ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية حتى لا يخاف منك زوجك يوجد هنا حتى لا يخاف منك زوجك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-18-2008, 10:26 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

736748352431817400 حتى لا يخاف منك زوجك


حتى لا يخاف منك زوجك

هل ذكاء المرأة يخيف الرجل ويهدد مكانته؟ رغم بساطة هذا التساؤل إلا أنه أثار اهتمام علماء النفس، خاصة بعدما أثبتت الدراسات التشريحية، ان حجم مخ الرجل أكبر من حجم مخ المرأة، مما يعني زيادة الخلايا الدماغية لدى الرجل، ورغم ذلك لا يطمئن فلماذا؟
.


أيخاف من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري؟
الاختصاصيون أكدوا أن الرجل حريص على أن تكون زوجته أقل منه ذكاء ومكانة اجتماعية، ولكن إذا حدث العكس فهذا يعني بالنسبة له حياة مليئة بالقلق والتوتر النفسي، وأنه يحب دائما أن يكون له عالمه الخاص داخل البيت وخارجه؛ هذا الوضع بالنسبة له لا يتطلب وجود امرأة ذكية قادرة على مناقشته ورصده.


نصائح للذكيات


خبراء علم النفس يقدمون هذه الوصايا للزوجة الذكية في كيفية التصرف الأمثل مع زوجها:
عندما تكونين مخطئة بعمل ما قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه، وقدمي له اعتذارك، واحتملي ما قد يقوله لك من عبارات عن سبب التأخير مع التأثر الشديد، واحرصي بشدة على ألا تظهري لا مبالاتك أثناء حديثه معك، حتى لا يشعر بعدم أهمية حديثة لكِ.
حاولي دائماً أثناء غضبه أن تضبطي انفعالاتك إذا كان الحق معك، وتحدثي معه بأسلوب لبق.
لا تستفزيه عندما يغضب، ولا تثيريه بكلمات وعــبارات تبين له مدى استهانتـــك بشخصيته.
لا تجعلي العبوس رفيقك، واحرصي على ألا تفارق وجهك الابتسامة المشرقة المضيئة والفكاهة والبشاشة، لكي تمنحي زوجك السعادة وتنعمي بحياة زوجية سعيدة.
كوني خفيفة الظل، وامسحي عنه الأعباء التي تثقل كاهله، ففي المرح علاج لكثير من المشاكل الزوجية ومن أهمها الملل، والرجل يعشق المرأة المرحة التي تتمتع بروح الدعابة وخفة الدم.
يحب الرجل المرأة القنوعة التي تقنع بالرزق، وتسلم لأمر الله سبحانه وتعالى التي تبين له الرضا لما يقدمه لها، ولا تتهمه بالبخل، كما هي عادة الكثيرات، وأن تعلم أن زوجها يجمع المال بالجهد والعرق ليوفر لها حياة كريمة فتضع ذلك في اعتبارها.
تجنبي أن تثقلي عليه بطلباتك، خاصة ما يفوق إمكاناته.
يحب الرجل في زوجته أن تحترم مواعيد الطعام الخاصة به، وتتفنن في إعداد أجود أنواع الأطعمة، ليجد طعاماً طيباً بعد عودته من عمله.
تجنبي أن تتحدثي معه بصفة مستمرة عن إنجازاتك في عملك، خاصة إذا كان مجال عمله أقل من عملك.
كوني حلوة اللسان، سلسة، عذبة في حديثك، لطيفة وودودة بصفة دائمة وبشكل خاص عندما يكون مرهقاً.
ثقفي نفسك، ولكن مع تجنب التباهي الدائم بمعلوماتك بشكل يثير استفزازه.
احرصي على محاولة تقييد حريته، لأن الرجل يحب الفتاة التي تقيد حريته، وتطلب منه تناول الطعام الذي تحب، ولا تدعه يذهب مع أصدقائه.
احرصي على تشجيع زوجك على الحفاظ على شخصيته، وأن يستمتع بوقت فراغه مع أصدقائه.



تذكري أن البيت المملوء بالحب والهدوء والتقدير المتبادل والاحترام والبساطة في كل شيء خير من بيت مليء بما لذ وطاب ومليء بالنكد والخصام. وتذكري أنه لا يوجد بيت يخلو من المشاكل، وليس هناك زوج لا يغضب ولا يثور، لكن المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تتصرف لتمتص غضب زوجها بهدوء ومحبة، ولا تلح عليه بالسؤال عما به من ضيق إلا إذا صرح هو بذلك. ولا تفكر بأن الحب بينهما قد فتر، فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب، والمحافظة على استمرارية هذا الحب يتوقف على مقدار التفاهم بين الزوجين والاحترام المتبادل، وعلى مقدار حسن تصرف الزوجة وفطنتها وذكائها فى كيفية التصرف معه.



تخفي ذكاءها


بعد العديد من الأبحاث التي قام بها علماء النفس، توصلوا إلى حقيقة تؤكد أن الفتاة الذكية تحاول باستمرار إخفاء ذكائها، أثناء دراستها لكي لا تنخفض شعبيتها بين الشباب في المراحل الدراسية المختلفة، وأفادت الدراسة ان ارتفاع مستوى الذكاء لدى النساء يشكل عقبة أمام زواجهن، بينما يكون العكس لدى الرجال حافزاً يعجل من زواج الشباب.

 
قديم 08-26-2008, 05:58 PM   #2

سنووايت


فراشتين متحركات رد: حتى لا يخاف منك زوجك


حتى لا يخاف منك زوجك

شكرا على الموضوع افادك الله

 
قديم 09-29-2008, 12:19 AM   #3

ام نورا


رد: حتى لا يخاف منك زوجك


حتى لا يخاف منك زوجك

الف شكر
جزاك الله خيرا

 
قديم 12-17-2011, 09:42 AM   #4

miss crazy*


رد: حتى لا يخاف منك زوجك


حتى لا يخاف منك زوجك

يسلموووو

 
قديم 12-17-2011, 03:41 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: حتى لا يخاف منك زوجك


حتى لا يخاف منك زوجك

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0