ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج makeup لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك يوجد هنا لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك مكياج المرأة السعودية و طريقة وضع المكياج سهرات و الاي شادو و ادوات التجميل makeup

فساتين العيد


 
قديم 05-01-2010, 03:53 AM   #1

عندي امل فيك

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 105130
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 1,090 

لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك


لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك

 تنتهين من أرتداء ملابسك وضع ماكياجك ولا يبقى أمامك

تنتهين من أرتداء ملابسك وضع ماكياجك ولا يبقى أمامك سوى .. رشة العطر المكملة لزينتك ، فماذا تعرفين عن هذه الرشة ؟ قد تظنين أن طريقة أستعمال العطر لا تحتاج إلى فن، لكن فكرى مرة آخرى، فصحيح أن العطر هو أداة التزين الوحيدة التى لا يحتاج وضعها إلى وقت طويل، إلا أنها تبقى للتزين يجب أن توضع بطريقة صحيحة حتى تعطى النتيجة المطلوبة، كما لابد من حسن أختيار العطر الذى يناسبك .

قبل شراء العطر
- الكثيرات يهرعن إلى محل العطورات لشراء عطر أستخدمته بعض الصديقات، فلا تفعلى أنت ذلك فقد تبدو رائحة عطر ما جميلة على غيرك ولا تعطى المفعول ذاته معك، وذلك لأن الجلد يتفاعل مع نوع العطر، فإن أحبت العطر الذى تضعه صديقتك فأذهبى وجربيه أولاً قبل الشراء.

- تذكرى أيضا أنه ليس كل عطر جديد مناسباً لك، فلا بد من تجربته قبل الشراء.

- أعلمى أن لون بشرتك يحد إلى حد ما نوعية العطر الذى تشترينه، فحسبما يؤكد خبراء العطور، فإن الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة تناسبهن العطور المستخلصة من عدة ازهار أو نباتات، أما السمراوات ذوات البشرة المتوسطة أو الغامقة الون فتناسبهن العطور التى تحتوى على زيوت طبيعية.

- أعرفى الفرق بين الكولونيا Cologne والماء المعطر Eau de Toilette التى تختلف نسب تركيز المواد فى كل منها ، فالكولونيا تحتوى على اقل تركيز يتبعها الماء المعطر ومن ثم ماء العطر ثم العطر، فالعطر مثلا يحتوى على حوالى 20 إلى 30 فى المائة من الزيوت العطرية فى الكحول ويدوم حوالى ست ساعات، أما ماء العطر فيحتوى على 10 إلى 20 فى المائة منها ويدوم مدة تقارب الأربع ساعات، فيما تحتوى ماء الكولونيا على 5 فى المائة منها وتدوم حوالى ساعتين.

عند الشراء
- عندما تذهبين لشراء عطر ما، قد يحاول البائع أقناعك بشم المزيد من العطور لعل أحدها يعجبك فتبتاعينه، ولكن لا تقعى فى هذا الفخ ولا تجربى أكثر من ثلاثة عطور فى كل مرة، ويقول البعض أن شم بعض حبوب القهوة بعد كل مرة من هذه المرات الثلاث يساعد على إبقاء حاسة الشم لديك فى افضل وضع، لكنه لن يعود بالنفع بعد ثلاثة عطور بالنسبة لمعظم الناس.

- يفضل ان تقومى بعملية أختبار العطر فى الصباح.

- طريقة أختبار ما إذا كان العطر يناسبك أم لا سهلة ، فما عليك سوى وضع القليل من العطر على ظهر اليد أو أسفل اليد عند منطقة النبض وأنتظرى حتى يتبخر العطر ثم شميه دون الصاق انفك بيدك ، بل دعى مسافة سنتمتر بين أنفك ويدك ، وضعى فى أعتبارك أنك أذا أستنشقت العطر قبل ان يتبخر (إذا كنت مستعجلة مثلا) فستفقدى القدرة على التميز بين العطور.

- عند تجربة العطر لا تضعيه على كف اليد فقد لا تكون طريقة دقيقة لشم رائحة العطر الحقيقية ، نظراً لأن اليد تلتقط الكثير من الأشياء ، كما وقد يمتزج العطر برائحة عرق اليدين.

- عند تجربة العطور فى محل الشراء، جربى أولاً النوع الأخف من العطور ، فالنوع الثقيل قد يؤثر فى حاسة الشم لديك ، وضعى كل عطر فى مكان مختلف من ظاهر اليد.

- أشترى عطورك من الأماكن المخصة لذلك لتضمنى نوعيتها.

بعد شراء العطر
- ضعيه فى مكان بارد ومظلم (فى الخزانة مثلا) لكى تحميه من الحرارة والضوء، وبالتالى يحتفظ برائحته العطره لفترة أطول.

- عند أستعمال العطر من الزجاجة (لا السبراى) يفضل نثر بضع قطرات منه على راحة اليد ومن ثم توزيعها على المناطق التى ترغبين بوضع العطر عليها أو ضعى العطر على قطعة قطن أولا، لأنه أن لامست أصابعك فوهة الزجاجة فقد يؤدى ذلك إلى أنتقال مواد عطرية أخرى موجودة على يديك (كالكريم مثلا) إلى داخل الزجاجة وبالتالى تغير رائحة العطر .

- أحتفظى بالعطور فى علبها الأصلية.

- يمكن الأحتفاظ بالكولونيا والماء المعطر فى الثلاجة، لكن ليس العطر.

- يمكنك الأحتفاظ بالعطر لمدة ثلاث سنوات من تاريخ التصنيع، وليس من تاريخ الشراء.

طريقة الأستعمال
- قد تكون الرائحة الأكثر تنفيرا هى رائحة الكثير من العطر(حتى العطر الرائع الرائحة)، فالسر فى جمال رائحة العطر يكمن فى خفته، كرائحة أزهار الربيع المنعشة، لذا تذكرى أن تضعى القليل جدا من العطر ومن ثم أنتظرى قليلاً قبل أن تزيدى الكمية، فبأمكانك دائما أضافة القليل، لكن لا يمكنك أبدا تقليل كمية العطر الذى وضعته إلا بالأستحمام.

- يفضل وضع العطر قبل أرتداء الملابس، والأنتظار حتى يجف ماء العطر، فجمال العطر يكمن فى تفاعله مع الجلد، وأيضا فإنك لا ترغبين بتلويث ملابسك بالعطر، فالعطر يتسب بتبقع بعض الأقمشة.

- ضعى العطر على أماكن النبض . حيث أن الجلد فى هذه الأماكن يكون أكثر دفئا.

-رشى العطر من مسافة تقارب ال 12 بوصة أو رشى العطر فى الجو أمامك (عند النصف السفلى من الجسم ) وتقدمى بضع خطوات.

 
قديم 05-01-2010, 11:07 PM   #2

عطـر الـورد


رد: لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك


لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك

تسلمى يا قمر

 
قديم 05-02-2010, 05:49 PM   #3

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك


لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك

تسلمين يا قلبو

 
قديم 05-02-2010, 08:19 PM   #4

زيبا سلمان


رد: لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك


لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك

تسلمين حبيبتي

 
قديم 05-07-2010, 09:27 AM   #5

اليزابيث


رد: لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك


لكل امرأة عطر فكيف تختارين عطرك

مرسى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0