ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الالتهاب الدماغي يوجد هنا الالتهاب الدماغي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-28-2010, 09:29 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

الالتهاب الدماغي


الالتهاب الدماغي

‏التهاب الدماغ عبارة عن التهاب في نسيج المخ تسبه عادة عدوى، فيروسية، بخاصة فيروس الهيربس البسيط الذي يسب قرح البرد. وقد يحدث التهاب الدماغ أيضا بسب فيروس الإيدز، أو فيروس تنقله حشرة (مثل التهاب الدماغ الخيلي equine encephalitis)، أو تفاعل مناعي عقب الإصابة بعدوى فيروسية عامة كالنكاف أو الحصبة.

‏في بعض الأحيان تلتهب كذلك الأغشية التي تغطي المخ (السحايا) وهي حالة تسمى الالتهاب السحائي. وفي الالتهاب السحائي الدماغي، عادة ما تلتهب السحايا وأنسجة المخ في آن واحد.

الأعراض

‏قد تكون الأعراض طفيفة ، فتسب فقط حمى وصداعا (اثنين من الأعراض الأولى) وميلا للنعاس والبلادة. غير أن الأعراض الحادة مثل الهذيان، السلوك الشاذ، فقدان الذاكرة، تدهور وظائف الكلام، الحركات الخرقاء والتشنجات قد تصيب المريض كذلك.

‏وقد يفقد الشخص المصاب الوعي ويسقط في غيبوبة. وعندما تصاب السحايا، قد تتيبس الرقبة وقد يرى الشخص أضواء مبهرة. القيء وتهدل الأجفان، والحول، والرؤية المزدوجة قد تحدث أحيانا.

خيارات العلاج

‏إذا عانيت من أعراض التهاب الدماغ، فاستشر الطبيب على الفور. ويتأكد تشخيص التهاب الدماغ باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي ، أو تسجيل نشاط المخ من خلال رسم المخ الكهربائي ، واختبار عينة من السائل الشوكي لتحديد سب التهاب الدماغ. ويمكن علاج فيروس الهيربس بالأدوية المضادة للفيروسات مثل ´´الأسيكلوفير´´، لكن الفيروسات الأخرى لا يمكن علاجها بالعقاقير.

‏فإذا كنت مصابا بحالة طفيفة، فسوف يوصي لك الطبيب براحة وقد يصف لك الكورتيزونات للحد من تورم المخ. ويعتمد توقع مستقبل المرض بدرجة عظيمة على نوع العدوى المسبة لالتهاب الدماغ.

‏الغالبية العظمى من يصابون بالتهاب الدماغ نتيجة لفيروس ´´إبستاين بار´´، أو فيروس كاليفورنيا، والتهاب الدماغ المايليني الخيلي الفنزويلي، يشفون تمامأ . من ناحية أخرى، فإن ‏التهاب الدماغ الناتج عن فيروس الهيربس غالبا ما يسب إصابة مستديمة، حتى مع العلاج. وحوالي 8 ‏من كل عشرة أشخاص من يصابون بالتهاب الدماغ من فيروس التهاب الدماغ المايليني الخيلي الشرقي eastern equine encephalomyelitis يصابون بتلف حاد ومستديم بالمخ.

 
قديم 05-03-2010, 01:02 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الالتهاب الدماغي


الالتهاب الدماغي


 
قديم 05-03-2010, 07:43 PM   #3

مرجانة البحار


رد: الالتهاب الدماغي


الالتهاب الدماغي


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:59 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0