ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فيتامين أ a يوجد هنا فيتامين أ a المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-24-2010, 02:08 AM   #1

سيدة الحرملك

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112811
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 12 

فيتامين أ a


فيتامين أ a

السلام عليكم
اخترت اليوم اتكلم عن فيتامين أ من خلال نبذة عنه وما يتعلق به من معلومات ولو اي وحدة منكم يا عزيزاتى حبت تطلع اكثر علي الموضوع يمكن تشوف كتاب :
الفيتامينات (تاليف كارول هانتر ) وترجمة : نجلاء طارق جواد .
او فى كتاب جودة الغذاء للبروفيس عبد الباسط محمد السيد



بالرغم من أن فيتامين أ لم يكتشف حتى سنة 1913 الا ان كبد الحوت يعتبر مصدر غني به وكان يستعمل لعدة قرون وحتى ايام الرومانين واليونانين لعلاج العشو (العمى اليلى :وهو مرض يصيب العينين)كان يعالج باكل كبد الحوت وفى سنة 1883 وجد احد الاطباء فى احد المزارع البرازيلية علاقة بين ضعف البصر عند العبيد العاملين فيها وبين نقص تناول الخضر .
ولقد اكتشف الفيتامين من قبل الدكتور ماك كولم والدكتور ديفر فى جامعة جان هوبكنز فى امريكا عندما عزلا عامل النمو فى صفار البيض ,الزبدة وصنع فيتامين أ لآول مرة فى سنة 1930.
أهمية فيتامين أ:
له تأثير مهم فى الحفاظ على صحة بطانة تجاويف الجسم مثل :الانف ,الحنجرة ,الفم والقصبة الهوائية
كما أنه يتحد مع فيتامين ه (e) لحماية الجسم من تأثير تلوث الهواء وكذلك فى دراسات تم اجرائها بمعهد الخاص بالدراسات حول مرض السرطان بامريكا تشير الى أنه يحمى من مرض سرطان الثدي .
بالأضافة الى اهميته فى حماية العينين ويمنع اصابتهم بمرض العشى اليلى .

اعراض نقصه:
نقصه يؤدى الي حرقة فى العينين وحكة ,او عدم رؤيةجيدا ,سائل مخاطى بالعينين وقد تعانى البشرة من انسداد فى المسامات يؤدى ايضا للأبيضا الشعر والبثور ,يصبح الجلد خشن عند المرفقين والركبتين ويرافق هذه الأعراض جفاف وقشرة بالشعر وحكة بفروة الراس .

اين نجد فيتامين أ و الصور التى يكون عليها :
أولا نتحصل عليه اما فى صورة الفيتامين مباشرة او فى صورة كاروتينات ثم تتحول داخل الجسم الى فيتامين أ
يمكن التحصل عليه من البرتقال ,المشمش ,الخوخ ,الكرفس ,البطيخ ,الجزر ,وكلما كان النبات اغمق لونه كلما زاد محتواه من الكاروتين ويفضل تقطيع الخضر او طهوها حتى نتحصل على استفادة اكثر من الفيتامين لانه من خلال الدراسات اثبت أنه الكمية المتصة من الكاروتين تتراوح من 16%الى 35 % تزداد فى المقطعة النسبة وكذلك لو اخذنا نسبة 1% من الكاروتين فى الجرز بشكله الطبيعى تزداد من 5-19% عند طبخه لان الكاروتينات تكون موجودة فى جدار النبات حيث يتكون من مادة السليولوز والتى لا يستطيع الجسم هضمها.
فيتامين أ صحيح ان الفيتامين مهم وضوروى ولكن هو فيتامين ذائب فى الدهون ويخزن فى الكبد90% والبقية فى الكلية والرئة الانسجة الدهنية فى الجسم .
ومع اهميته يجب مراعاة عدم زيادة استهلاكه بكثرة عن الكمية التىيحتاجها الجسم لانه له سمية اذا زاد عن الحد الذى يحتاجه الجسم واعرضها قلة شهية,غثيان ,الم فى العظام

اتمنى انى اكون فدتكم بهذى المعلومات

 
قديم 04-24-2010, 10:22 AM   #2

ام نورا


رد: فيتامين أ a


فيتامين أ a


 
قديم 04-24-2010, 06:11 PM   #3

مرجانة البحار


رد: فيتامين أ a


فيتامين أ a


 
قديم 05-03-2010, 01:26 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فيتامين أ a


فيتامين أ a


 
قديم 10-17-2010, 09:46 PM   #5

سيدة الحرملك


رد: فيتامين أ a


فيتامين أ a

بارك الله فيكم اجمعين على مروركم واعزكم الله بعزته

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0