ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح للحفاظ على أسنانك يوجد هنا نصائح للحفاظ على أسنانك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-13-2010, 02:13 PM   #1

^ حـــــلا ^

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 111568
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 146 

3554772613415934 نصائح للحفاظ على أسنانك


نصائح للحفاظ على أسنانك

السلام عليكم




يقع بعض الناس في الكثير من المارسات الخاطئة التي تؤثر سلباً على صحة الفم والأسنان ، ولنهوض بمستوى الوعي الصحي لدى الناس ، ينصح الأطباء بإتباع الإرشادات التالية للحفاظ على الأسنان وعدم إصابتها بأي أضرار .

1- تنظيف الأسنان بفرشاة قاسية خطر على الأسنان ، لأنها تؤدي إلى تآكل طبقة المينا من أعناق الأسنان وينتج عن ذلك خشونة في سطح السنة وانكشاف الطبقة الحساسة وانحسار الثة عن الجذور ، والأفضل هو استخدام فرشاة ناعمة ومعجون أسنان لطيف وإتباع الطريقة الصحية لتنظيف الأسنان.

2- عند ملاحظة نزف الثة أثناء تنظيف الأسنان لا يجب الامتناع عن تنظيفها لأن ذلك يؤدي إلى تراكم الطبقة الجرثومية عليها وبالتالي المزيد من الالتهابات والرائحة الكريهة ، فلابد من مراجعة طبيب الأسنان عند ملاحظة هذا النزيف مع الاستمرار في تنظيفها لتجنب تدهور وضع الثة.

3- ترك الفراغ الناتج عن خلع السن قد يؤدي إلى خل في إطباق الأسنان وتحرك الأسنان المجاورة والمقابلة لملء الفراغ وينتج عن ذلك تكون الجيوب الثوية وفراغات بين الأسنان وتقدم الأسنان الأمامية والتهاب في مفصل الفك ، لذا لابد من الإسراع في تعويض السنة أو الأسنان المفقودة لتلافي تلك العواقب.

4- استخدام الأسنان في فتح علب المرطبات أو كسر الأشياء القاسية ليس دليل على قوتها وصلابتها ، إنما قد تؤدي إلى شروخ في المينا وضعفها ما يزيد من احتمال كسرها أو تحسها أو فقدها لاسيما إذا كانت الأسنان مغطاة بتيجان أو وجوه خزفية أو تحتوي على حشوات عصب ما يزيد من قابليتها للكسر.

5- العيدان الخشبية "نكاشات الأسنان" تؤدي إلى تآكل الأسنان وجرح الثة ، فالعود السني يجب ألا يستعمل في حال كانت الأسنان بتماس شديد والثة تملأ الفراغ بينها ، أما في حال وجود فراغات بين الأسنان أو الثة متراجعة ، فيمكن عندئذ استعمال العود السني، لكن بحذر، وإلا فيجب استعمال الخيط لتنظيف المسافات بين الأسنان.

6- استخدام المسواك لا يكفي لنظافة الأسنان حيث أنه لا يصل إلى جميع أسطح الأسنان ، كما أنه يجب أن يتم تشذيبه وغسله بعد كل استعمال وعدم الاحتفاظ به مكشوفاً ما يعرضه للتلوث ، كما يجب استخدامه رطباً وعدم تركيزه بعنف على سن واحد فقط وأن تكون حركة المسواك لطيفة وباتجاه واحد من الثة نحو الحافة القاطعة للأسنا.

لكم مودتي وإحترامي :icon_neutral:

 
قديم 04-13-2010, 03:46 PM   #2

^ حـــــلا ^


رد: نصائح للحفاظ على أسنانك


نصائح للحفاظ على أسنانك

فين ردودكم الحلوة؟..؟

 
قديم 04-13-2010, 05:49 PM   #3

▪▫₪ الموناليزاღالحزينة ₪▪▫


رد: نصائح للحفاظ على أسنانك


نصائح للحفاظ على أسنانك

مشكورة ياقمر

 
قديم 04-13-2010, 09:29 PM   #4

مرجانة البحار


رد: نصائح للحفاظ على أسنانك


نصائح للحفاظ على أسنانك

مشكورة يا قلبي
اله يعطيكِ ألف عافية

 
قديم 04-14-2010, 12:15 AM   #5

^ حـــــلا ^


رد: نصائح للحفاظ على أسنانك


نصائح للحفاظ على أسنانك

مروركم الأحلى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0