ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس يوجد هنا طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 04-23-2010, 02:39 PM   #1

نبض الغلآلآ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112881
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 4,116 

طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس


طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس

الموضوع:- الطرق المناسبة لأزالة الصبغات والدهانات والمواد الأخرى عن الملابس...

1-لازلة بقع الورنيش عن الانسجه الرقيقه والصوف والحرير يستخدم محلول الصابون في الكحول حيث يغسل النسيج بالمحلول ثم يشطف بالماء العادي جيدا.


2- يزال صدأ الحديد عن النسيج باستخدام عصير اليمون وحمض الاكساليك هذا سام جدا لذلك يجب الحذر عند استخدامه وابعاد الاطفال من مكان العمل حيث تبل البقعه في عصير اليمون ثم تشطف واذا لم تختفي البقعه يستعمل حمض الاكساليك(2 – 5 غرام) تلف في قطعه قماش تغمر في ماء ساخن وتبل فيه القطعه ثم تشطف.


3-لازاله بقع الطلاء عن النسيج النباتي (القطن او الكتان) يستخدم الماء او الصابون وزيت التربنتينا المركز حيث يبل الجزء الذي به القطعه في ماء ساخن بعد ان يضاف الى الماء بضع نقط من زيت التربنتينا يغسل بعد ذلك في نفس الماء بالصابون ثم يشطف.


4- لازاله بقع البن يستعمل مزيجا من الجلسرين والماء بنسب متساويه.


5- لازله احمر الشفاه عن المفارش الملونه يغسل مكانها بماء وصابون .


6- لازاله بياض البيض يغمس القماش لبضع ساعات عند درجه حرارة (45) درجه مئويه في محلول من بسين + (25%) حمض هيدروكلوريك + (50%) ماء.


7- لازله بقع الطين تترك لتجف ثم تستخدم فرشاه لازاله البقايا الجافه واذا ظل الاثر موجودا مائلا الى الصفره تستخدم فرشاه مع استعمال ماء ونوشادر.


8- الجلسيرين مادة كميائيه تستخدم لازاله صفار البيض من على القماش ثم يدعك القماش بصابون كحول ويشطف.


9- لازاله صبغه الحناء يستخدم مخلوط من (20) جم من ماء الاكسجين (4) غرام كلوريد امونيوم (20) جم ماء.


10- لازاله بقع الدم يستخدم محلول هيدروسلفيت الصوديوم مع (20) ماء الاوكسجين.


11- لازاله بقع الزبده من فوق الانسجه القطنيه والحريريه تستخدم مسحوق من بودرة التلك او صابون مبشور وبنزين وزيت التربنتينا مركز حيث تغطي البقعه بودرة التلك او بمبشور الصابون من الوجه والظهر ثم يوضع فوقها قطعتي نشاف وترك مدة (12 -14) ساعه ثم تكرر العمليه عدة مرات حتى تختفي البقعه.


12- لازاله بقع الفواكه يستخدم محلول مركب من حمص خليك(10%).


13- لازاله البقعه ذات الون البني الاحتمال الاكيد ان تكون شوكولاته اذا كان القماش من اصل حيواني او صناعي تزال البقعه اولا بحك القشره الصلبه بفرشاه برفق ثم تنقع في الماء الفاتر والصابون ثم تشطف جيدا بالماء. اذا كان القماش من اصل نباتي تزال البقعه بالماء الساخن والصابون او بودرة اذا اقتضى الامر.


-لازاله البقعه ذات الون البني القاتمه الاحتمال ان تكون قطران وزيت ماكينات اذا كان القماش من اصل حيواني تزال بان يوضع وجه البقعه على قطعه قماش بيضاء ثم يرش على ظهرها احد المواد المزيله مثل البنزين او التريلين او الايثير او زيت التربنتينا المركز فيتم امتصاص الشحم ثم ترش البودرة الماصه وتكرر العمليه عدة مرات حتى تتم الزه.

-اذا كان القماش من اصل صناعي يستخدم البنزين وتريلين وبودرة ماصه ولا يستخدم الايثير مطلقا. اذا كان القماش من اصل نباتي يستخدم ماء ساخن وصابون .

-اما اذا كانت البقعه جافه فيصب عليها الصابون بدون بل القماش بل يترك عليها الصابون لمدة ساعه ثم يكمل غسلها بالماء الساخن وتغسل.


14-اذا كانت البقعه بيضاء الون ومائله للصفره وجافه وسميكه الاحتمال ان تكون بقعه شمع او زيت برافين.

- اذا كان القماش من اصل حيواني تستخدم ورقه نشاف ومكواة ساخنه وتلخص طريقه الازاله في وضع البقعه بين ورقتي النشاف (من فوقها ومن تحتها ) ثم نمر عليها المكواه الساخنه فيمتص النشاف الشمع او الزيت .

-اذا كان القماش صناعي يستخدم الماء الفاتر فقط اذاكان القماش قابل للغسل مثل الفستان اما اذا كان غير قابل للغسل مثل كرسي او ستارة فيستخدم نفس طريقه النشاف.

- اذا كان القماش من اصل نباتي يستخدم صابون وماء ساخن .


15- لازاله بقع الزيت عن الانسجه الصناعيه تستخدم بودرة التلك حيث يوضع النسيج فوق قطعه قماش ويوضع فوق البقعه بنزين او زيت تربنتينا مركز ثم ينفخ عليها للاسرع في التبخر.


16- لازله اثار السكر المحروق يستخدم مخلوط من (10) ملغران جليسرين + (10) ملغرام ماء + كحول ايزوبروبيل (20) جم.لازاله بقع المواد السكريه كالمربى تسيح اولا بالماء ثم تغسل بعد ذلك بماء فاتر وصوبون فاذا لم تختف البقعه فادعكها بخليط من الكحول والخل الابيض بضع نقط.


17- لازاله بقع الشمع يزال المتجمد بواسطه سكين او اله حاده ثم تذاب البقعه بين نشافتين بواسطه مكواه دافئه.


18- لازاله البقعه الحمراء الون الاحتمال ان تكون بقايا احمر الشفاه او مواد زيتيه دهنيه... اذا كان القماش صناعي يستخدم ماء فاتر وبنزين حيث نحاول اولا بلها بالماء الفاتر او نستخدم البنزين مباشره... اذا كان القماش من اصل نباتي نستخدم ماء ساخن وصابون.


19- لازاله البقعه باي لون محد وجافه ولاماعه الاحتمال ان تكون بويه او مواد صمغيه:

-اذا كان النسيج من اصل حيواني نستخدم زيت التربنتينا واسيتون وكحول وبنزين وتريلين يوضع وجه البقعه على قطعه قماش نظيفه ماصه ثم تبل باحد المواد العضويه السابقه من الظهر قبل استعمال الاسيتون.

- اذا كان النسيج صناعي نستخدم ماء ساخن او بنزين وغالبا ما تزول تلك البقع بالماء الفاتر جربي القماش اولا ان كان يحتمل الماء الساخن او استعملي البنزين ولا يستعمل الاسيتون ابدأ.

- اذا كان النسيج من اصل نباتي نستخدم الماء والصابون وزيت التربنتينا المركز حيث يبل الجزء الموجود به البقعه بالماء الساخن هذا بعد ان يضاف الى ذلك بضع نقط من زيت التربنتينا ثم يغسل بعد ذلك في نفس الماء والصابون ثم يشطف جيدا.

20- لازاله البقعه المائله للصفره في نسيج غير ملون الاحتمال الاكيد ان تكون اثار العرق او البول في حاله وجودها على نسيج نباتي (الملابس الداخليه على وجه الخصوص) يستخدم ماء وصابون وماء اوكسجين حيث يجهز الماء نفسه باضافه جزء من الماء (ملعقه ماء مثلا الى 4 ملاعق ماء اوكسجين).. وممكن ازالتها بطحن قرص اسبرين واضافه هذا المسحوق الى ماء غسل الملابس.


21- لازاله البقعه الزرقاء ذات الاطراف القاتمه الاحتمال الاكيد ان تكون بقعه حبر اذا كان النسيج حيواني او صناعي تستخدم لبن دافئ وكحول تبل البقعه بلا خفيفا بالبن ثم تشطف بالماء فاذا لم تجف نحاول استخدام الكحول مع الحذر وتجربه الكحول على قطعه قماش قديمه من نفس النوع اذا امكن حتى لا يكون له تاثير ضار او متلف على القماش الصناعي.
اذا كان النسيج من اصل نباتي نستخدم لبن طازج وصابون وبودرة سلخ حيث تبل القطعه في البن ثم تغسل بالماء ونستخدم بودرة السلخ عند الضرورة القصوى.

22- الاينلين صبغه مشهورة تدخل في تركين حبر العلامات (الاختام) واشهر الطرق لازالتها من جميع انواع المنسوجات استخدام محلول برمنكتات البوتاسيوم ثم استخدام حمض البريتوز او فوق اكسيد الايدروجين ثم الشطف جيدا بالماء.

23- لازاله البويه من الانسجه الرقيقه او الصوف او الحرير تستخدم عدة طرق اولا باستخدام محلول الصابون في الكحول حيث يغسل النسيج ثم يشطف بالماء.
ثانيا باستخدام البنزين او التربنتينا او محلول مركز من النوشادر او مستحلب من التربنتيا والنوشادر وتستخدم طريقه التنظيف الجاف وتلخص بساطه في وضع وسادة ماصه تحت البقع او قطعه نشاف او قطعه قماش نظيفه غير مستخدمه ثم نضع السائل الخاص بالتنظيف بوفره حول البقع المراد ازالتها من البويه وليس عليها ثم تدعك بالطف متجهين نحو مركز البقعه.

24- لتنظيف الحبر الكوبيا من على جميع الانسجه يستخدم الكحول حيث يعالج موضع البقعه بصب السبرتو الاحمر عليه عدة مرات ثم يشطف جيدا بالماء والصابون.

25- الخل وهو يستخدم لازاله بقع الحبر الحديثه ولتحليل المواد الحبريه المكونه من عمليه الغلي في الماء ويستخدم كذلك في تنظيف الخشب الدهون والمهمل وفي تلميع الزجاج.


26- تتم ازله البان عن الانسجه القابله للغسل باستخدام زلال البيض الذي يجعل البان لينا ثم يغسل النسيج.
او ممكن وضع كيس من الثلج على القماش بحيث يمكن تفتيتها.

27- لازاله حرق المكواه عن جميع الانسجه يغسل النسيج بالصابون والماء الساخن ويعرض للضوء مدة طويله.

28- لازاله الزرقه الزائده من صبغه النيله المشهورة (الزهرة) عن جميع الانسجه البيضاء نستخدم محلول حمض الخليك حيث يفسل النسيج بماء عليه بعض الخل.ومكن نقعها في محلول الخل لمدة ساعه كامله ثم تغسل وتغلى بعد نقعها.


29-لازاله اثار صبغه اليود عن جميع الانسجه نعالج النسيج بالكحول.

30- لازاله بقع الشاي والقهوه عن جميع الانسجه تعالج اما بمحلول هيدكلوريت الصوديوم او محلول البوراكس او محلول النوشادر حيث يغمس النسيج في المحلول ثم في الماء .

31- لازاله بقع الصدأعن المنسوجات القطنيه فقط نستخدم عصير اليمون مع ملح الطعام وتعرض للضوء وتغسل ويكر العمل حتى تمام الازاله.

32- لازاله لمعان ربطه العنق يعد خليط من 5 ملاعق ماء مع 5 ملاعق نشادر و 5 ملاعق ماء ويترك الجميع ليذوبوا ثم تبل فرشاه في هذا الخليط ويدعك بها الجزء الامع ويترك ليجف.

33- لازاله شعر الحيوانات الاليفه من فوق الملابس او المقاعد المنجده لفي اصابع يدك بالسوليتيت (التيب) بحيث يكون الوجه الاصق من الخارج ثم قومي بمسح المنطقه المراد تنظيفها.

34- لازاله بقعه مرق الحم ضعي مكان البقعه بين طبقتين من ورق النشاف ثم اضغطي عليها بمكواة ثم اغسلي النسيج بالماء الساخن والصابون.

35- لازاله بقع الحبر من على نسيج ابيض يوضع على البقع قليل من الزبادي ويترك مدة 5 دقائق ثم يغسل ويلاحظ عدم غسل بقع الحبر اولا حتى لا تثبت ويصعب ازالتها اما اذا كانت البقعه على النسيج الملون فتزول بعصير اليمون او تدلك بقطعه من الطماطم وترك مده ساعه ثم تغسل.

36- يمكنك اضافه قليل من النشادر الى ماء غسل وشطف البياضات والستائر فتصبح ناصعه البياض بالاضافه الى ان النشادر يمنع كرمشه النسيج فلا تكون هناك حاجه لاستخدام المكواة.

37- لازاله بقع الدواء يستعمل السبرتو.

38- لازاله اثار الزنجبار الموجود في النحاس تستخدم بضع نقط من الموجود في اليمون

مواضيع ذات صلة
اكتشفي بنفسك اذا كان لديكي علامة من علامات الجمال؟؟
للتخلص من الرائحه الكريهه في دولاب الملابس
إزاي تتخلصي من بقعة الزيت على الملابس؟! ونصايح تانية
ازالة البقع الصعبة من الملابس
ازالة بقع الدم عن القماش
ساعدوني بإزالة البقع على الملابس
التخلص من بقع الشمع على الملابس
لإزالة البقع من الملابس والسجاد



 
قديم 04-25-2010, 11:48 PM   #2

غروري شموخي


رد: طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس


طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس

تسلمين غاليتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الله يعطيك الصحه

 
قديم 05-01-2010, 03:05 PM   #3

هيتاشي


رد: طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس


طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس

الله يعطيك العافيه

 
قديم 05-06-2010, 08:10 PM   #4

نبض الغلآلآ


رد: طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس


طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس

لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

 
قديم 05-10-2010, 04:13 PM   #5

اصعب دمعه


رد: طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس


طرق أزالة الطلاء والمواد الآخرى عن الملابس

يسلمو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0