ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب يوجد هنا الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-20-2010, 03:43 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب


الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب

بسم الله الرحمن الرحيم

الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب

أكدت دراسات طبية جديدة أهمية تناول وجبة الإفطار الصباحية في تقليل مستويات الكوليسترول العالية وحماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض.

فقد أظهرت أحدث الدراسات التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية, أن إهمال الوجبة الصباحية يؤذي القلب ويزيد خطر الإصابة بالسمنة, وخصوصا بين السيدات.

وجد الباحثون في جامعة نوتنغهام البريطانية, أن مستويات الكوليسترول ارتفعت بصورة ملحوظة عند السيدات السليمات والنحيفات الاتي أهملن وجبة الفطور الصباحية, وقلت حساسية أجسامهن لهرمون الأنسولين المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم, ما أدى إلى زيادة خطر إصابتهن بداء السكري.

ولاحظ هؤلاء أن السيدات يملن لاستهلاك سعرات حرارية أكثر في الأيام التي يهملن تناول وجبة الفطور فيها, ما يشير إلى أن عدم المواظبة على تناول الوجبة الصباحية يساهم في زيادة الوزن.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون إفطارهم بانتظام, وخصوصا الحبوب الكاملة, يتمتعون بأوزان صحية ومثالية ومستويات منخفضة من الكوليسترول والأنسولين والدهون الثلاثية.

وقام الباحثون بمتابعة عشر سيدات شابات من ذوات الوزن الطبيعي اتبعن برنامجين غذائين مختلفين لمدة أسبوعين, تناولن في البرنامج الأول طعام إفطار يتألف من رقائق النخالة مع حليب قليل الدسم, مع وجبتين رئيسيتين وخفيفتين خلال النهار, في حين أهملن وجبة الإفطار في البرنامج الثاني, وتناولن الرقائق في فترة الظهر ثم وجبتين إضافيتين وخفيفتين بقية اليوم.

ولاحظ هؤلاء أن مستويات الكوليسترول وخصوصا النوع السيئ, كانت أعلى عند السيدات الاتي أهملن وجبة الإفطار, وأظهرن حساسية أضعف للأنسولي بعد تناول السكر, ما أدى إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم, مشيرين إلى أن هذه العوامل تزيد بدورها خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات وداء السكري.

وأشار الخبراء إلى أن شهية النساء الاتي أهملن الوجبة الصباحية ازدادت كثيرا خلال اليوم, ما أدى إلى استهلاكهن الكثير من السعرات الحرارية في الوجبات التالية

 
قديم 04-20-2010, 05:08 AM   #2

مرجانة البحار


رد: الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب


الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:23 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0