة بالأنف أو الحلق أو الأذنين وقد يصاحب هذه الأعراض حكة بالعينين مع احمرارهما ونزول الدموع.
- فقدان حاسة الشم.
- التهاب الحلق نتيجة للتنفس عن طريق الفم.

علماً بأنه ليس من الضروري أن تحدث كل تلك الأعراض مجتمعة عند كل مريض مصاب بالحساسية.

ما هى مسبات حساسية الأنف؟


هناك عناصر كثيرة مسبة للحساية منها:
- طلع النبات.
- ذرات الغبار.
- وبر الحيوانات.
- ريش الطيور.
- الفطريات.
- الصراصير.
- بعض المأكولات مثل السمك والبيض والحليب.
- وتعتبر حشرة الفراش من أكثر العناصر المسبة للحساية في العالم، حيث يحلو لها العيش في جو دافئ ذو رطوبة عالية.


ما هى أنواع حساسية الأنف؟


الالتهاب الرئوي، والأنفلونزا، ومنها ما تزيد نسبته مع فصل الربيع،



هناك نوعين من حساسية الأنف:
" حساسية موسمية
" حساسية مستمرة


ولا يوجد اختلاف في أعراضهما ولكن الاختلاف في المسبات، فالحساسية الموسمية تأتي في الربيع وبداية الصيف مع طلع النبات، أما الحساسية المستمرة فتأتى طوال العام ومسباتها حشرة الفراش والفطريات والصراصير.

وهناك نوع آخر من التهاب الأنف يشبه الحساسية ويدعى التهاب الأنف غير الحساس، والفرق بينهما هو عدم وجود أي مسب له يمكن التعرف عليه، وهو يظهر عند التعرض لتقلبات الجو أو أكل مواد حراقة كالشطة أو عند شم بعض الروائح.

 
قديم 04-09-2010, 09:10 PM   #2

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


 
قديم 04-09-2010, 09:38 PM   #3

ام نورا


رد: مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا

موضوع رائع ومعلومات قيمة
جزاكى الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

 
قديم 04-09-2010, 10:46 PM   #4

مرجانة البحار


رد: مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


 
قديم 04-10-2010, 10:19 PM   #5

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


مع قدوم الربيع.. أمراض الحساسية تهاجم جسم الإنسا


حبيباتى كلكم

الموضوع نور بمروركم

عاشقه بعلها


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0