ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ابغى مساعدكم يوجد هنا ابغى مساعدكم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-27-2010, 08:50 PM   #1

الداعيــهـ الى الله

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 113957
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 281 

ابغى مساعدكم


ابغى مساعدكم

:15_5_13[1]:ساعدوني
ولدي عمر اربع اشهر ومايتبرز اكرمكم الله الا بعد سبع اوعشر ايام
وديته عند الطبيب واعطاني تحاميل وقال لاتعوديه عليها

 
قديم 04-28-2010, 12:02 AM   #2

مرجانة البحار


رد: ابغى مساعدكم


ابغى مساعدكم

راقبي طفلك حتى لا يعاني الإمساك المزمن
د. هشام محمد حامد - اخصائي طب الاطفال

يعتبر الامساك من الامراض المنتشرة عند الاطفال خاصة في هذا العصرمع تغير العادات الغذائية وانتشار الاطعمة السابقة التجهيز وقلة اكل الخضراوات والفواكه الطازجة التي تحتوي على كمية كبيرة من الالياف والتي تساعد على تكوين البراز بصورة طبيعية ما يساعد على اخراجه بصورة طبيعية بالاضافة الى هذا قلة شرب الماء والسوائل عند الاطفال لعدم اهتمامهم بهذا وعدم نصح الاهل لهم بذلك.
وتوجد اسباب عدة للامسك عند الاطفال ولكن في اكثر من 95 بالمائة من حالات امساك الاطفال يكون السب هو الامساك الوظيفي لذلك عندما نتحدث عن الامساك فانا نتحدث عن هذا النوع بالذات ولكن عندما نفحص طفلا مريضا بالامساك فانا يجب ان نستبعد الاسباب الاخرى الاقل اهمية سواء بالكشف او بالفحوصات وهذا النوع من الامساك هو ما سنتحدث عنه اليوم وسنتناول الانواع الاخرى لاحقا.
تبدأ القصة عادة عند هذا الطفل الطبيعي جدا عند ولادته وفي السنوات الاولى من عمره بانه لا يهتم بالتبرز يوميا لانشغاله بالعب او عندما يتبرز لا يتم الاخراج بصورة كاملة فيتجمع البراز في القولون على مدى الشهور والسنين ثم يقوم القولون بامتصاص الماء من البراز المتجمع فيصبح يابسا صلبا بالاضافة الى ذلك عندما يتجمع البراز في القولون تصبح عضلات القولون ضعيفة مترهلة غير قادرة على الانقباض السليم فيصبح كمخزن للبراز وليس كعضو لاخراج البراز.
ومن الممكن ان تلاحظ الام ان الطفل لا يتبرز بصورة كافية او ان برازه صلب، ولكن يجب ان تنتبه الام الى ان طفلها حتى لو تبرز يوميا، ولكن لا يستطيع اخراج كل كمية البراز الموجودة في القولون لانه لا يجلس للتبرز فترة كافية (فمع تجمع هذه البقايا تبدأ المشكلة مع ان الطفل يتبرز يوميا حسبما تراه الام).بالاضافة الى معاناته من آلام البطن المتكررة وانتفاخه .يؤدي الامساك المزمن عند الاطفال الى حدوث التبرز الارادي حيث تلاحظ الام ان الملابس الداخلية لطفلها متسخة بالبراز بصورة متكررة وغير طبيعية ومن الممكن ان يحدث هذا حتى في الاطفال الكبار حتى عمر 10 12 عاما.
فعندما يتجمع البراز في القولون يزداد الضغط بداخل القولون وعندما يزداد هذا الضغط على قوة العضلة الداخلية المتحكمة في التبرز تمر كمية قليلة من البراز بصورة غير ارادية.

التشخيص:
ويعتمد تشخيص المرض على التاريخ المرضي والفحص الاكلينيكي ولكن في بعض الحالات التي عادة ما تصاحبها آلام شديدة بالبطن وانتفاخ فيمكن اجراء اشعة عادية على البطن تكشف ان القولون والمستقيم يحتويان على كمية كبيرة من الغازات والبراز.
العلاج :
من المهم جدا ان يتفهم الاهل ان الامساك مشكلة مزمنة لذلك فانها تحتاج للعلاج شهورا او سنينا في بعض الحالات وقد وجد ايضا ان توقيف العلاج بصورة فجائية بدون استكمال العلاج هو احد اهم اسباب عودة ظهور المشكلة والتي قد تمتد الى مرحلة الشباب.
وتمثل خطوات العلاج في :
o استبعاد الاسباب الاخرى للامسكFONTCR
=Arial ow5 الاكثار من السوائل والخضراوات الطازجة[/SIZE]

o استعمال الملينات حسب ارشادات الطبيب المعالج للتخلص من كميات البراز المتراكمة بالقولون حتى يستعيد قدرته على الانقباض بصورة طبيعية.
o تدريب الطفل على التبرز بصورة طبيعية من الضروري تعويد الطفل على الجلوس على الحمام من 15 30 دقيقة يوميا بعد الوجبة الرئيسية للطفل والا تكون هذه الجلسة كنوع من العقاب بل من الممكن ان يصطحب معه العابه الخاصة وكتبه حتى يجلس هادئا مسترخيا حتى لو لم يكون عنده الاحساس بالتبرز في هذا الوقت لانه بالتدريج سيتولد عنده هذا الاحساس ومن الضروري ان تكون هذه الجلسات في الفترة التي يستخدم فيها الطفل الملينات وتستمر حتى يتبرز بصورة طبيعية ثم توقف الملينات بعد ذلك ويتعود الطفل على التبرز بصورة طبيعية.

المضاعفات :
ومضاعفات الامساك تظهر في آلام البطن المتكررة ما يؤثر على حياته الطبيعية اليومية وفقدان الشهية ما يؤثر على النمو والتبرز الا ارادي ما يؤثر على نفسية الطفل وسلوكياته وادائه المدرسي بصورة كبيرة.

أسباب أخرى للإمساك:[/COLR]SIZEFNT
=Arial ow5edcbuعيوب خلقية بجدار المستقيم - مرض Hursch Sprung disease

في هذا المرض يكون هناك نقص في الخلايا العصبية في المستقيم وقد يمتد الى القولون فيكون المستقيم والعضلة الداخلية المتحكمة في التبرز في حالة انقباض مستمر فلا يستطيع البراز ان يمر من خلال المستقيم.
هذا المرض غير الشائع تظهر اعراضه في الغالبية العظمى من الحالات خلال الشهر الاول من العمر وان 95 بالمائة من الاطفال المرضى لا يستطيعون اخراج البراز خلال اليوم الاول بعد الولادة, ويتم تشخيص هذا المرض في 80 بالمائة من الحالات خلال العام الاول, ولكن 8 بالمائة من الحالات تشخص حتى العالم الثالث, ويشكو الطفل من امساك شديد مع انتفاخ شديد بالبطن وفيها يكون هناك انتفاخ شديد للقولن والامعاء الدقيقة كما لو انها موجودة خارج الجسم (وهذا طبعا غير حقيقي) مع استجابة محدودة جدا للملينات ويعالج هذا المرض جراحيا. وفي بعض الحالات نجد تأخر مرور البراز لاول مرة عند الاطفال حديثي الولادة.
o الشرخ الشرجي
ويحدث عادة نتيجة لمرور براز صلب يابس من خلال فتحة الشرج ما ينتج عنه آلام شديدة بفتحة الشرج خاصة عند التبرز فيمنع الطفل نفسه من التبرز حتى يتجنب الالم بانقباض العضلة الخارجية المتحكمة في التبرز فيتجمع البراز في المستقيم والقولون فينتج عن ذلك الامساك المزمن وعادة ما تلاحظ الام ان طفلها يتألم أو يبكي عند التبرز لذلك يجب فحص فتحة الشرج عند كل الاطفال الذين يعانون الامساك لاستبعاد هذا السب.
والعلاج هذه الحالة يوصف مراهم موضعية لتخفيف الالم وبالتالي يمنع انقباض العضلة الخارجية المتحكمة في التبرز مع اضافة الملينات كما سبق لجعل البراز طبيعيا لينا لمنع تكرار حدوث الشرخ الشرجي.
o الادوية
تعد بعض الادوية سبا في امساك الاطفال من أشهرها الحديد ايضا مشتقات المروفين والكودين لذلك يجب السؤال عن الادوية التي يتناولها الطفل الذي يعاني الامساك بدقة.
o نقص هرمون الغدة الدرقية
كما يعد نقص هرمون الغدة الدرقية من الاسباب رغم ان هذا المرض يعتبر غير شائع حيث يصاب به طفل في كل اربعة آلاف ولادة وينتج عنه تأثيرات مختلفة لكل اعضاء الجسم بما فيها الامساك ولحسن الحظ فان المملكة تتبع نظاما صحيا متازا حيث ان هناك تحليلا اجباريا لوظائف الغدة الدرقية لكل الاطفال حديثي الولادة كما هو متبع في كل البلاد المتقدمة لذلك فكل هذه الحالات يتم اكتشافها مبكرا جدا ويبدأ العلاج مبكرا ما يمنع حدوث اي مضاعفات لهذا المرض.
o امراض الجهاز العصبي
وقد يحدث الامساك للاطفل الذين يعانون امراض بالجهاز العصبي كما في حالات الشل الدماغي Cerebral Palsy وذلك لقلة الحركة في هؤلاء الاطفال اوفي حالات العيوب الخلقية بالعمود الفقري, وذلك لتأثر الاعصاب المغذية للقولن وقد يحدث الامساك في بعض الامراض التي ينتج عنها ضعف بالعضلات Hypotonia كما في حالات متلازمة داون Down Syndrome .

 
قديم 04-28-2010, 12:04 AM   #3

مرجانة البحار


رد: ابغى مساعدكم


ابغى مساعدكم

الله يشفي طفلك يارب ..
حبيبتي إن شاء الله أكون أفدتك ولو بالقليل

 
قديم 04-28-2010, 01:23 AM   #4

الداعيــهـ الى الله


رد: ابغى مساعدكم


ابغى مساعدكم

[color="sienna"]شكرا لك ياقلبي افتيني كثير[/color]

 
قديم 04-28-2010, 02:59 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: ابغى مساعدكم


ابغى مساعدكم

حبيبتي يمكن ما عم تعطيه يشرب ماء كثير

اسقيه ماء كل ساعتين و حاولي تقلي من الاطعمة الجامدة

و اذا بدك في ادخلي قسم رعاية الاطفال و المواليد رح تلاقي موضوع مثبت

طبيب اون لاين اكتبي سؤالك و الدكتورة منى ان شاء الله رح ترد عليكي

و ربنا يشفي ابنك يا رب

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0