ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم لقدمين اجمل يوجد هنا لقدمين اجمل وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-26-2010, 11:57 PM   #1

دلع الحلوة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 113093
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 71,912 

19751925771893157491 لقدمين اجمل


لقدمين اجمل

 تجميل القدمين * القدمان .. من الأجزاء التي كثيرا

تجميل القدمين



* القدمان .. من الأجزاء التي كثيرا ً ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.



اتبعي الوسائل التالية للعناية بقدميك:


تجنبي ارتداء أحذية ضيقة تضغط بشدة على أصابعك، حتى لا تؤدي لإعاقة الدورة الدموية بالقدمين ما يعرضك للإحسا السريع بالألم، وضعف حيوية القدمين، وتعرضهما للإصابة بسهولة.


احرصي دائماً، في الجو الحار، على رش القدمين بودرة تلك لتمتص العرق الزائد، وبالتالي تقل من فرصة الإصابة بالفطريات (التينيا) أو انبعاث رائحة كريهة بسب تحل العرق الزائد بالميكروبات المختلفة.

احرصي يومياً على المشي لبعض الوقت عارية القدمين، فذلك يساعد على إراحة القدمين بعد يوم عمل شاق، كما يساعد على تقوية عضلات القدمين.



* بكرة القدم :

هي عبارة عن بكرة خشبية تستخدم لتقوية عضلات القدم ومساعدة استرخاء العضلات المتقلصة بعد بذل مجهود شاق


ضعي البكرة على فوطة فوق السجاد (حتى لا تترك البكرة آثاراً على السجاد) ثم قومي بتثبيت إحدى قدميك فوق البكرة وأنت في وضع الجلوس ثم حركيها ذهاباً وإياباً فوق البكرة بحيث يدور عليها مختلف أجواء القدم من أطراف الأصابع وحتى كعب القدم.





* قومي بدحرجة كل قدم فوق كرة لينة كتدريب يومي للتخلص من أوجاع القدمين وإكسابهما المرونة والحيوية.




* حمام ماء للقدمين:

من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين.

وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للتخلص من الخلايا التالفة، ولتنشيط الدورة الدموية بالقدمين، وذلك مع التركيز على منطقة باطن القدم، على أن يتم التنظيف بحركة دائرة قوية.





التنظيف بالفرشاة أولاً


ثم اغسلي قدميك بعد ذلك بماء دافيء، وجففيهما جيداً ثم غيري ماء الحمام، وابدأي الآن عمل حمام للقدمين لمدة 15 دقيقة.





* حمام الأعشاب:

ولمقاومة خشونة القدمين، ولحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً.





* حمام الخل:

كما يتميز الحمام التالي بمفعول قوي كملين ومرطب لبشرة القدمين. فيضاف إلى فنجان ماء مغلي مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وأخرى من عشب الأنجرة، ثم يغطى الفنجان، ويترك لمدة 15 دقيقة للحصول على منقوع مركز.. ثم يضاف هذا المنقوع إلى ماء الحمام.





* حمام الزيوت العطرية:

كما يمكن عمل حمام للقدمين بإضافة بضع نقاط من أحد الزيوت العطرية لماء الحمام سواء لأغراض التجميل أو لعلاج بعض المتاعب..

وذلك على النحو التالي:

* لتخفيف تورم القدمين:

يضاف إلى ماء الحمام:

- 7 نقاط من زيت البابونج
- 3 نقاط من زيت الريحان أو
- 6 نقاط من زيت الافندر
- 6 نقاط من زيت الجرانيوم


* لتسكين آلام القدمين:

يضاف الآتي:

- 4 نقاط من زيت الحصالبان
- 3 نقاط من زيت البابونج
- نقطتان من زيت الزعتر


* للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظافر:

يضاف الآتي:

- فنجان من منقوع البابونج (يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة).

- 6 نقاط من زيت الافندر.
- 6 نقاط من زيت الجرانيوم.


* لمقاومة زيادة عرق القدمين:

يضاف الآتي :

- 6 نقاط من زيت الصنوبر.
- ملعقة كبيرة من عشب بندق الساحرة.


* استعمال مرطب للبشرة:

وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.


دهان المرطب بعد غسل القدمين


وفي حالة الشكوى من خشونة جلد القدمين مثلما يحدث بسب الأعمال المنزلية، أو بسب كثرة تعرض القدمين لأشعة الشمس أو مياه البحر، فإنه يمكنك التغلب على ذلك بدهان الجلد بفيتامين (ه) وذلك بتفريغ الزيت الموجود داخل كبسولة الفيتامين واستعماله في تدليك للجلد. وذلك قبل وضع المرطب.

* اختيار الحذاء المناسب:

وهذا أحد الشروط الهامة للعناية بصحة وجمال القدمين، فإذا لم يكن الحذاء مناسباً تتعرض القدم للإصابة بالكالو وغزارة العرق والإصابة بالفطريات (التينيا).. ولذلك يراعى الآتي:
- احرصي دائماً على اقتناء أحذية مصنوعة من الجلد الطبيعي، حيث أنها تسمح بتهوية القدم وامتصاص عرق القدمين وهو ما لا يتحق مع الأحذية المصنوعة من الجلد الصناعي أو المخلوط.

- عند اختيار الحذاء، اهتمي في المقام الأول بأن يكون مريحاً لقدميك وأصابعك، ولا يتسب في الضغط على أحد الأجزاء حيث أن تكرار هذا الضغط يؤدي للإصابة بالكالو ما يشوه منظر قدميك.

- ابتعدي عن اقتناء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تدفع جسمك للأما أثناء المشي ما يؤثر على الشكل الطبيعي لوضع الجسم وهذا يعرضك للإصابة بألم الظهر وألم بكعبي القدمين.

- احرصي كذلك على اقتناء جوارب مصنوعة من ألياف طبيعية (القطن) لأنها تسمح بتهوية القدمين وامتصاص العرق وبالتالي تجنبك التعرض للإصابة بالفطريات (التينيا) والتي تنشط في وجود العرق وسوء التهوية، كما تحفظ قدميك من انبعاث روائح كريهة بسب تحل العرق الزائد بالميكروبات.




* حجر الحفاف للتخلص من خشونة جلد القدمين :


استخدمي الجانب المستوي من حجر الحفاف في حك جلد القدمين من الجوانب ومن أسفل للتخلص من الجلد الزائد الخشن الذي قد يظهر نتيجة كثرة الاحتكاك أو ملامسة المنظفات الكيماوية أثناء القيام بالأعمال المنزلية.




* كيف تقصين أظافرك؟

من أهم أس العناية بصحة وجمال القدمين الاهتمام بتقليم الأظافر بطريقة صحيحة لا تؤذي الظفر.

فلكي تقلمي أظافرك بطريقة صحيحة لابد أن تقص الأظافر بشكل مستوٍ أي يجب تجنب قص زوايا الظفر بعمق لأن ذلك يؤدي إلى نمو الظفر عند الزوايا في اتجاه خاطئ يسب الألم. وذلك كما يتضح من الشكل التالي.

كما يجب كذلك تجنب قص الأظافر وهي مبتلة لأن ذلك يجعلها سهلة التقصف أو الكسر.

ان شاء الله يعجبكم الموضوع

 
قديم 04-27-2010, 04:54 AM   #2

الخاشعه لله


رد: لقدمين اجمل


لقدمين اجمل

يسلمو ياعسل
موضوع رائع

 
قديم 04-27-2010, 08:33 PM   #3

عاشقة الامل القادم


رد: لقدمين اجمل


لقدمين اجمل

مرسي على الطرح

بانتظار جديدك

 
قديم 04-27-2010, 10:21 PM   #4

دلع الحلوة


رد: لقدمين اجمل


لقدمين اجمل

شكرا على مشاركتكم



 
قديم 05-12-2010, 07:17 PM   #5

نور القمر


رد: لقدمين اجمل


لقدمين اجمل


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0