ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الذباب يسب قرحة المعده يوجد هنا الذباب يسب قرحة المعده المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-30-2010, 01:04 AM   #1

ام البنات الطعمات

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112465
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 44 

الذباب يسب قرحة المعده


الذباب يسب قرحة المعده

الذباب يسب القرحة
أثبت دراسة طبية حديثة أن بإمكان ذباب المنزل أن يسب قرحات المعدة والاثني عشر من خلال نقله للبكتيرا المسبة للمرض.
وقال باحثون من مركز اليزابيث الطبي الأمريكي, إن ذبابة المنزل تعد مخزونا جيدا لبكتيريا "هليكوباكتر بايلوري" المسؤولة عن الإصابة بعض أنواع القرحات المعدية والاثني عشر وأشكال معينة من سرطان المعدة.

وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة /الأحياء الدقيقة السريرية/, أن طرق النقل والعدوى لهذه البكتيريا غير معروفة بعد, بالرغم من أنه قد ثبت خروج هذه البكتيريا حيّة في براز الأفراد المصابين, مشيرين إلى أن ذباب المنزل يعيش على هذا البراز ما يؤدي إلى تلويثه للبيئة البشرية.

وقام الباحثون بتعريض مجموعتين من الذباب لمزارع بكتيرية من نوع بكتيريا القرحة أو لبيئة معقمة, وتم فحص كلا المجموعتين كل ست ساعات, واختبار وجود البكتيريا على جلد الحشرة وفي قناتها الهضمية.

واكتشف هؤلاء أن البكتيريا موجودة على جلد الذباب الذي تعرّض لها لأكثر من 12 ساعة, ويمكن استخلاص نفس هذه البكتيريا من أمعاء الذباب المعرّض لأكثر من ثلاثين ساعة.

وأشار الأخصائيون إلى أن بكتيريا "هليكوباكتر بايلوري" وصفت لأول مرة كمسبة للقرحة في أوائل الثمانينات, بعد أن تبين أنها وراء 70 - 80 في المائة من قرحات المعدة.

وكان الباحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية, قد ربطوا بين هذه البكتيريا وسرطان المعدة , بسب قدرتها العجيبة على العيش في بيئة حامضية قوية كبيئة المعدة.


ونوه الخبراء إلى أن حوالي 50 في المائة من الناس في الدول المتقدمة مصابين بهذه البكتيريا بسب الذباب المنزلي الذي يعيش على الفضلات ويلامس الطعام البشري ناقلا أمراضا مختلفة للإنسا منها حمى التيفوئيد التي تتسبب عن بكتيريا السالمونيلا.

ويرى هؤلاء أن تركيب الذبابة الجسماني يعطيها القدرة على التأقلم لالتقاط الميكروبات المرضية, إذ أن خرطومها مزود بشعيرات صغيرة تجمع النثار البيئي والفضلات, كما أن كل قدم من أقدامها الستة تفرز مادة لاصقة, مشيرين إلى وجود نحو ستة ملاين من البكتيريا على السطح الخارجي للذباة الواحدة مع أكثر من 100 نوع من الكائنات الحية المرضة التي يمكن عزلها من قناتها الهضمية.

وأوضح الباحثون أن لذبابة المنزل قدرة على الطيران لمسافة 20 ميلا مع إمكانية دخولها إلى البيوت والمنازل وأماكن التجمعات البشرية وخاصة عند توافر الطعام بحرية, لذلك لابد من اتباع القواعد الصحية السليمة مثل النظافة والتعقيم وعدم ترك الطعام مكشوفا في أماكن يستطيع الذباب الوصول إليه, كما يُنصح بضرورة السيطرة على الذباب الموجود في البيئة واتخاذ الوسائل الصحية المناسبة. منقول

 
قديم 04-30-2010, 02:27 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: الذباب يسب قرحة المعده


الذباب يسب قرحة المعده

تشكرات عالموضوع حبوبه

 
قديم 04-30-2010, 03:28 AM   #3

مرجانة البحار


رد: الذباب يسب قرحة المعده


الذباب يسب قرحة المعده


 
قديم 05-03-2010, 12:54 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الذباب يسب قرحة المعده


الذباب يسب قرحة المعده


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0