ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عمليات تبديل الصمامات يوجد هنا عمليات تبديل الصمامات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-21-2010, 10:41 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد عمليات تبديل الصمامات


عمليات تبديل الصمامات

بسم الله الرحمن الرحيم
عمليات تبديل الصمامات تشكل 20 في المائة من مجموع عمليات القلب في أوروبا * المادة الجديدة تمنع تخثر الدم عليها

بسم الله الرحمن الرحيم عمليات تبديل الصمامات تشكل 20 في

ذكر جراح القلب الالماني المعروف البروفيسور برونو ميسمر، من جامعة آخن، ان صمامات القلب الاصطناعية القديمة من الستينات تبدو كأغطية المراحيض بالمقارنة مع صمامات القلب البيوميكانيكية الجديدة، وأكد ميسمر ان الصمامات الجديدة تقترب الى حد كبير في عملها ودقتها من صمامات القلب الطبيعية وانها تعد بديل جيد لقلوب الناس المعانين من أمراض صمامات القلب.
وقامت شركة «اديام» بالقرب من مدينة آخن بتصنيع الصمامات البيوميكانيكية بعد سنوات من البحث والتجريب، وتعبر كلمة بيو هنا عن شكل وظيفة وبنية الصمام البيولوجية في حين تعبر كلمة الميكانيك عن المادة والعمل، وصنعت الشركة نوعين من الصمامات البيوميكانيكية تتجاوب مع الوظيفة المطلوب منها في عمل القلب، وهما صمامان مخصان لتعويض الصمام التاجي الذي يفصل البطين الايسر عن الاذين الايسر وحمام الأبهر.

وذكر ميسمر ان الصمامات الجديدة تمنع عودة الدماء الى تجاويف القلب كما انها لا تتكلس بسهولة مثل الصمامات الاصطناعية السائدة في السوق حتى الآن، وتم تصنيعها من مواد تبعد جزيئات المواد الغريبة عنها وتضمن للصما فترة حياة وعمل اطول.

وعمل التقنيون في شركة «اديام» على تصنيع الصمامات من مادة بولي يوريثان المحسنة التي تعد بمستقبل كبير في تصنيع المزيد من الاجزاء الحيوية الاصطناعية التي يحتاجها الانسان. وأكد ميسمر ان التجارب الاولية تشير الى أن عمل الصمامات البيوميكانيكية يقترب جدا من عمل صمامي التاجي والابهر الطبيعين. وتم في التجارب الاولى نصب صمامات قلب «اديام» في قلوب العجول واثبت كفاءتها وصعوبة تكلسها بعد مرور فترة طويلة.

ونظرا للنجاح الظاهر الذي حقته الصمامات الجديدة في الحيوانات فان الاطباء يستعدون الآن لتجربتها على البشر في دراسات سريرية جديدة. ويبدو ان خلو الصمامات من المضاعفات والاعراض الجانبية يشجع الاطباء على الاسراع في تجربتها على الانسان.

وتعتبر امراض صمامات القلب من اكثر امراض القلب انتشارا في العالم. وتشير احصائية وزارة الصحة الالمانية الى ان عمليات تصحيح الصمامات تشكل 15 20 ألف حالة من مجموع 90000 عملية قلب تجرى سنويا في المانيا، ويصيب خل الصمامات نصف القلب الايسر بنسبة 90 في المائة بالنظر للمهة البليغة التي يتحملها هذا النصف من ضخ دماء الدورة الدموية.

ومعروف ان الصمامات الاصطناعية القديمة تعمل في الاساس على منع الدم من العودة الى حجرات القلب. وهي مهمة تنجح فيها هذه الصمامات، الا انها تتعرض بسرعة الى التكلس، كما انها تؤدي احيانا الى تراكم كريات الدم على بعضها والاضرار بكريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الاوكسجين.

وتكمن الاعراض الجانبية في الصمامات القديمة في شكلها والمادة التي تصنع منها، كما ان الصمامات القديمة لا تراعي في الغالب اختلاف تركيبتي صمامي التاجي والابهر ويجري تصنيع افضل انواعها من مادة سيراميكية خاصة. اذ يحتوي صمام الابهر على ثلاث حجرات في حين يحتوي صمام التاجي على حجرتين فقط، وهذا ما يجعل الصمامات الاصطناعية السائدة في العمليات غير صالحة تماما لانها لا تراعي هذه النقطة عكس الصمامات البيوميكانيكية من شركة «اديام»، فالصمامات الاخيرة مؤلفة من عدة حجرات متشابهة وتفوق على النماذج البيولوجية الاخرى المستمدة من قلوب البقر او الخنازير.

ويقول ميسمر ان صمامات «اديام» تتفوق على غيرها ايضا من ناحية المرونة، لان الصمامات السيراميكية لا تتمتع بمرونة الصمامات الطبيعية في حين ان الصمامات البيوميكانيكية تتمتع بمرونة قريبة من المرونة الطبيعية.



دمتم فى حفظ الله

 
قديم 04-22-2010, 07:55 AM   #2

غادة بنت العز


رد: عمليات تبديل الصمامات


عمليات تبديل الصمامات


 
قديم 04-22-2010, 01:49 PM   #3

ام نورا


رد: عمليات تبديل الصمامات


عمليات تبديل الصمامات


 
قديم 04-24-2010, 06:31 PM   #4

مرجانة البحار


رد: عمليات تبديل الصمامات


عمليات تبديل الصمامات


 
قديم 05-03-2010, 01:11 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: عمليات تبديل الصمامات


عمليات تبديل الصمامات


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0