ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل يوجد هنا توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-19-2010, 04:34 PM   #1

ام رونا

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 45528
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 131 

قلب جديد توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل


توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل

توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة (الجماع)


أفضل توقيت للجماع هو أقرب وقت للإباضة (عندما تتحر البويضة من المبيض). يستطيع المني البقاء حيّاً في داخلك حتى اليوم السابع، لكن لا تبقى البويضة أكثر من 12 إلى 24 ساعة فقط. من أجل زيادة فرص واحتمالات الإخصاب، من المثالي أن تقيمي علاقة حميمة مع زوجك قبل يوم أو يومين من موعد الإباضة. بهذه الطريقة، يكبر احتمال وجود مخزون من المني الصحيّ في الانتظار عند قناتي فالوب عندما تتحر البويضة.

هذا هو التوقيت النموذجي، لكن ليس ضرورياً أن تحصري وتقيّدي عملية الجماع في اليومين السابقين لموعد الإباضة المتوقع. فقد وجدت دراسة حول توقيت العلاقة الزوجية الحميمة، أجريت على 221 امرأة كن يحاولن الحمل، أن 192 امرأة حملن بعدما أقمن علاقة حميمة مع أزواجهن في وقت ما من اليوم السادس قبل الإباضة، كما بيّنت نتائج فحص البول. حدث الإخصاب لدى غالبية النساء كنتيجة للجماع قبل يوم أو يومين من الإباضة. لكن عرفت الدراسة أن 6% من النساء المشار إليهن حملن بعد إقامة علاقة زوجية حميمة قبل ثلاث أيام أو أكثر من يوم الإباضة.

ليس من السهل معرفة متى تحدث الإباضة لدى بشكل دقيق لأنها قد تصادف في أي وقت من الدورة الشهرية. يعتمد هذا الأمر جزئياً على طول مدة الطمث، مع أن دراسة حديثة أظهرت أن "نافذة" الإباضة قد تتغير أكثر ما كنا نعتقد، حتى لو كانت دورتك الشهرية منتظمة. لهذا السب، يظن خبراء الخصوبة أن عليك إقامة علاقة زوجية حميمة كل يومين أو ثلاثة أيام بدل أن تركزي جهدك على التوقيت الذي تظنين أنه موعد الإباضة لديك.



كيف أعرف أني في فترة الإباضة؟


تعرف بعض النساء جيداً متى بكنّ في فترة الإباضة. في حين لا تلاحظ بقية النساء أي تغير على الإطلاق. إذا كنت تخطين للإنجاب، استمعي إلى جسمك وراقبي الإشارات الطبيعية التي تشي بأنك على وشك الإباضة. وقد تبدأ هذه العلامات قبل ثلاثة أسابيع من موعد الدورة الشهرية وتضمن:

• زيادة في الإفرازات المهبلية التي تكون سائلة ورطبة بلون بياض البيض حين يقترب حدوث الإباضة.

• زيادة في رغبة إقامة علاقة زوجية حميمة.

• شعور طفيف بعدم الراحة في جانب واحد من منتصف بطنك.

من أجل معرفة التوقيت التقريبي للإباضة لديك حين تلاحظين هذه العلامات وتنفتح لديك "نافذة" الخصوبة، جربي أداة احتساب أيام الإباضة لدينا.



هل ستكون عملية الحمل صعبة علي لو كانت دورتي الشهرية غير منتظمة؟



إعلانات

كلما زاد عدم انتظام دورتك الشهرية، زادت صعوبة توقّع أيام الإباضة. مع ذلك، لو كنت في فترة الإباضة وتمارسين الجماع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، فإنك ستقومين بالعلاقة الزوجية الحميمة في الوقت الصحيح.



ماذا يمكني أن أجرّب أيضاً؟



يعتقد العديد من الخبراء أن إقامة علاقة زوجية حميمة بالنسبة لغالبية الأزواج مرتان أو ثلاث مرات في الأسبوع هي الطريقة الأكثر فعالية لمضاعفة فرص الحمل. من المؤكد أن اتباع هذه الطريقة على مدى أشهر قليلة مسألة جديرة بالمحاولة قبل أن تبحثي عن طرق أخرى في استكشاف الإباضة.

يقترح بعض الأطباء أنه إذا لم تحملي بعد ستة أشهر تقريباً من محاولات الإخصاب الحثيثة والفعلية (خاصة لو تجاوزت الخامسة والثلاثين من العمر) أن تتحدثي إلى طبيبك أو طبيبتك. فقد يقترح أو تقترح أن تراقبي دورتك لعدة أشهر لمعرفة مدى انتظام دورتك الشهرية ومتى تتمّ الإياضة وما إذا كانت تحدث. كما قد ينصحك طبيبك بشأن صحتك وما الذي يمكن أن تقومي به لزيادة فرص الإخصاب لديك.

 
قديم 04-19-2010, 06:35 PM   #2

**اسيرة الحب**


رد: توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل


توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل


 
قديم 04-19-2010, 08:55 PM   #3

ام البنين4


رد: توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل


توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل

مشكورة

 
قديم 04-19-2010, 09:45 PM   #4

وردة أمل


رد: توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل


توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل

يعطيك العافية على الموضوع الرائع
وفقك اله

 
قديم 04-21-2010, 09:57 PM   #5

ام نورا


رد: توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل


توقيت أو تنظيم إقامة العلاقة الزوجية الحميمة لحدوث الحمل

مشكوره يا قمر
موضوع اكثر من رائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0