ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل يوجد هنا خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 04-30-2010, 11:20 AM   #1

hadeermoon

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 102399
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 266 

11633831441487246193 خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل


خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل

1 - لا تشرب الشاي بعد الأكل مباشرة

لأنه يحتوي على مادة الكافين وهي مادة منبهة للجهاز العصبي وهي مادة قابضة فمادة الكافين تؤثرعلى المعدة والجهاز الهضمي حيث الشاي يزيد من حموضة المعدة ويسب ارتخاء العضلة القابضة أسفل المريءما يسب ارتجاع الحمض المعدي إلى المريء والإحساس بالألم والحرقة .. وكذلك يعيق امتصاص الحديد فيالأمعاء وأيضا يعيق هضم البروتين . كما يسب الإمساك . وبنصح بشرب الشاي بعد الطعام بساعتين.

2 - لا تسبح بعد الأكل

لأن السباحة ستؤدي إلى تدفق الدم إلى الأطراف ويقل الدم المتجه إلى المعدة والجهاز الهضمي .. ما يعطل ويؤخر عملية الهضم ويتسب فيما يسمى عسر الهضم.

3 - لا تنم بعد الأكل

لأن النوم بعد الأكل يؤدي الضغط على العضلة القابضة في أسفل المريء مسبا ارتخاءها وفتحها والسماح للحمض المعدي بالخروجإلى المريء مسبا التهاب الغشاء المبطن للمريء .. وكذلك عند النوم تقل حركة المعدة والجهاز الهضمي عمومامسبا عسر الهضم .. فالنوم بعد الأكل مباشرة يحول دون إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد،ما يصيب الإنسان بأمراض معوية.

4 - لا تمشي بعد الأكل

فكثير من الناس يعتقدون ( خطاء ) بالمثل الشعبي ( تعشى وتمشى ) وهذا غير صحيح .. لأن المشي ينشط الدورة الدموية في الأطراف والقلب والرئتين .. ومن ثم يقل الدم المتجه للمعدة والجهاز الهضمي ما يعطل ويقل من نشاطه مسبا عسر الهضم.

5 - لا تشرب المشروبات الغازية بعد الأكل

حيث أن الناس يظنون أنها تساعد على هضم الطعام لما يشعروا بعد تناولها الراحة .. ولكن العكس هو صحيح . فوجود الغازات فيالمعدة يدفع الطعام عنوة إلى الإثني عشرة عبر فتحة البواب بدون اكتمال هضمه
ويسب عسر الهضم مع عدم الاستفادة الكاملة من الغذاء .. وكذلك تحتوي هذه المشروبات على مادة البيكربوناتوهي مادة قلوية تتحد مع حامض المعدة مكونة كالوريد الصوديوم وتكون النتيجة تقليل حامض المعدةوتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم مسبة عسر الهضم.

6 - لا تأكل الحلوى أو الفواكه بعد الأكل مباشرة

فالحلوى تسب عفونة المعدة والأمعاء .. وأكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسب في انتفاخ البطن بالهواء .. و من المعروف أن الفاكهةلا تأخذ وقتا طويلا في الهضم فهي لا تمكث أكثر من 40 دقيقة تقريبا لذلك فإذا تناولنا الفاكهة بعد الأكل مباشرةفسوف تمكث في المعدة مع باقي الأطعمة المركبة لمدة طويلة ما يسب تخمرها وحدوث عسر واضطراب في الهضم ..لذا يفضل عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.

7- لا تتناول المثلجات او المياه الباردة
لأنها تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المعدة . ومن المعروف أن الأنزيمات الهاضمةيقل عملها إذا انخفضت درجة الحرارة عن 37 درجة مئوية.

8 - لا تشرب الماء بكثرة بعد الأكل
لأن الماء سوف يخف من تركيز حامض المعدة والأنزيمات الهاضمة .. ومن ثم يحدث عسر الهضم.


9- لا تدخن
فتدخين سيجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى( لذلك يقال أن نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة ).

تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية ..
:7_13_5[1]::0154:

 
قديم 05-01-2010, 01:20 PM   #2

hadeermoon


رد: خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل


خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل

ارجو الردود

 
قديم 05-02-2010, 07:06 AM   #3

عيون الصحراء


رد: خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل


خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل

اشكرك على المعلومات المفيدة ومعرفتنا الاخطاء
التى دائما نقع فيها

 
قديم 05-02-2010, 07:35 AM   #4

غادةالشهابي


رد: خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل


خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل

يعطيك العافيه ياقمر على هالمعلومات الحلوة

 
قديم 05-02-2010, 07:52 AM   #5

ام سيف


رد: خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل


خمسه اشياء لا تفعليها بعد الاكل

مشكوره حبيبتي علي المعلومات المفيده
تسلمي يارب

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0