ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب يوجد هنا استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-02-2010, 08:50 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب

يسود اعتقاد بين الناس بان اكل الشوكولا ترفع من المعنويات، الا ان هذا الاعتقاد ادحضته دراسة اشارت الى ان الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام هذا المنتج هم أكثر من يعاني من الاكتئاب.
ولقد وضع هذا الدراسة باحثون في جامعة كاليفورنيا بسان ديغو الأميركية برئاسة طبيبة العلوم النفسية ناتالي روز ، بعد اجراء بحوثا لسنوات طويلة على اكثر من 50 الف شخص من الذكور والاناث يتناولون الشوكولا، فاتضح لهم بان الذين يتناولون ما لا يقل عن 200 غرام منها في الأسبوع مصابون بالكآبة اكثر من الذين يأكلونها لماما.

وفقا للعلماء، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الحقيقة في الاعتقاد بأن الشوكولا ترفع معنويات الشخص، لكن لم تتوفر ادلة علمية على ذلك حتى الان، فيما دلت الدراسة بان من يتناولها مصاب حقا بحالة نفسية، لذا استبعدوا ان تكون الشوكولا هي علاج للاكتئب، عدا عن ذلك فان الاكثار من الشوكولا قد يسب بثورا في البشرة خاصة لدى اصحاب البشرة الحساسة.

وبحسب تفاصيل في الدراسة من بين الخمسين الف تم اختيار الف شخص من البالغين اعطوا 12 ضعفا من الشوكولا على مدى شهر فظهرت عليهم علامات اعلى من الاكتئاب اكثر من الباقين الذين تناولوا 200 غرام في الاسبوع. ومن اجل التثبت اكثر من النتائج اخضعوا لفحص من قبل اطباء نفس فاكدوا نفس النتيجة.

ولم تعط الدراسة تفسيرًا علميًا لهذه النتائج وليس من الواضح ايضا لماذا يأكل الناس المصابيون بالاكتئاب كميات اكثر من الشوكولا مقارنة مع اخرين غير مصابين بهذه الحالة. مع ذلك وضعت بعض الاحتمالات المسبة لاكل الشوكولا منها انها اعتقاد المصاب بالاكتئاب بان ذلك قد يمكنه من ممارسة علاج ذاتي قد يمنحه مزاجا صافيا ونشوة اثناء اكلها، بسب طعمها اللذيذ.

لكن اودرت الدراسة تفسيرًا آخر اكثر واقعية، فكما هو الحال مع النشوة المؤقتة التي يسبها الكحول، فان طعم الشوكولا يمكن أن يكون له فائدة على المزاج العام على المدى القصير ولكن لها تأثير سلبي على المدى الطويل الأمر الذي يجعل الناس يشعرون بالسوء فيما بعد وخاصة عند تناولهم كمية كبيرة منها.
ولقد قابلت هذا الدراسة دراسة اخرى وضعها معهد العلوم الغذائية والصحة النفسية في العاصمة المكسيكية اكدت تأثير النظام الغذائي على الحالة المزاجية.

وكما قالت لوريتا سبينس التي اشرفت على الدراسة ان الشعور الذي يتملكنا ونحن نأكل هي من العوامل التي قد تكون مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحالة النفسية فيما بعد. وهناك الكثير من الناس بحاجة إلى استهلاك منتجات معينة أو تناول الطعام للتقلي من قلقهم ، وهذا ينطبق على سبيل المثال على الاشخاص الذين يعانون من الضغط النفسي والاكتئاب.
لكن برأيها من الضروري إجراء مزيد من الدراسات كي يتم بالضبط تحديد العلاقة بين الشوكولا والمزاج فهذا يساعد ايضا اطباء النفس في معالجتهم لمرضاهم.

 
قديم 05-03-2010, 12:25 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب

و الله طول عمري و انا بفتكر ان الشكولاطة تساعد على التغلب على الاكتئاب

بس العلم كل يوم بنتيجة جديدة و معلومات مذهلة

على العموم مشكورة على المعلومات الجديدة

 
قديم 05-03-2010, 12:25 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


 
قديم 05-03-2010, 07:49 PM   #4

مرجانة البحار


رد: استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


 
قديم 05-05-2010, 09:47 PM   #5

ام نورا


رد: استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


استهلاك الشوكولا يرتبط بالاكتئاب


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:56 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0